تقرأ الآن
كيف يحمي الجنيه المعدني اللحم في ثلاجاتك من أن يفسد؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
38   مشاهدة  

كيف يحمي الجنيه المعدني اللحم في ثلاجاتك من أن يفسد؟

الجنيه المعدني

“أي ست بيت شاطرة عارفة إن اللحمة بتبقى ضارة جداً لو فكت بعد التجميد وبعدين رجعت اتجمدت تاني”

عبارة سليمة للغاية أعرفها من قبل منذ كانت أمي تشتري اللحم المجمد من البقال على ناصية شارعنا، بل وكانت أمي تعتبرها سامة وكنا نبكي ليلاً عندما تضطر للاستغناء عنها، وكلنا نعرف أن اللحم عزيز، لكن في حالات السفر الطويل للمصيف أو للبلد مسقط الرأس أو أي سفرية يطول فيها الغياب عن البيت، كيف نعرف أن اللحم المجمد في “فريزر” الثلاجة أو “الديب فريزر” لم يتعرض للذوبان وللتلف جراء انقطاع الكهرباء أحيانا، دون علمنا، خاصة والكهرباء تفعلها أحيانا” ولمدة طويلة.

إليكم طريقة سهلة للغاية لمعرفة هذا حتى لا نتورط ونؤذي أنفسنا وأبنائنا في تناول لحوم فاسدة رغم حفظها مجمدة في ثلاجات منزلنا.

في البداية نقوم بملأ كوب ماء ووضعه في “الفريزر” حتى يتجمد ثم نضع فوقه قطعة معدنية – جنيه فضة – “كوين” يعني زي ما بيقولوا الناس، ثم نغلق الثلاجة ونسافر بالسلامة.

وعند العودة نقوم بمعاينة الكوب، اذا وجدنا العملة المعدنية مازالت على سطح الكوب المتجمد فهذا دليل على عدم ذوبان الكوب في أي وقت أي أن اللحم أيضاً لم يتعرض للذوبان، أما إذا وجدنا العملة سقطت في قاع الكوب وتجمد فوقها فهذا دليل أن الثلج قد تحول لماء فسقط الجنيه المعدني ثم تجمدت مرة أخرى وهذا معناه أن اللحم قد ذاب ثو عاود التجمد وفسد.

وعندها سيكون عليك رمي الأطعمة على الفور لأن هذا يعني أن التيار انقطع في غيابك وأن الماء تعرّض للذوبان في هذا الوقت والأطعمة كاللحوم مثلا لم تعد طبعًا صالحة للأكل.

إقرأ أيضا
البيض ألوان كتير .................................البيض ألوان كتير .........

ربما وجدنا استعمال أخر لسيادة الجنيه المعدني الذي يعشقه السايس في كل موقف

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان