تقرأ الآن
“إذاعة القرآن الكريم” أن تتذوق الإسلام بالمصري عبر مذيعين لكل واحد منهم حكاية

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
251   مشاهدة  

“إذاعة القرآن الكريم” أن تتذوق الإسلام بالمصري عبر مذيعين لكل واحد منهم حكاية

لا تمثل إذاعة القرآن الكريم أنها مجرد موجة تبث عبر أثيرها كلام الله مسموعًا وإلا لكانت قد انتهت منذ أن ظهر اليوتيوب لأنه يستطيع أن يقوم بدورها من حيث بث القرآن مسموعًا وحسب رغبة المستمع واختياره لقارئه المفضل، وكذلك البرامج الدينية والخطب المنبرية.

إذاعة القرآن الكريم .. لماذا متفردة ؟

شعار إذاعة القرآن الكريم
شعار إذاعة القرآن الكريم

إذاعة القرآن من القاهرة هي رمز أصيل من رموز قوة مصر الناعمة بشكل خاص والإسلام نفسه بشكلٍ عام، وبالتالي فإن جيل تيك توك لا يعي ولا يفهم آليات العمل بداخلها.

للاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم من القاهرة ـ بث مباشر

الإذاعة المصرية أقدم من إذاعة القرآن بـ 30 عامًا ومع ذلك فإن الأخيرة هي التي ظلت ثابتة لم يتغير فيها شيء دون بقية محطات الإذاعة المصرية، والعجيب أن هذا سر نجاحها.

حافظت إذاعة القرآن على كل تراث قراء مصر المشهورين وغير المشهورين، كما استقطبت مواهب أخرى للتلاوة في ظل فقر دولة القراء العظام بعد رحيل كبار مقرئيها؛ كذلك من حيث البرامج الدينية وتراث العلماء.

اقرأ أيضًا 
هذا التقرير سيجعلك تدمع شجنًا أو تبتسم ارتياحًا “شريط حياتك سيمر هنا”

تربى أجيال على إذاعة القرآن لدرجة أن بعضهم حفظ مواعيد البرامج، واعتاد الأطفال في كل ربوع مصر أن يذهبوا للمدارس وصدى تلك الإذاعة في كل الآفاق حولهم من دورهم إلى مواصلاتهم.

لم تتأثر إذاعة القرآن سلبًا بالتطور التكنولوجي فالراديو تراجع لكن إذاعة القرآن الكريم ظلت كما هي، ولم يدهسها الغزو الإلكتروني أو التلاوة الخليجية.

لكن هناك بعدًا أكثر عمقًا في إذاعة القرآن وهو البعد الروحي بالنكهة المصرية، فتلك الإذاعة تعمل ليل نهار وبالتالي هي تلازم كل بيوت المصريين، فقد نشأ في ظلال تلك الإذاعة أجيال عديدة، ولعل أكبر دليل على ذلك أن الزائر لمنطقة القاهرة الفاطمية سيجد أن كافة المحال والبيوت حتى وهي مغلقة، إلى جانب هذا فإن رونق إذاعة القرآن الكريم من حيث اللغة والأسلوب أقوى مئات المرات من الإذاعات الخليجية.

إقرأ أيضا

مقدمي إذاعة القرآن الكريم .. جوانب مجهولة

إذاعة القرآن الكريم
إذاعة القرآن الكريم

كلنا متعلقين بصوت مقدمي إذاعة القرآن لكن لا نعرف وجوههم ولا تفاصيل عنهم إلا من صوتهم، وعلى رأسهم السيدة فاطمة طاهرصاحبة برنامج براعم الإيمان ـ التي سخر منها شاب التيك توك ـ؛ ففاطمة طاهر هي أول امرأة مصرية تعمل في إذاعة القرآن وكانت من آباءها الروحيين حيث تعمل بها لمدة نصف قرن منذ إنطلاق موجتها.

شحاتة العرابي
شحاتة العرابي

كذلك الإذاعي شحاتة العرابي صاحب برنامج قطوف من حدائق الإيمان فعندما تقرر تقليل عدد ساعات بث التلاوات القرآنية مع نقل العرابي لإذاعة أخرى ثائرة ثائرة السوشيال ميديا على الدكتورة نادية مبروك رئيسة لجنة مديري الإدارات بالإذاعة، وعلى الدكتور حسن سليمان “رئيس شبكة إذاعة القرآن”، ولم تهدأ حدة الغضب إلا مع عودة العرابي ورفاقه “حمزة المسير ووسام البحيري وعبدالخالق عبدالتواب وإبراهيم خلف وعلاء العرابي”.

رضا عبدالسلام
رضا عبدالسلام

ومنهم أيضًا الإذاعي رضا عبدالسلام مذيع راديو كبير مذيعي إذاعة القرآن وصاحب برامج مشهورة أبرزها “قطوف من السيرة” فهو من ذوي القدرات الخاصة جسمانيًا وله قدرات إعلامية أخرى خاصة به فهو مذيع وكاتب ولم تمنعه إعاقته كـ مولود بضمور في ذراعيه من أن يصبح أحد أهم رموز إذاعة القرآن.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان