رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

منتدى شباب العالم ينظم معسكر الدمج تحت شعار “معًا من أجل العناية بالصحة النفسية”

منتدى شباب العالم


نظم منتدى شباب العالم معسكر للدمج تحت شعار «معًا من أجل العناية بالصحة النفسية»، يعقد المعسكر على مدار ثلاثة ايام، يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات وورش عمل بهدف توعية الشباب بمفهوم الدمج وأهمية تقبل الاختلافات بين الأشخاص، كما سيتم التطرق لمناقشة مفاهيم الصحة النفسية مثل استكشاف الذات وتقبل اختلاف الآخرين، وطرق تقديم الدعم النفسي للمحيطين، كسر وصمة العار، وطلب المساعدة.

شهد المعسكر تنوع في خلفيات المشاركين حيث شارك عدد من شباب الجامعات المصرية، وطلاب المدارس، وذوى الهمم، وعدد من متطوعى مؤسسة حياة كريمة.

والجدير بالذكر أنه شارك في المعسكر عدد من المهاجرين الوافدين حديثًا بسبب النزاع في السودان لجمهورية مصر العربية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مصر في إطار برنامج الاستجابة للسودان.

تم إطلاق المعسكر كأحد مخرجات مبادرتى الصحة النفسية ودعم اللاجئين والمهاجرين، وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مصر، مؤسسة ويل سبرنج للتنمية الاجتماعية، مؤسسة فاهم للدعم النفسي، ومنظمة الصحة العالمية، ومؤسسة حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذًا للمبادرات التي أطلقتها منصة منتدى شباب العالم وشباب البرنامج الرئاسي، عوضًا عن تنظيم المنتدى في شكله المعتاد، بحيث يتم توجيه عوائد حقوق الرعاية الموجهة للمنتدى لصالح مبادرات لها أثر مباشر في دعم الشباب.

يذكر أنه منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى عام 2017، وعلى مدار النسخ الأربع السابقة يهدف المنتدى إلى إرسال رسالة سلام وازدهار من مصر للعالم، من خلال مناقشة قضايا العالم واقتراح التوصيات وتنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات على أرض الواقع، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

إقرأ أيضا
مبادرتي التعلم

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان