رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
42   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphr

الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphr
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إن كنت تعمل على تصميم دعوة أو شعار أو إمضاء خاص بك أو أي تصميم يندخل فيه عنصر الخط، فإن تصميم خط خاص بك هو وسيلة رائعة لجعل هذا التصميم فريدًا، فهذا الخط لن يشاهده أحد في أي مكان إلا من خلالك. وهنا يأتي دور موقع Calligraphr.com والذي يقدم وسيلة مثالية ستساعدك على تصميم خط خاص بك وبسهولة وبمساعدة مجموعة كبيرة من الأدوات والخصائص.

ومن خلال موقع Calligraphr.com ستتمكن من تصميم خط خاص بك سواء كان تصميمًا مبسطًا من خلال الخدمة المجانية عبر الموقع، أو كان معقدًا من خلال الاشتراكات المدفوعة للموقع والتي توفر مجموعة أدوات رائعة ستسمح لك بإنشاء تصميم في غاية التفرد، وفي هذا المقال سنتعرف على خطوات استخدام هذا الموقع.

اقرأ أيضًا: تغيير الخط في الاندرويد .. الطرق المختلفة لكيفية تغيير شكل الخط على هاتفك

تصميم خط خاص بك عبر Calligraphr

لتتمكن من تصميم خط خاص بك، قم بفتح موقع Calligraphr.com ومن صفحته الرئيسية قم بالضغط على Start App.

calligraphr

في الشاشة التالية، قم بالضغط على Create a template لتظهر لك شاشة ستمكنك من اختيار الرموز التي سيتضمنها الخط، ويتيح الاشتراك المجاني إمكانية استخدام 75 رمزًا في الخط الواحد، وهو ما يعني إتاحة كبيرة للخط ولكنها ليست ضخمة. وعلى أية حال، بعد الانتهاء من اختيار الرموز والحروف، قم بالضغط على Download Template من أعلى الصفحة.

الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphr

بعد الانتهاء من التحميل، ستظهر لك صفحة تصميم الخط كما في الصورة التالية، قم بطباعة الصفحة وتأكد من أن العلامات في أركان الصفحة غير مخفية أو مقطوعة.

اقرأ أيضًا: استخدام موقع Canva .. دليل المبتدئين لاستخدام موقع التصميم وتحرير الصور الشهير

الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphr

هنا تبدأ لحظة الإبداع، قم باستخدام القلم المفضل لك أيًا ما كان نوعه، ثم قم برسم كل رمز أو حرف أو رقم في الصندوق المخصص له في الصفحة التي قمت بطباعتها والتي قد تصل إلى صفحتين في بعض الأحيان بناء على عدد الرموز التي قمت باختيارها، وبعد الانتهاء من تغطية كافة الحروف الأبجدية والرموز والأرقام، قم بمسح الصورة ضوئيًا أو قم بتصويرها صورة جيدة عبر هاتفك.

 

إقرأ أيضا
كيفية حذف الملفات من Google Drive

جدير بالذكر أنه بإمكانك فتح الملف الذي قمت بتحميله من خلال برنامج Photoshop واستخدام لوح لمس أو حتى ماوس لتتمكن من رسم الخط بدلًا من استخدام القلم على ورق فعلي.

بعد الانتهاء من المسح الضوئي أو تصوير الصفحة الفعلية، أو حفظ الملف بصيغة PNG باستخدام فوتوشوب، قم باستخدام موقع Calligraphr لرفع الصورة أو الملف، وسيقوم الموقع بإظهار النتائج بعد قيامه بأخذ نسخة رقمية من محتوى الصفحة، وهنا ستتاح لك فرصة التعديل، كما يمكنك أيضًا الضغط على Build Font أعلى الصفحة وكتابة الاسم الذي تفضله للخط والضغط في النهاية على Build.

الدليل الكامل لكيفية تصميم خط خاص بك من خلال موقع Calligraphrاقرأ أيضًا: انشاء موقع على Wix … الدليل لكامل لإنشاء موقعك الخاص

هنا سيقوم الموقع بتحويل الخط اليدوي إلى نوعين من ملفات الخطوط الرقمية، TrueType وOpenType، وستتمكن من تحميل تلك الملفات وتثبيتها على الكمبيوتر بالطرق المعتادة لتثبيت الخطوط.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان