رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
35   مشاهدة  

الأفضل في رمضان 2024 .. برنامج “ع المسرح” والإعلامية منى عبد الوهاب

برنامج ع المسرح
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الزحام الرمضاني المُعتاد .. وخلال عرض الكثير من المواد الدرامية كالمسلسلات الطويلة المكوّنة من 30 حلقة أو القصيرة ذو الـ 15 .. تتكثّف الأحاديث حول المسلسلات، بل وتتخلَّق حالة عارمة من النقد الفني فيصبح كل مسلسل وأي مسلسل كمباريات كرة القدم للمنتخب المصري، حيث نصبح 100 مليون مُحلل رياضي .. وتمر الليالي الرمضانية المصرية في متباعات عن كثب للدراما وحلقاتها .. وتأتي البرامج الحوارية واحدة من المُنتجات المنتظرة في رمضان، صحيح أنها لا تستحوذ على نصيب الأسد من الانتظار، لكنها تدخل سبق من يتمكّن فيه من المركز الأول يدخل اهتمامات الجمهور بنسبة اهتمام لا تقل عن شغف انتظار حلقات المسلسلات .. بالضبط كما دخلت الإعلانات في تلك القائمة في سنواتها الأخيرة.

 

ووسط طابور البرامج الحوارية التي تعتبر على مستوى العدد ليست بالقليلة، وعلى مستوى الجودة ليست بالبسيطة .. جرى الحديث متصاعدًا عن برنامج “ع المسرح” في رمضان 2024 ، من تقديم الإعلامية منى عبد الوهاب .. ويومًا بعد يوم، ومع اقتراب نهاية السبق الرمضاني، استطاع “ع المسرح” قضم القطعة الأكبر من كعكة البرامج هذا العام، وذلك لم يأتِ من فراغ، بل لاختلافات كبيرة بينه وبين الباقي من البرامج الحوارية الأخرى التي عُرضت أثناء خلال الموسم الرمضاني 2024 حتى الآن.

حلقة مروان موسى في برنامج ع المسرح
حلقة مروان موسى في برنامج ع المسرح

استطاع برنامج “ع المسرح”، تقديم مجموعة متنوعة من الضيوف التي يمكن تصنيفها بـ “الصعبة” .. ذلك لأننا أمام تشكيلة ربما من الصعب أن تراهم تباعًا في برنامج واحد، وأهم هؤلاء الضيوف –في رأينا-  ويمكن تصنيف حلقاتهم بحلقات شديدة الصعوبة على المذيع المحاور .. هما “حسام حبيب”، و “مروان موسى” .. ذلك لأن الأول تعتبر قصّة حبه واحدة من التريندات المُلغزة التي لم يستطع إعلامي واحد على الأقل تفنيدها بهدوء، بل شارك الجميع في إشعالها فلم يرى الجمهور المشكلة الأساسية ولم يفهمها حتى وقت إذاعة حلقة “ع المسرح” .. والثاني واحد ممن تستطع أن تصنفهم بأنه من سرب النجوم الشاردين، الذين لم يمروا عبر التليفزيون، ولا تعتبر جماهيره جماهير تليفزيونية بقد أنها جماهير يمكن الإطلاق عليها اسم “جماهير المنصات”.

 

 

وما يميز حلقات “ع المسرح” والإعلامية منى عبد الوهاب، هو عدم السير في طريق الفجاجة في عرض الفضيحة وتحويل الضيف إلى كبش فداء للمتربصين على السوشيال ميديا، لكن “ع المسرح” والأسلوب السلس التي تتميز به الإعلامية منى عبد الوهاب استطاع سبر أغوار الضيف، فشاهدنا وجوه جديدة لضيوف كانت صورتهم العامة أمام الجماهير على النقيض تمامًا ..  وقدّم البرنامج شكلًا ليس بجديد من حيث الفقرات، لكن أسلوب مذيعته جعلته لأن يكون أقرب لـ “شيزلونج” يركن إليه الضيف، ويفتح قلبه دون حساسيات الجماهير التي أصبح نصل نقدها شديد الحدّة وأحيانًا عميق الجراح، وفي ذات الوقت نشاهد تصريحات مشتعلة على المستوى الصحفي والإعلامي .. لذلك نرى إن “ع المسرح” هو الأفضل في رمضان 2024 .

 

إقرأ أيضا
الصاعقة المصرية تدمر الدبابات الإسرائيلية

 

 

الكاتب

  • المسرح محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان