رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
59   مشاهدة  

الأفضل في رمضان 2024.. مسلسل أعلى نسبة مشاهدة و الاقتراب من الواقع

أعلى نسبة مشاهدة
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لفت مسلسل أعلى نسبة مشاهدة نظر الجمهور خلال النصف الأول من الموسم الدرامي 2024، وتصدر عمليات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصات العرض، ويعود سبب هذا البحث وهذا الاهتمام إلى قرب المسلسل من حقيقة المجتمع و روتين حياته اليومية.

ومن اللقطة الأولى للعمل وقد استطاعت ” ياسمين أحمد كامل ” مخرجة العمل جذب نظر الجمهور باختيار أماكن التصوير التي تعبر عن واقع الحياة اليومية من قلب الحارة المصرية التي تمثل السواد الأعظم من المصريين، دون تحيز أو تشويه، نقلت المكان كما هو وكأنه فيلما وثائقيا لا دراميًا .

واللافت للنظر في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة إلى جانب واقعية الاماكن، هو واقعية الأشخاص وواقعية الحدث، فالحدث الأساسي للمسلسل هو تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع، والى جانب هذا الحدث كانت هناك أحدثا وقصصا واقعية أخرى عالجها المسلسل منها الفقر وتأثيره على سلوكيات الافراد، انخفاض مستوى التعليم وتأثيره على تربية الأبناء، إلى جانب الفروق الاجتماعية وتأثيرها في اختيار شريك الحياة.

ومسلسل أعلى نسبة مشاهدة سقط في فخ قاسي لم يكن متوقعًا من “سمر طاهر “مؤلفة العمل، التي أجادت رسم الشخصيات وتحولاتها النفسية والاجتماعية والجسدية بدقة عالية وهو فخ العظة بصورة مباشرة لا سيما في الحلقات الأخيرة من المسلسل، فالعظة المباشرة مكانها ليست الدراما ، بل أماكن الدعوة.

الحلقات الأخيرة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة نقل المسلسل من المرتبة الأولى في الموسم الرمضاني 2024، إلى المرتبة الثانية واحتل المرتبة الأولى مسلسل صلة رحم وهذا هو الفارق بين مؤلف يحكم خيوط قصته جيدا وآخر يسقط منه خيطين فتسقط القصة كاملة .

ورغم هذا العيب إلا أن المسلسل كما قولنا حقق نجاحًا كبيرًا، وأبطال العمل استحقوا بجدارة أماكنهم، وكان هذا من المفاجاءات إذ أن سلمى أبو ضيف أجادت دور الفتاة البسيطة محدودة الثقافة ضعيفة الشخصية، وكانت الحقيقة مفاجأة وإن سقطت منها بعض الرتوش الصغيرة في الدور إلا أنه لم يؤثر بشكل للشخصية التي تجسدها، كذلك ليلى زاهر هي أيضا أجادت دورها، وبالطبع الفنانة انتصار و الفنانة إنعام سالوسة والمتميز محمد محمود والمتفجرة موهبة فرح يوسف.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة ثاني أفضل الأعمال الدرامية الاجتماعية في الموسم الرمضاني 2024 ويستحق صناعة الإشادة والنجاح.

إقرأ أيضا
معرض القاهرة الدولي

اقرأ أيضًا : الأفضل في رمضان 2024.. سامح بسيوني في العتاولة وفن استخدام المساحات الضيقة

الكاتب

  • مسلسل أعلى نسبة مشاهدة مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان