رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
37   مشاهدة  

نقاط مضيئة في خالد ونور وولده نور خالد

خالد ونور وولده نور خالد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



رغم مشكلات مسلسل خالد نور وولده نور خالد التي ذكرتها في مقالين سابقين، رأيت من الانصاف التحدث عن نقاط مضيئة بالمسلسل.

على الرغم من عدم جودة السيناريو لأسباب سابق ذكرها، إلا أن هناك بعض المشاهد  التي تولد ضحكًا حقيقيا معظمها بين أبطال العمل كريم محمود عبد العزيز وشيكو، خاصة المشاهد التي بها شخصية ميكا.

ومعظم المشاهد التي ولدت ضحكا  طبيعيا في مسلسل خالد نور وولده نور خالد كان السر ورائها كوميديا الافيه، فيرمي شيكو الافيه أو كريم محمود عبد العزيز بتلقائية كبيرة تخرج الضحكة من المشاهد بلا مقدمات.

اقرأ أيضا….خالد ونور وولده نور وخالد وبعدين؟

من النقاط المضيئة أيضا بالمسلسل ظهور الفنان محمد عبد العظيم رغم صغر مساحة الدور ولكنه يؤديه بأداء مميز كعادته. فهو الرجل الشرقي الذي يكرر دائما “احنا صعايدة” كلازمة كلامية تؤكد عادات وتقاليد التزم بها كالعادات الشرقية، فيما مشاهده تضمن كوميديا الموقف بسلاسة معهودة منه وكأنه يكمل نجاحه الذي بدأه في بداية رمضان بدوره في مسلسل”أشغال شقة”

على صعيد آخر يتميز أيضا الفنان حمزة العيلي الذي يستطيع اللعب على كل الأدوار تراجيدية كانت أو كوميدية.

فأصبح افيه “الباشميلا” ترندا على مواقع التواصل الاجتماعي رغم صغر حجم الدور الذي يقدمه حمزة العيلي بهذا المسلسل.

من ناحية اخرى رغم رأيي أن مشاهد دنيا ماهر كان من الممكن أن تولد كوميديا أكبر من ذلك بكثير، إلا أن المشكلة مشكلة السيناريو وليست مشكلة أداء الفنانة المتميزة دنيا ماهر، فهي تؤدي دورها ببراعة.

تفاصيل صغيرة لدور السيدة الرقيقة البسيطة الهشة التي لا تستطيع التصرف وحدها، وعندها أزمة انخفاض نسبة ذكائها فلا تستوعب أمور كثيرة بسهولة.

كنت فقط أتمنى أن  يكون تمثيل بطلا المسلسل كريم محمود عبد العزيز وشيكو أفضل من ذلك، وأن يفرد لصلاح عبد اله الفنان الكبير مساحة أكبر من ذلك واستغلال وجوده.

إقرأ أيضا
مخالب قطط

  المسلسل كان سيصبح أفضل أيضا لو كان 10 حلقات، فهناك مشاهدا وحوارات طويلة لا داعي لها على الإطلاق.

ونتمنى نهاية المسلسل تكون أقوى من بدايته.

الكاتب

  • خالد ونور وولده نور خالد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان