تقرأ الآن
الأحمر والأصفر والمنقوش.. ألوان فساتين الزفاف قبل اعتماد اللون الأبيض

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
73   مشاهدة  

الأحمر والأصفر والمنقوش.. ألوان فساتين الزفاف قبل اعتماد اللون الأبيض

فساتين الزفاف

هل اقترب موعد زفافك وتفكرين بأن يكون الفستان أحمر اللون؟، لا تستغربي فقد كان هذا اللون هو أحد الألوان فساتين الزفاف الأساسية في وقت ما، والأحمر ليس اللون الوحيد الغريب، فقد اعتمدت النساء في فترة ما فساتين الزفاف المنقوشة، أو الصفراء، وغيرها العديد من الأوان التي تبدو غريبة للغاية بالنسبة لكِ، بالقدر الذي يبدو عليه اللون الأبيض غريبًا آنذاك.

  • اللون الأحمر يبعد الأرواح الشريرة ويبعث البهجة

لطالما كان للصينيين معتقدات غريبة، حتى في تلك الأمور الخاصة بالزفاف والزواج، فهم يحرصون على تصمين فساتين الزفاف باللون الأحمر، حيث يعتقدون أن هذا اللون يطرد الأرواح الشريرة، بينما في الهند يدمجون اللون الأحمر مع الأصفر في قماش فساتين الزفاف، وذلك لاعتقادهم أن هذه هي أكثر الألوان بهجة.

  • الألوان المزركشة والمتداخلة.. الأكثر طلبًا

في جنوب أفريقيا تفضلن ارتداء الفساتين ذات الألوان المتداخلة والمزركشة، فهي تبعث على البهجة والفرح، وما يميز العروس عن بقية النساء، هو ارتدائها لعمامة رأس ضخمة، وحلي وإكسسوار عديدة وضخمة كذلك.

أما في كوريا الجنوبية، فقد اعتمدن النساء هناك ارتداء زي الهانبوك في حفلات الزفاف، وكان اللون المفضل لديهن قديمًا هو اللون الأحمر، ولكن مع مرور الوقت بدأن في تغيير ذلك اللون، واعتماد ارتداء الهانبوك بألوان أخرى، وفق لما تحبه العروس نفسها، ولكن بشرط أن يرضى الزوج عن ذلك اللون، وإلا يكون فأل شر أن يغضب العريس من لون فستان عروسته.

  • في إندونيسيا.. ليس هناك فستان زفاف!

أغرب أمور الزفاف تحدث في إندونيسيا، فالعروس هناك لا ترتدي فستان زفاف من الأساس، بل يعتمدن الملابس العادية كأي يوم آخر، الاختلاف يكمن في الخامات والتفاصيل البسيطة، حيث تكون الخامات أنيقة وراقية وذات جودة عالية، ويتم تفصيلها بطريقة راقية، وإضافة تطريزات لامعة بسيطة لها، وبالنسبة للون، فلا يوجد قاعدة ثابتة له، كل عروس تختار ما تشاء من الألوان المختلفة، دون التقييد بأي شروط.

متى تم اعتماد اللون الأبيض وما سبب اختياره؟

إقرأ أيضا
ريد بُل

كان الأمر مجرد صدفة، ففي عام 1559م، ظهرت ملكة اسكتلندا الملكة “ماري”، في فرحها وهي ترتدي فستان زفاف أبيض، وكانت هذه أول مرة ترتدي فيها عروس اللون الأبيض، وقد اختارته ماري لكونه اللون المفضل لها فقط، ولم يكن هناك أية أسرار أخرى خلف ذلك اللون، وعلى الرغم من اعتراض الكثيرون على ارتداء ذلك اللون، لكونه لون الحداد عند الفرنسيين، إلا أنها صممت على ارتدائه.

اقرأ أيضًا 
ماري ستيوارت .. ملكة لعوب لاحقها سوء الحظ والإعدام كان مصيرها

وفي عام 1840م، قررت الملكة فيكتوريا تقليد ماري وارتداء فستان زفاف أبيض، ومنذ ذلك الحين تم اعتماد اللون الأبيض كلون أساسي في فساتين زفاف الملكات والأميرات، وبعد مدة من الزمن اصبح الأبيض هو اللون الرسمي في فساتين الزفاف لجميع الفتيات، وليس في العائلات الملكية فقط، ويستمر هذا الأمر حتى وقتنا هذا، فيما عدا بعض الاستثناءات البسيطة لعدة دول مختلفة، متمسكة بتقاليدها الخاصة وترفض تصنيع فساتين الزفاف باللون الأبيض.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان