رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
175   مشاهدة  

إطلاق منصة حياة كريمة للحوار المجتمعي وتكليف نهى طلعت بوضع خطة للتنفيذ


Share

بدأت منصة حياة كريمة للحوار المجتمعي الأول، وذلك تنفيذا للتوصية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف إدارة منتدى شباب العالم والجهات والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

وكلفت إدارة منتدى شباب العالم، الدكتورة نهى طلعت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وسفيرة من سفراء حياة كريمة، بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة بوضع خطة لتنفيذ توصية الرئيس، والتي بدأت فعالياتها بإطلاق منصة حياة كريمة للحوار المجتمعي.

وقالت حياة كريمة، في بيان رسمي، إن غرفة العمليات المركزية للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة تشرفت باستضافة أول لقاءين، وذلك بحضور الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات وعضو مجلس النواب، بالإضافة إلى لفيف من ممثلي كافة الاتحادات الإقليمية وممثلي بعض مؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت حياة كريمة أن لقاء منصة حياة كريمة شهد مناقشة الحضور للفرص المختلفة لتعظيم الاستفادة من إقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نهى طلعت تم اختيارها في أكتوبر الماضي كأحد أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان في تشكيله الجديد لتولي مسئولية ملف من أخطر الملفات التي تحظى باهتمام بالغ على المستويين المحلي و الدولى.

وأوضحت أن تخصصها الأساسي هو منظمات المجتمع المدني ولديها خبرة طويلة في دعم حقوق و تمكين المرأة و الشباب كأحد أهم مكونات المجتمع المصري لذا سوف تهتم بالتركيز على الحقوق السياسية والاجتماعية و كذلك كيفية دمج منظمات المجتمع المدني لتقوم بدورها في إرساء وتعزيز مفهوم حقوق الإنسان .

يذكر أن المجلس له دور كبير كأحد الكيانات الأممية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان ويعد واحد من أهم أدوات التواصل بين الدولة المصرية و النظام العالمي لحقوق الإنسان، لينقل صورة واضحة عن السعي الواضح والحثيث الذي تقوم به الدولة المصرية في السنوات الأخيرة لتحفظ حقوق المواطنين وتأمن لهم حياة كريمة بكل ما فى هذا المفهوم من معنى وتضع الجميع على قدم المساواة تحت مظلة الإنسانية والعدل والكرامة.

إقرأ أيضا
جلسة جائحة كورونا في منتدى شباب العالم

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان