رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
23   مشاهدة  

استعداداً للعيد .. نظفي السجاد بخطوات بسيطة وسهلة

السجاد


عملية تنظيف السجاد ليست بالعملية الممتعة أو البسيطة، فتنظيفه يحتاج عناية كبيرة ودقة متناهية. بالطبع تختلف طرق تنظيفه حسب نوعيته وحسب الوانه، إلا ان هناك اساسيات متفق عليها عند تنظيفة تشمل جميع انواعه. لذلك اليوم سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح التي ستساعدك في تنظيفه بمجهود اقل.

السجاد

  • نظفي السجادة واشفطي الاتربة والاوساخ منها بواسطة المكنسة الكهربائية، ويتم ذلك عن طريق تقسيم السجاد الى اربع اقسام مع البدء بتنظيف كل قسم على حدا مع الاعادة عليها كاملة فور الانتهاء وحاولي ان تنظيفها بهذه الطريقة 3 مرات اسبوعياً على الأقل.
  • إذا انسكب شيء على السجاد قوميه بتنظفه فوراً قبل أن تجف البقع في اليافه وبذلك يصبح تنظيفها اصعب.
  • عند تنظيف البقع ابدأي بتنظيف اطراف السجادة وحواف البقعة حتى لا تنتشر في باقي السجاد وحافظي على عدم فركها حتى لا تهلكي الياف السجاد.
  • ابتعدي عن استخدام اي فرشاة خشنة في تنظيفه لأن ذلك يؤثر على ملمسها ولونها.
  • حددي نوع الشيء المسكوب علىه او البقع الموجودة عليه. لان ذلك سيساعدك كثيراً في عملية التنظيف. فإذا كانت البقع بسيطة قومي بإستخدام القليل من الخل الممزوج بالماء الدافيء وافركيها بنعومة. اما إذا كانت البقع لزجة كالعلكة مثلاً ضعي عليها مكعباً من الثلج حتى تجف ويسهُل إزالتها.
  • إذا كنت ممن يرغبن في استخدام المنظفات الطبيعة. إليك مزيج الخل بالماء الدافئ، أو مزيج بيكربونات الصودا مع الماء. وذلك عن طريق وضع المزيج على قطعة قماش ناعمة ومن ثم اضغطيها على السجاد، وبعد ذلك امسحها مرة آخرى بالماء الدافئ.
  • إذا كنت تفضلين استخدام المنتجات والمنظفات الجاهزة الموجودة في الاسواق، تأكدي انها لا تحتوي على الامونيا أو الكلور و جربيها على قطعة صغيرة غير مرئية منه قبل استخدامها.
  • عند رفع السجاد لتخزينه استخدمي طريقة اللفّ لا الطيّ، لأن ذلك سيساعد على بقاء السجاد معدولاً ليس مكرمشاً. بالاضافة الى ان هذه الطريقة تمتع عنه الرطوبة وتساعد في تهوهيته.





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان