رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
484   مشاهدة  

إلى جانب دورها المجتمعي تخصص مستشفى كامل لعزل مصابي كورونا من عمالها.. العربي صناع الثقة والأمل!

  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد


Share

مع بداية أزمة كورونا وتداعيات هذا الفيروس ظهر عدد من المستثمرين ورجال الأعمال يبكون الخسائر المحتملة، ويطالبون الدولة بعودة الحياة لطبيعتها سريعًا، بينما أصدر آخرون قرارات بتسريح عدد من العاملين أو بالخصم من مرتباتهم.

لكن القائمين على شركة “العربي” كان لهم موقف ورأي آخر؛ إذ دعا المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي رجال الأعمال المصريين وأصحاب المصانع لمنح إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين لعمال المصانع للحد من انتشار كورونا، وطبق الإجازة على العاملين مع مجموعته.

لم يتخل عن عماله في مواجهة كورونا.. “العربي” قصة شهبندر التجار الذي بدأ كفاحه بـ 30 قرشًا

لم تكتف مجموعة “العربي” بمد مستشفيات الحميات والحجر الصحي بأجهزة منقية للهواء وتوصل المساعدات الغذائية والمادية للمتضررين، بل حرصت على توعية موظفيها يوميًا والكشف عليهم وقياس حرارتهم ومتابعة حالتهم الصحية قبل بدء يوم العمل؛ لعزل أي شخص يعاني المرض، لحين شفائه، حسبما ذكر الاستاذ محمود زهير المستشار الاعلامى ومدير العلاقات بالمجموعة، لمحرر موقع الميزان.

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورًا يفيد بحصول مجموعة العربي على مستشفى الشروق الخاصة، المكونة من 4 أدوار، وتحويلها إلى مستشفي عزل لموظفيها فقط.

وتوفر مستشفى الشروق الموجودة في قويسنا بمحافظة المنوفية، كافة الخدمات الطبية للمصاب، من إجراءات الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة والعلاج والمتابعة بعد خروج الحالة أيضًا.

العربي

شكك آخرون في صحة الخبر مشيرين إلى أن العربي تمتلك مستشفى تحمل اسم المجموعة ولا حاجة لها لمستشفى أخرى، ولكن المتحدث الإعلامي أكد صحته، مشيرًا إلى أن صحة العاملين وسلامتهم مسؤولية المجموعة ولا يمكن التهاون فيها.

وشدد أن العمل على رفع وعي العاملين أهم ما تهتم به الإدارة، وأن استجابتهم للتعليمات واتباعها جنبتهم الوقوع في مشاكل عديدة.

المجموعة تحرص على شن حملات تطهير وتعقيم لكافة فروعها ومعارضها بشكل دوري، للحد من احتمالية الإصابة بالفيروس، وتدرب الفنيين بقطاع خدمة العملاء على طرق التطهير الذاتي قبل وبعد عملية الصيانة.

“المسألة مش إن الواحد يقول إن معاه فلوس.. الشطارة إنك تكون مسخر للآخرين وتوظف بشر وتفيد الناس”.. من حوار محمود العربي لموقع المصري اليوم

منعًا للاختلاط وتحقيقًا للتباعد الاجتماعي، توفر العربي للعاملين بمصنعها خطوط نقل خاصة؛ لنقلهم من مقر العمل إلى المنزل والعكس، وتحرص على متابعة تحرك كل منهم وخروجه لأي سبب داخل المحافظة وبحدود، هذا إلى جانب توفير الأدوات الوقائية من كمامة ومطهرات وغيره لهم.

إقرأ أيضا

وفي محافظة المنوفية ساهمت المجموعة بتوفير 140 سريرًا دعما للمنظومة الصحية لمواجهة كورونا.

العربي

الأمر ليس غريبًا على مجموعة يملكها شهبندر التجار محمود العربي الذي يؤمن أن الاستثمار في البشر أهم من حصد الأموال، وهو يعي جيدًا أنه إذا نجح في الأولى حقق الثانية دون عناء، ودائمًا ما يظهر ذلك في تعامله مع العاملين، الذين ينصحهم بالإقلاع عن التدخين وترك العادات السيئة والاهتمام بصحتهم، بل يشاركهم تفاصيل حياتهم ويصمم على وصفهم بالعاملين معنا، رافضًا لفظ (يعمل لدي أو عندي).

الكاتب

  • محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان