رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
7٬738   مشاهدة  

التحكم في هاتف اندرويد عن بعد .. أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر

التحكم في هاتف اندرويد عن بعد ... أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

من بين أصعب ما يمكن تقديمه من مساعدة لأفراد العائلة أو الأصدقاء، محاولة علاج المشكلات التي تتعرض لها هواتفهم دون وجودهم فعليًا بجانبك، فمن السهل للغاية الإمساك بالهاتف وعلاج مشكلته، ولكن ماذا لو لم يكن صاحب الهاتف والهاتف متوفرين بالفعل مع ضرورة علاج تلك المشكلة فورًا، هنا ستحتاج إلى طريقة يمكن من خلالها التحكم في هاتف اندرويد عن بعد وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

اقرأ أيضًا: دليلك لكيفية التحكم في الكمبيوتر عن بعد عبر هاتفك الذكي بنظام تشغيل اندرويد

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها التحكم في هاتف اندرويد عن بعد من خلال هاتف اندرويد آخر، ولكن قبل أن نعرفك بأبرز تلك التطبيقات، علينا أن نذكرك بأنه من الضروري استخدام هذه القدرة في المساعدة فقط ولا في أمر آخر، فالهدف هنا هو مساعدة الآخرين ممن تحبهم لا اختراق خصوصيتهم وهو الأمر الذي نرفضه رفضًا مطلقًا.

كيفية التحكم في هاتف اندرويد عن بعد

سنتعرف الآن على مجموعة من أفضل تطبيقات التحكم في هاتف اندرويد عن بعد من خلال هاتف آخر، وقد اخترنا تلك التطبيقات بعناية بناء على التجربة الشخصية في بعضها والآخذ بآراء الخبراء في بعضها الآخر، وسوف نقوم بالطبع بتحديث تلك القائمة في حالة ظهور أية تطبيقات أخرى جديدة تستحذ الإضافة.

تطبيق TeamViewer Remote Control

التحكم في هاتف اندرويد عن بعد ... أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر

يعتبر تطبيق Remote Control الذي توفره مجموعة تطبيقات TeamViewer واحدًا من أفضل التطبيقات التي يمكن من خلالها التحكم في الهواتف عن بعد، وهو أيضًا جزء صغير من عالم كبير من التطبيقات التابعة للشركة نفسها، حيث يمكنك مثلًا الاشتراك في الخدمة المدفوعة للحصول على العديد من الخصائص الأخرى التي توفرها تطبيقات TeamViewer، ويوفر هذا التطبيق خصائص مثل التحكم في الهاتف عبر الأوامر، مشاركة الملفات بين الهاتفين ومشاركة الشاشة عبر الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية.

التطبيق مجاني، مع توفير دعم كامل في حالة الاشتراك في خدمة TeamViewer المدفوعة، حمل تطبيق TeamViewer Remote Control.

تطبيق RemoDroid

RemoDroid

من بين التطبيقات المتميزة للغاية إلا أنه لا يزال في المرحلة التجريبية Beta مما يعني احتمالية ظهور بعض المشكلات مثل البطء في الأداء أو عدم عمل بعض الخصائص بكفاءة، ولكن لا ينفي هذا أن التطبيق يمتلك القوة والخصائص الكافية للتحكم في الهاتف عن بعد سواء من خلال هاتف آخر أو عبر الكمبيوتر.

جدير بالذكر أنه في حالة تفعيل كامل إمكانيات تطبيق RemoDroid فستحتاج إلى فك حماية الهاتف وهي العملية المعروفة باسم Rooting، أما في حالة اختيارك لاستخدام الهاتف كجهاز للبث فقط فلن تحتاج لتلك العملية.

التطبيق مجاني، حمل تطبيق RemoDroid.

تطبيق AirDroid

airdroid

تطبيق AirDroid وشقيقه الأخف AirMirror يعدان من بين أفضل تطبيقات التحكم في هاتف اندرويد عن بعد، ويتيح التطبيق الكامل AirDroid العديد من المميزات على مستوى مشاركة الملفات وعلى مستوى التحكم الكامل في الِإشعارات، أما التطبيق المخفف AirMirror فيتيح إمكانية استخدام الكاميرا والصوت فقط من الهاتف الذي ترغب في التحكم فيه، مما يجعله التطبيق المثالي في حالة رغبتك في تحويل هاتفك القديم إلى أداة للحماية والمراقبة.

اقرأ أيضًا:  كيفية تحويل الهاتف إلى ويب كام باستخدام أي من هواتف اندرويد وأجهزة كمبيوتر ويندوز

المحدودية الأساسية في تطبيق AirDroid هو أنه يسمح لك باستخدام 200 ميجابايت فقط من البيانات في حالة عدم استخدامك لشبكة واي-فاي المنزلية المتصل بها الهاتفين، ولتخطي تلك المحدودية عليك الاختيار من بين خطط الاشتراك المدفوعة في التطبيق.

التطبيق مجاني مع توفر اشتراك لفتح المزيد من الإمكانيات وسعات الاستخدام، حمل تطبيق AirDroid.

تطبيق InkWire Plus Assist

التحكم في هاتف اندرويد عن بعد ... أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر

تم تطوير تطبيق InkWire Plus Assist عبر الشكة نفسها التي طورت تطبيق Vysor وهو أحد أفضل التطبيقات في مجال التحكم في الهواتف لاسلكيًا من خلال الكمبيوتر، وهذا التطبيق الجديد يتيح مجموعة كبيرة من الخصائص ذاتها، حيث يمكنك التحكم في الهاتف من خلال هاتف آخر، كما يمكنك أيضًا أن تقوم باختيار أي من الدورين، المضيف أو المساعد، وهو ما يتيح لك استخدام شاشة هاتفك للقيام بمجموعة من الخطوات التي ستظهر للطرف الآخر على الهاتف الآخر.

إقرأ أيضا
كيفية إرسال فيديو عبر Gmail أيًا ما كانت مساحته وعبر أي جهاز أو نظام تشغيل

وفي حالة ما إن كنت ترغب في استخدام وسيلة أخرى غير تلك الوسيلة، فالتطبيق يتيح أيضًا إمكانية المحادثة الصوتية وهو ما يجعل المساعدة أكثر تفاعلية وفعالية.

التطبيق مجاني، مع توفر اشتراك مدفوع لمزيد من الإمكانيات، حمل تطبيق InkWire Plus Assist.

تطبيق ApowerMirror

التحكم في هاتف اندرويد عن بعد ... أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر

خيارنا الأخير في هذه القائمة لأفضل تطبيقات التحكم في هاتف اندرويد عن بعد هو تطبيق ApowerMirror، وهو التطبيق الأكثر سهولة في الاستخدام والذي يستخدم في عرض الشاشة من هوتف اندرويد، هواتف ايفون، الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، كما يتضمن التطبيق أيضًا مجموعة من الخصائص الإضافية التي ربما يحتاج بعضها لاشتراكات مدفوعة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة

التطبيق مجاني، مع توفر اشتراك مدفوع لمزيد من الإمكانيات، حمل تطبيق ApowerMirror.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
2
أعجبني
3
أغضبني
3
هاهاها
3
واااو
4
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان