رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
185   مشاهدة  

الحلقة الأولى من مسلسل حرب ..أخطاء رغم البداية الخاطفة

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



                بُودرة بيضاء غريبة على الأرض، دماء بغرفة من الغرف، وأسلاك عجيبة تبدو كمحاولات لصنع قنبلة، ورجل مسن يقوم بإبلاغ الشرطة بأنه سمع بشقة في عمارته صوت انفجار غريب مكتوم؛ كل هذه الأشياء حدثت بالحلقة الأولى من مسلسل حرب.

ولكنها دلالات لأي شخص عادي أن هذا المكان كان به أشخاص خارجين عن القانون؛ إرهابيون يمشون في طريق لعمل كارثة، وعن طريق التحقيقات وصل الضابط الذي يلعب دوره الفنان محمد فراج لأحد الشباب الذين قاموا باستئجار هذه الغرفة، وتصور أنه عندما وجده بعد مشقة قال له أن يخرج بطاقته!

اقرأ أيضا…الصندوق بداية قوية ولغز محير

شخص تقول كل العلامات أنه إرهابي ستدعي الموقف لإمساكه على أقل تقدير، وبقدرة قادر طار الشاب في الهواء جريا بين الضابط ومعه آخرين، وكانت هذه التفصيلة مبررا لبعض الأكشن المقصود حتى يجري الشاب وخلفه الضابط ثم يلحق به.

وبمشهد آخر أراد فيه المخرج أحمد نادر جلال وضع شخصية الظافر الشي يجسدها أحمد السقا في بؤرة الاهتمام، فوضعه في منتصف الطريق يحمل كيسا أسود ويرتدي كوفية تنطق بأن هذا الشخص مريب بالكيس الأسود وما يرتديه من ملابس تشبه لملابس الجهاديين.

فهل الإرهابي يضع القنبلة في كيس أسود يوحي بالغموض؟!….

رغم هذه الملاحظات فالبداية جاذبة للمشاهد وتفدعه إلى أن يتساءل كيف ستتطور الأحداث خاصة بعد ما اكتشفه من علاقات مترابطة بالعمل.

كما أن الموسيقى التصويرية  للفنان عمرو إسماعيل أضافت حالة من الشعور بالارتياب والترقب.

حتى الآن أداء أحمد السقا كما هو لم يتغير، كما تشاهده في كل عمل، لم نر تفاصيل للشخصية الجديدة ولن نستطيع الحكم على الأداء بوجه عام من حلقة وحيدة لم يكن بها تحديات ومساحات تمثيلية واسعة، ولكن يبدو ككل أداء يقدمه بأفلامه الأكشن  بأول حلقة .

اختيار الفنان محمد فراج للعب دور الضابط اختيار موفق، فشكله وبنيانه يساعدانه على أن يصلح لدور كهذا، كما أننا نراهن على موهبته في الحلقات القادمة.

كذلك إضافة الفنان أحمد سعيد عبد الغني للعمل وفي منظومة الداخلية كان أيضا اختيار موفق.

إقرأ أيضا
البغلة

بدأ العمل في صلب الأحداث ولم نعرف شيئا بعد حول تفاصيل الشخصيات وماضيهم وما حول الظافر لهذه العقلية المؤمنة بالإرهاب وأن يصبح خائنا لوطنه.

ونتمنى في الأحداث القادمة  من حرب ألا يعلو الأكشن فوق التفاصيل.

مسلسل حرب إخراج أحمد نادر جلال وبطولة أحمد السقا ومحمد فراج وأحمد سعيد عبد الغني وأنجي المقدم وسارة الشامي وظهور خاص للفنان محمود البزاوي

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان