رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
92   مشاهدة  

التحالف الوطني يوقع بروتكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

الكنيسة القبطية


وقع التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، بروتوكول تعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتمثلها أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية الدولة الوطنية، بما يضمن تنفيذ المبادرات التنموية والفاعليات المختلفة التي تقوم بها المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لخدمة المواطنين في كافة مجالات التنمية المختلفة .

الكنيسة القبطية الكنيسة القبطية الكنيسة القبطية الكنيسة القبطية

ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مؤتمره الأول، بضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللآزم للفئات الاولي بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية وخاصة المناطق النائية .

ووقع البروتوكول ممثلاً عن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف، والأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بضرورة بذل قصاري الجهود لتقديم مزيداً من الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر إحتياجاً، بجميع محافظات الجمهورية من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة من شأنها الارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدم للمواطنين لتخفيف العبء عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشادت عبد القوي، بتوقيع بروتكول التعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مؤكدة على أن هذا التعاون يستهدف تنسيق كافة الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة ويعزز دور الدولة في تنفيذ استراتيجيتها الوطنية والتكاتف لخدمة المواطنين.

من جانبه أعرب الأنبا يوليوس، أسقف الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، عن سعادته بانضمام أسقفية الخدمات العامة والأجتماعية الذراع التنموي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعضوية التحالف الوطني، مؤكدا علي بذل كل الجهود لتوفير حياة كريمة لكل مواطن علي أرض مصر.

وأضاف: “أعيننا مرفوعة نحو الله يرشدنا ويقوينا، أيدينا ممدودة بعضنا لبعض للتعاون وممدودة للآخرين للدعم والحب”.

إقرأ أيضا
مبادرة 100 يوم صحة

جدير بالذكر أن أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، تمثل الذراع التنموي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تقديم كافة الخدمات الاجتماعية المختلفة للمواطنين غير القادرين بالمجان بدون تفرقة بين دين أو جنسية أو لون أو لغة.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي انطلق فى شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عاماً للمجتمع المدنى، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 25ألف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي فى المحافظات ، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية ، وصحية ، وتوعوية ، وتعليمية ، وعمرانية ، وغيرها.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان