رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
685   مشاهدة  

الأخبار المزيفة والكورونا..الجنس لا يقتل الفيروس

الأخبار المزيفة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

منذ بداية انتشار فيروس كورونا، شاهدنا الكثير من الأخبار المزيفة والغريبة وبعضها يقدم بشكل جيد جدًا مما يجعلها تبدو موثوقة مما يجعلنا محتارين إذا كان يجب أن نصدق هذه الأخبار أم لا. لكن أخر هذه الأخبار يمكننا ببساطة اعتباره من أغبى ما تم نشره على الانترنت على الإطلاق.

“ممارسة الجنس المستمرة تقتل فيروس كورونا”  أخر هذه الأخبار المزيفة والخبر الأغبى ليومنا هذا. قام من ينشرون هذه الإشاعة بكتابتها على صور للصحفي الأمريكي ولف بليتزر بجانب شعار ال”سي إن إن” مما جعل عدد كبير من الناس يصدقونها وينشرونها على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي خاصة “فيسبوك” و”واتس اب”.

إحدى أهم سبل الوقاية حسب منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية هو عدم التواصل الجسدي مع أيًا من المرضى والتوقف عن مصافحة وتقبيل أي شخص مما يعني أن ممارسة الجنس تبدو كمجازفة أكثر من علاج فممارسة الجنس مع شخص مصاب بفيروس الكورونا يعني  بالتأكيد أن الطرف الأخر بدوره سوف يصاب.

يبقى السؤال إذا كانت ال”سي إن إن” قامت بنشر الخبر أم لا. والإجابة هي لا لعدة أسباب، أولهم أننا لا يمكننا إيجاد هذا الخبر على موقعهم الرسمي كما أن الخط المستخدم في كتاب هذا الخبر مختلف عن الخط التي عادةً ما تستخدمه “سي إن إن”.

الخط الذي تستخدمه “سي إن إن” في أخبارها

لم تكن هذه المرة الأولى التي استخدمت فيها قناة ال”سي إن إن” في الترويج لأخبار مزيفة في ظل وباء كورونا حيث إنه في الأيام الأولى من شهر مارس انتشرت إشاعة أن شرب المشروبات الكحولية وكان الكلام عل نفس الصورة هو نوع من الوقاية ضد فيروس كورونا لكن سرعان ما أنكرت منظمة الصحة العالمية ذلك.

تصديق ونشر الأخبار المزيفة في ظل وجود وباء عالمي مثل فيروس كورونا هو بنفس خطورة الفيروس لأنها غالبًا ما تبعد الناس عن طرق الوقاية السليمة وتعرضهم للإصابة بهذا الفيروس بالتالي قبل تصديقك ونشرك لأي خبر متعلق بالأمر يجب أن تفكر إذا كان هذا الخبر منطقي أو لا وأن

الخبر المزيف الأخر الذي نسب لل”سي إن إن”

تتأكد أنه خارج من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة المصرية الذي بدورهم لن يبخلوا عليك بأي معلومات جديدة يتم اكتشافها.

إقرأ أيضا
حرق الكتب

المصدر

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان