رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
505   مشاهدة  

الأفضل في رمضان 2024 .. سامح بسيوني في العتاولة وفن استغلال المساحات الضيقة

سامح بسيوني
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لا يمكننا القول أبدًا بأن ما حدث كان دربًا من دروب الحظ، أو “دَبش” النرد عندما تضيق بك الظروف في جيم الطاولة .. لكنها براعة صِرف .. حيث أنه من بين أعمال كثيرة، وشاشات متعددة لا حصر لها، ودراما متنوعة بين الكوميدي والتراجيدي وغيرها، وبرامج وإعلانات يمارس صنّاعها جهدًا جهيدًا كي تطفو على سطح التريند وتجد لها صيت وسط كثرة ما دونها .. ومن بين صراعات نجوم كبيرة يتبارى معظمهم في صناعة عبارات معتمدة على السجع كي تصبح جملة متداولة في الشارع وعلى المقاهي، وغيرهم يعتمد على إعلانات ممولة لتحقيق حالة من الانتشار الواسع .. من بين كل هؤلاء، يفعلها الفنان سامح بسيوني.

 

سامح بسيوني وطارق لطفي في العتاولة
سامح بسيوني وطارق لطفي في العتاولة

والفنان سامح بسيوني –بحسب ما توفر عنه من معلومات- هو مخرج مسرحي قام بالعديد من الأدوار الدرامية .. لكن مشهدين –حتى الآن-  في مسلسل العتاولة، كانا بمثابة شهادة ميلاد على المستوى الشعبي له، حيث يقوم بدور يعد دورًا شديد الصعوبة، حيث يلعب الفنان سامح بسيوني دور ضمير البطل خِضر أو نسخته الثانية، وخِضر بطل في منتهى الشر والأنانية، ويلعب دوره الفنان طارق لطفي .. وتكمن صعوبة دور “قرين خِضر” في أنه يجري حوارات مع خِضر في أكثر لحظات ضعفه، حيث أنه يأتي إليه مخمورًا عندما يذهب عقله، ويتحدث إليه في أموره الشخصية التي تثقل كاهله .. وما يزيد شخصية قرين خِضر أهمية هو الجانب الكوميدي العميق الموجود في شخصيته، حيث استطاع كسب معركة “الإفيه الرمضاني” بكل بساطة، أو كما يقولون بالعامية (وهو سايب إيده)، دون محاولة إضحاك متكلّفة، كما أنه يترك خِضر دائمًا ويختفي في ظروفه الصعبة، ويبدو أنه هذا ما يضحك أكثر في ثنائية خِضر وقرينه .. وكانت السوشيال ميديا قد التقطت طرف خيط من أداء الفنان سامح بسيوني الكوميدي شبه الصامت في مساحات لا تتخطى دقائق على الشاشة هم توقيت المشهدات حتى الآن .. لكن طريقة ظهور الفنان وزوايا تصويره جعلت منه مادة خام للتمبلتس والكوميكس على السوشيال ميديا الذي يتسابق كثيرين أيضًا على كسب معركة الميمز والاستيكرز فيها، واستطلع سامح بسيوني بظهوره البسيط الانتصار في تلك المعركة أيضًا.

 

باختصار .. ما حدث مع الفنان سامح بسيوني من حالة الاتفاف الجماهيري حول ضيف شرف اسمه غير متداول على المستويات الشعبية لم يحدث من فترة على مستوى الدراما والسينما .. وفي هذا لابد من إشادة كبيرة بابتكار تلك الشخصية من الأساس على يد مؤلف مسلسل العتاولة هشام هلال، وطريقة تقديم الشخصية على يد المخرج أحمد خالد موسى، وأداء الفنان سامح بسيوني الذي يعد واحد من أفضل الذين استغلوا مساحة شديدة الضيق في الموسم الرمضاني 2024، وذلك ضمن منظومة تمشي على خطى النجاح بتتالي الحلقات، وتستحق أن تصبح واحدة من أفضل المنظومات في الموسم الدرامي الرمضاني 2024 .. وهي منظومة مسلسل العتاولة.

إقرأ أيضا
عيد العمال

الكاتب

  • سامح محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان