رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
873   مشاهدة  

إعلان البنك الزراعي المصري .. أفضل إعلانات رمضان 2022

البنك الزراعي المصري
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تفتقر إعلانات رمضان هذا العام للإبداع، وحتى الأغاني التي كانت تتميز بها إعلانات رمضان، كلماتها ركيكة وألحانها التي كانت تشفع لها على غير المستوى الذي اعتدناه.

وبين هذه الإعلانات السخيفة جاء إعلان البنك الزراعي المصري كلوحة فنية متكاملة بين إعلانات هذا العام؛ صوت الكينج محمد منير، وكلمات الأغنية  للشاعر أمير طعيمة والتي عبرت عن مضمون الإعلان ودعم المشروعات الزراعية 

يا معافر..هل خسر إعلان بنك مصر صوت العسيلي؟

بين ريشه عماله وريشه بطاله 

بحرت وبزحف في القياله 

تطلع بنيئه وأنا بقصب  

بتن وتربيط فاسي بيضرب 

وبقسم في موارسي وأحواضي 

ما بسيبش دقيقه تروح ع الفاضي 

ما بسيبش بلاط ولا تدييله 

تلقيط جورة طول الليلة 

م الفجر الأرض أنا ببدرها 

 وقنايه الميه بتغمرها

YouTube player

 

بهذه الكلمات تغنى مجموعة من الفلاحين الكبار والصغار؛ كلمات كلها تعبر عن العملية الزراعية وتدعم فكرة الإعلان عن البنك الزراعي المصري، عكس إعلانات أخرى لم تربط بين أغانيها أو الصورة وبين المُعلن عنه، كإعلان البريد المصري الذي بدا وكأنه كإعلان رياضي أو صالة جيم للنجم عمرو دياب.

أما عن الصورة بالإعلان فكانت غاية في الروعة؛ كادرات واسعة تظهر جمال الأرض الزراعية، زي موحد للفلاحين في استعراضات وملابس تليق بالصورة والكادرات الواسعة.

تصوير للطبيعة الخلابة بمشاهد نهار خارجية ساعدت على إظهار ألوان الطبيعة،  ولم يغفل المخرج إدخال عنصر الطفولة بالمشهد، فرأينا فتيات صغار يرقصن بالملابس الفلاحي الملونة الجميلة.

إعلانات رمضان 2022 ..السر “عمرو دياب” إعلان خدمي أم إعلان ترويجي عن الهضبة؟

إقرأ أيضا
فضل ونعمة

ينتهي الإعلان بإطلاق حمامات بيضاء كرمز للسلام والحرية، كما ينهيه النجم  محمد منير بشعار بعد انتهاء الأغنية يليق بأهمية البنك الزراعي المصري فيقول:

مش بس فاهمين الأرض ولغتها وناسها

هم فاهمين كل المصريين

هم ظهرهم وسندهم

البنك الزراعي المصري..راعي أرض مصر.

وحتى الآن فالإعلان هو أفضل إعلان رأيته برمضان 2022، من حيث كل العناصر؛ الصورة والإخراج والأغنية وكلمات ولحن الأغنية المختلفة البعيدة عن ركاكة كلمات الأغاني التي لو اخترنا تلاميذ بالإعدادية لكتبوا أفضل منها ورحمونا مما نسمعه من ركاكة.

الكاتب

  • البنك الزراعي المصري إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان