تقرأ الآن
أفلام ومسلسلات ليالي الحظر .. يوصى بمشاهدتها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
306   مشاهدة  

أفلام ومسلسلات ليالي الحظر .. يوصى بمشاهدتها

أفلام ومسلسلات ليالي الحظر ............................ يوصى بمشاهدتها

هذه القائمة من أفلام ومسلسلات هي قائمة شخصية في المقام الأول ولكنها تتميز بعدة نقاط مهة لليالي الطويلة والأيام التي تحتاج إلى طولة وبال، وبالتالي فهي قائمة لطيفة ومسلية وتدعو للاستمتاع وراحة البال، وربما ترسم البهجة على وجوهكم.

هذه القائمة غير مقيدة بتوقيت معين وتعتمد في المقام الأول على تفضيلات شخصية..

 

1– سلسلة أفلام “هاري بوتر”

تتميز سلسلة هاري بوتر بحس المغامرة في المقام الأول، وبخلاف المغامرة المشوقة خلال 8 أففلام متواصلة، فهناك تفاصيل العالم السحري المنسوج بحرفية عالية والتي ستغرق خلالها تماما، السلسلة لا تخلو أيضا من لمحات كوميدية كثيرة خاصة في أجزائها الأولي التي ربما تتسم بالطفولية غالبا.

 

 

السلسلة تتبع مصير الساحر الصغير هاري بوتر الذي لا لسبب ما مجهول استطاع القضاء على أقوى وأكثر ساحر شرير في الكون فولدمورت وهو رضيع، ليصبح أشهر ساحر في العالم، دون أن يعلم هذا، ورحلته في التعلم في مدرسة السحرة التي كان يدرس فيها والديه، ومحاولات أتباع الساحر الشرير في استعادته مرة أخرى، ومقاومة هاري وأصدقائه لهذه المحاولات.

 

2– مسلسل Community

المسلسل من نوعية السيتكوم وهو مسلسل من 6 مواسم عن مجموعة دراسية في إحدى الجامعات الأهلية، وهي الجامعات ذات التصنيف المنخفض والتي يدخلها الأشخاص غير المؤهلين لدخول جامعات كبرى، المجموعة الدراسية تتكون من 7 زملاء مختلفين تماما، محامي سابق اكتشفوا أنه تلاعب بشهادته، وعاد للدراسة ليستعيد مكانته وينال شهادة حقيقية مغرور جدا ووسيم، رجل أعمال كبير في السن وعنصري تجاه أي شخص غير أبيض، شاب من أصول عربية يشبه الكومبيوتر ولا يتأثر كثيرا بما يحدث حوله، ويعيش داخل أفكاره الخاصة، مهووس بالأفلام والألعاب.. سيدة مطلقة من أصول أفريقية لديها طفلين ومسيحية متدينة وترغم في تحسين حياتها، شاب صغير من أصول أفريقية كان متوقع له أن يكون لاعب كرة قدم أمريكية كبير، ونال منحة دراسة في جامعة كبيرة مقابل اللعب في فريق الجامعة ولكن الإصابة حرمته من المنحة والدراسة، وفتاة يهودية صغيرة كانت متفوقة دراسيا بشكل كبير ومهووسة بتجميع العلم والنجاح، هذا الهوس يتسبب في إدمانها للحبوب المخدرة مما يؤثر عليها ويدخلها في مصحة طبية للتعافي وتخسر منحتها الدراسية في جامعة كبرى.

 

 

هذه المجموعة المتباينة تبدأ مجموعة دراسية سويا لمذاكرة اللغة الإسبانية ولكن هذا التباين الشديد في شخصياتهم وأعمارهم يجلعهم يخوضون العديد من المواقف الكوميدية التي تتباين وتظهر أكثر على مدار المواسم، المسلسل أيضا في طياته يحمل سخرية من الحياة الأمريكية النمطية ويسخر من حبكات الأفلام والمسلسلات وبه تطورات كيرة لشخصياته وتأثيراتها.

 

3– سلسلة أفلام Star Wars

قد يختلف البعض حول سلسلة أفلام Star Wars خاصة مع صدور الجزء التاسع من السلسلة في العام 2019 هذا بخلاف الأفلام الجانبية التي صدرت مؤخرا والمسلسلات وأفلام الكارتون، ولكننا هنا نتحدث عن سلسلة الأفلام الرئيسية وهم التسعة أفلام التي بدأت بالجزء الرابع والذي تم إنتاجه في العام 1977 والذي حمل عنوان أمل جديد، للمخرج جيمس كاميرون، وكانت هذه الثلاثية الأولى التي بدأت الإرهاصة التي استمرت حتى الآن.. هناك الثلاثية الثانية في العام 1999، وبدأت بالأجزاء الثلاثة الأولى في السلسلة، ومؤخرا في العام 2015 بدأت الثلاثية الأخيرة.

 

 

السلسلة تتبع مصير عائلة سكاي ووكر، التي هي متفوقة في علوم الجيداي وتقع دوما على عاتقها سبل محاربة الشر الذي يحيط بالمجرة والعلوم الشريرة القادمة من الجانب المظلم للمجرة.. هذا شرح مخل للغاية بالقصة التي هي أكثر متعة من هذا بكثير وبها العديد من التفاصيل الكثيرة، التي من الأفضل أن تتعرف عليها من خلال المشاهدة.

 

4– مسلسل Everybody Loves Raymond

هذا المسلسل تم تعريبه منذ فترة لسيتكوم مصري حمل عنوان “الباب في الباب” من بطولة شريف سلامة وكارولين خليل وأحمد خليل.. ولكن ليست هذه أسباب تواجد هذا السيتكوم في قائمتنا، المسلسل يعتبر من السيتكومز المميزة للغاية عالميا والمهضوم حقها في الدعاية والشهرة وذلك بسبب توقيت عرضه الذي وقع في المنتصف بين مسلسل Seinfeld ومسلسل Friends، هذا التوقيت السيء في العرض جعله يختفي وينسحق بين المسلسلين مما جعل شعبيته منخفضة للغاية رغم تميزه بجرعات كوميدية عالية للغاية.

 

 

المسلسل يدور حول ريموند الذي يملك كل شيء في الحلم الأمريكي، وظيفة مثالية بمرتب كبير وزوجة جميلة وأطفال رائعون وحياة مستقرة، مشكلته الوحيدة هم والديه الذين يسكونون في المنزل المقابل لمنزلهم، وشقيقه الوحيد روبرت، الأكبر سنا والغيور والذي ما زال يعيش مع والديه في نفس المنزل ولم يتزوج بعد ويشعر أن الجميع يحبون ريموند ويكرهونه، وهو ما ينغص عليه حياته.

 

5– سلاسل أفلام مارفل

إذا كنت من محبي أفلام الأبطال الخارقين فبالتأكيد ستستمتع بالعالم الذي نسجته شركة ديزني عن طريق الشركة المملوكة لها مارفل في نسج عالم كامل للأبطال الخارقين، السلسلة التي بدأت في العام 2008 عن طريق فيلمها الأول Iron Man، حققت نجاحات كبيرة وإيرادات خيالية، وارتبط بها عدد كبير من المشاهدين.

 

 

صدر حتى الآن 23 فيلما في عالم مارفل السينمائي لعدة أبطال خارقين هذا بخلاف شخصيات المسلسلات والكوميكس، وهي وجبة سينمائية سلسلة وسهلة ومضحكة أيضا ووستكون ممتعة كثيرا في ليالي الحظر الطويلة، وإن كنت من متابعي العالم فلا ضير على الإطلاق من العودة ومشاهدتها مرة أخرى والاستمتاع بمراحل العالم حتى نهاية المرحلة الثالثة بفيلم Spider-Man: Far From Home.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان