تقرأ الآن
التحول من واتساب إلى تليجرام .. كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
285   مشاهدة  

التحول من واتساب إلى تليجرام .. كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

التحول من واتساب إلى تليجرام ... كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


على الرغم من تراجع العديد من المستخدمين عن قرار ترك واتساب وحذف حساباتهم بعد أن قامت إدارة التطبيق بالتأكيد على حفاظها على خصوصية رسائل المستخدمين، إلا أن عدد لا بأس به لا يزالون يبحثون عن البدائل المناسبة، والتي كنا قد تناولناها في مقال سابق، وأبرز هذه التطبيقات هو تطبيق Telegram، وهو التطبيق الذي نتحدث عنه اليوم على وجه الخصوص، وخاصة على مستوى كيفية التحويل من واتساب إلى تليجرام وهو التطبيق الأقرب للمستخدمين حاليًا والآخذ في الانتشار بشكل واسع حاليًا.

اقرأ أيضًا: إن كنت ترغب في هجره إلى الأبد .. تعرف على أبرز بدائل واتساب للهواتف الذكية

وتزداد رغبة المستخدمين في هجرة واتساب بعد أن قام التطبيق بنشر سياسة الاستخدام والخصوصية الجديدة والتي تكشف عن السيطرة الكاملة للشركة الأم فيسبوك على التطبيق وعلى بيانات المستخدمين وتوحيد تعقب البيانات على كافة التطبيقات التابعة للشركة الأم، وهو ما يمثل تهديدًا واضحًا لبيانات المستخدمين وخاصة هؤلاء المهتمين لخصوصيتهم بشكل كبير، خاصة وأن لفيسبوك سوابق سيئة السمعة فيما يتعلق بالتعامل مع بيانات المستخدمين، ونذكر منها قيام الشركة ببيع بعض البيانات لشركات خارجية.

على أية حال، وسواء كنت ترغب في التحول من واتساب إلى تليجرام بشكل كامل، أو ترغب في استخدام التطبيقين بالتوازي، فعليك أولًا معرفة كيفية تحميل التطبيق الأخير وتسجيل حساب جديد فيه، وعليك إما أن تقبل بسياسات الاستخدام الجديدة على واتساب قبل الثامن من فبراير المقبل للاستمرار في استخدامه، أو حذف حسابك من على التطبيق قبل هذا التاريخ والاعتماد كليًا على تليجرام فقط.

اقرأ أيضًا: الحقيقة الكاملة لتغيير سياسة استخدام وخصوصية واتساب

كيفية التحول من واتساب إلى تليجرام

تثبيت وإعداد تطبيق تليجرام Telegram

يمتاز تطبيق تليجرام بانه يتضمن العديد من المواصفات والخصائص والوظائف المتميزة، كما أنه تطبي مفتوح المصدر، ويمتاز أيضًا بأنه متعدد المنصات حيث يتضمن تطبيق خاص بكل نظام تشغيل سواء على مستوى الهواتف الذكية أو الكمبيوتر، أما عن تثبيت وإعداد التطبيق فهو سهل كما سنعرف في الخطوات التالية، ولكن التحدي الفعلي هو إقناع المستخدمين المرتبطين بواتساب بأن يقوموا على أقل تقدير باستخدام تليجرام أيضًا لتتمكن من إيجاد جهات الاتصال الخاصة بك على التطبيق.

قم أولًا بتحميل تطبيق تليجرام بما يتوافق مع نظام التشغيل الخاص بك:

حمل تطبيق تليجرام لنظام تشغيل ويندوز من على متجر Microsoft Store

حمل تطبيق تليجرام لنظام تشغيل ماك من متجر Mac OS Store

حمل تطبيق تليجرام لنظام تشغيل اندرويد

حمل تطبيق تليجرام لنظام تشغيل iOS

طبقًا للنسخة التي قمت بتحميلها سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي ستختلف واجهة المستخدم الرئيسية بعض الشيء، ولكن في كافة الأحوال ستحتاج لتسجيل حسابك بالاعتماد على رقم هاتفك الشخصي.

التحول من واتساب إلى تليجرام ... كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

بعد إدخال رقم هاتفك ستصلك رسالة على الهاتف تتضمن رمز التوثيق، لذا يجب التأكد من وضع رقم هاتف صحيح وأن يقوم الهاتف الذي يحمل هذا الرقم في متناول يدك، وبعد إدخال الرقم الذي سيصلك عبر الرسالة، قم بالتمرير إلى اليسار على شاشة الهاتف في حالة استخدامك لنسخة الهاتف لتقوم بفتح قائمة التطبيق ثم التوجه إلى الإعدادات Settings لإعداد حسابك الشخصي حيث يمكنك إضافة الاسم والصورة الشخصية وتحديد إعدادات الخصوصية وغيرها من الإعدادات.

ننصحك أيضًا بأن تقوم بفتح خيار Privacy and Security من القائمة ثم إعداد خاصية التحقق بخطوتين Two-Step Verification لإضافة طبقة حماية إضافية لحسابك. وفي حالة ما إن كنت تستخدم نسخة الهاتف الذكي فيمكنك من خلال القائمة الجانبية إيجاد كافة جهات الاتصال المسجلة على هاتفك والتي تتضمن من يمتلكون نسخهم الخاصة من التطبيق أو أولئك الذين لا يمتلكون نسخ من التطبيق ويمكنك إرسال دعوة لهم لتحميل التطبيق والانضمام لقائمة الأصدقاء عليه.

إقرأ أيضا
تنظيف سماعة الهاتف ... الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها

اقرأ أيضًا: شرح برنامج لاين Line .. تعرف بالتفصيل على البديل المثالي لتطبيق واتساب

حذف حساب واتساب

في حالة ما إن كنت ترغب في التحول من واتساب إلى تليجرام بشكل كلي فعليك حذف حسابك من على التطبيق الأول قبل الثامن من فبراير، ولتتمكن من هذا عليك فتح التطبيق على هاتفك أولًا، ثم الضغط على أيقونة النقاط الثلاثة أعلى التطبيق والضغط على الإعدادات Settings ثم اختيار الحساب Account ثم اختيار حذف حسابي Delete My Account.

سيطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك المسجل عليه حساب واتساب، قم بإدخال الرقم ثم قم بالضغط مرة أخرى على Delete My Account، وبهذا ستكون قد قمت بحذف حسابك من على التطبيق وهو ما يتضمن أيضًا إزالة كافة رسائلك السابقة وإزالة كافة النسخ الاحتياطية من أي رسائل أو محادثات سابقة وأيضًا إزالتك من كافة المجموعات التي كنت قد اشتركت فيها في أي وقت سابق.

التحول من واتساب إلى تليجرام ... كيفية تثبيت وإعداد الثاني وحذف حسابك من الأول

جدير بالذكر أنه طبقًا لفيسبوك فإن بياناتك قد تستغرق 90 يومًا حتى يتم حذفها بالكامل من على خوادم واتساب، مع احتمالية الاحتفاظ ببعض البيانات لأسباب قانونية على حد قول فيسبوك، ولا يعني حذف حسابك أن رسائلك السابقة التي وصلت إلى جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إزالته من هواتفهم، فهذه الخطوة لا يمكن لواتساب نفسه القيام بها.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان