رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

اتهامات للقطط بقتل أكثر من 2000 كائن حي

اتهام القطط


على الرغم من أن القطط كائنات لطيفة إلا أن لبعض الباحثين رأي أخر، ففي دراسة أمريكية حديثة اتهمت القطط بأنها قتلت أكثر من 2000 نوع من الكائنات على مستوى العالم منها المهددة بالانقراض.

وترى الدراسة المنشورة في مجلة Nature Communications، أن القطط تم تدجينها قبل 9 آلاف عام حيث انتشرت القطط المنزلية في جميع القارات ماعدا القارة القطبية الجنوبية.

ووصف الفريق البحثي، بقيادة كريستوفر ليبتشيك من جامعة أوبورن في الولايات المتحدة، في الدراسة القطط بأنها من بين الأنواع الغازية الأكثر إشكالية في العالم.

وأشار الفريق البحثي، إلى أن ما يقدر بنحو 1.5 مليار حيوان محلي يُقتل على يد القطط المنزلية كل عام في أستراليا وحدها، لكن العدد على مستوى العالم أكبر بكثير، وتشمل قائمة الحيوانات التي قتلها القطط وفقًا للدراسة ” الطيور والثدييات والحشرات والزواحف”

وتتناول القطط ما يقرب من 981 نوعًا من الطيور، و463 نوعًا من الزواحف، و431 نوعًا من الثدييات، كما وجد أنها تتغذى على 119 نوعًا من الحشرات و57 نوعًا من البرمائيات.

وأوضحت الدراسة أن القطط ضارة بشكل خاص في الجزر، إذ تأكل 3 أضعاف عدد الكائنات الحية فعلى سبيل المثال، في أستراليا وحدها، تشير الإحصائيات بأن القطط تقتل أكثر من 300 مليون حيوان كل عام.

ووصل العلماء إلى تلك الأرقام من خلال البحث في مئات الدراسات الموجودة، متوقعين أن تقديراتهم النهائية متحفظة نوعا ما، وتقلل من تقدير النطاق الحقيقي لافتراس القطط.

وتوقعت الدراسة أن تزيد الأرقام مع إجراء المزيد من الأبحاث، نظرًا إلى أن الدراسات تكافح لتحديد أنواع الفرائس بوضوح وتصنف الكثير من الأنواع على أنها “غير معروفة”

إقرأ أيضا
مهرجان ديوالي

انه اتهام القطط

إقرأ أيضًا.. صور غريبة لحيوانات داخل أرحام أمهاتها

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان