رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
42   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد

الدليل الكامل لكيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


يصف البعض Apple بأن لديها حالة من الهوس تجاه ما يتعلق بمنتجاتها وخدماتها، فالعملاق الأمريكي حريص كل الحرص على تشبيك كافة منتجاتها وخدماتها ببعضها البعض دون التعامل مع الخدمات الخارجية الأخرى قدر الإمكان، فأنت بشراء أجهزة ابل لتعتمد على برمجيات وتطبيقات ابل. ولأن لكل قاعدة استثناء حتى فيما يتعلق بهذا الحرص الشديد، فإن بعض خدمات ابل يمكن استخدامها على أجهزة أخرى، ولكن هل يعني هذا أنه بالإمكان مشاهدة Apple TV على الاندرويد أم لا؟

بدأت الاستثناءات في عالم ابل المغلق بعد أن قامت الشركة الأمريكية ببيع الموسيقى وملفات الميديا المختلفة الأخرى عبر iTunes، وبعد أن تم تفكيك هذا التطبيق إلى تطبيقات وخدمات عدة، زادت تلك الاستثناءات وتوسعت، وخاصة فيما يتعلق بخدمة Apple TV التي تقوم بالتركيز على إنتاج وبيع الأفلام والعروض التليفزيونية والتي أصبحت متاحة للمستخدمين من خارج عالم ابل.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

فهل يمكن إذًا مشاهدة Apple TV على الاندرويد وهل لهذه الخدمة تطبيق مخصص على أجهزة اندرويد، وهل تختلف تجربة استخدام هذه الخدمة على أجهزة ابل عنها على أجهزة اندرويد، وهل تختلف ما بين مشاهدتها على الهواتف والأجهزة المحمولة وبين مشاهدتها على أجهزة Android TV؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل.

ما هي خدمة Apple TV؟

في الواقع، فإن كلمتي Apple TV تشير إلى أكثر من منتج أو خدمة، فالذكر الأول والرئيسي لها يشير إلى جهاز بث يمكن توصيله التليفزيون ليقوم بتوصيله بشبكة واي-فاي في بيتك والسماح باستخدام مجموعة مختلفة من التطبيقات، وهو ما يشبه أجهزة التليفزيون الذكي وأجهزة Android TV المختلفة.

الدليل الكامل لكيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد

كما نها تشير أيضًا إلى خدمة بث مستقلة منفصلة عن أجهزة البث، وتتيح هذه الخدمة إمكانية تنظيم خدمات البث المتنوعة في مكان واحد لتسهيل عملية البحث فيما بينها من بين العديد من المميزات الأخرى المختلفة، كما أن الخدمة نفسها تتحول تدريجيًا إلى خدمة شبيهة بخدمات Netflix وغيرها حيث بدأت في إنتاج المحتوى الذي يعرض حصريًا من خلالها وهي ما تعرف باسم Apple TV Plus.

الدليل الكامل لكيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

ولتتمكن من استخدام خدمات Apple TV، كل ما عليك هو إنشاء حساب Apple ID مجانًا ودون الحاجة للاعتماد على أي من أجهزة عالم Apple.

كيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد

منذ أن انفصلت خدمات Apple TV عن جهاز البث الذي يحمل الاسم نفسه، أصبح بالإمكان استخدام هذه الخدمة إما من خلال هذا الجهاز أو من خلال تحميل تطبيق خاص بها على أغلب أجهزة اندرويد طالما تعتمد على الإصدارات بداية من اندرويد 8، كما أن التطبيق متوافق مع أغلب أجهزة البث الأخرى مثل أجهزة Google وRoku وFire TV وكثير من شاشات التليفزيون الذكية المختلفة.

وفي كثير من الأحيان، يمكنك أيضًا استخدام خاصية AirPlay المدمجة حصرًا في أجهزة ابل لمشاهدة المحتوى على شاشتك الذكية او جهاز البث الخاص بك أيًا ما كان نوعه، وهذه الخاصية غير متاحة من خلال أجهزة اندرويد الذكية المحمولة.

أما خدمات Apple TV Plus والتي قمنا بتعريفها منذ قليل، فهي منفصلة عن الخصائص الرئيسية للخدمة الأساسية ولكنها متضمنة في التطبيق ذاته، ولتتمكن من استخدام تلك الخدمة عليك إنشاء حساب خاص بها ودفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية لتتمكن من مشاهدة المحتوى الذي تقوم بإنتاجه شركة ابل، ولكنك لن تحتاج لتحميل أو استخدام أية تطبيقات أخرى.

Apple TV Plus

إقرأ أيضا
كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل الألعاب على Android TV

حسنًا، الأن عرفنا أنه الإمكان استخدام خدمات Apple TV من خلال تطبيقها على أجهزة اندرويد الذكية والشاشات الذكية وغيرها من أجهزة البث الرقمي الذكية، ولكن هل بالإمكان استخدام هذه الخدمة على أجهزة اندرويد المحمولة؟

مع الأسف، حتى وقت كتابة هذه السطور فإن ابل لم توفر بعد تطبيق لخدمة Apple TV لأجهزة اندرويد الذكية المحمولة والمقصود بها الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، ولذلك وإن احتجت لاستخدام هذه الخدمة، فإن الوسيلة الوحيدة هي من خلال زيارة موقعها من خلال متصفح الإنترنت على هاتفك ثم تسجيل حسابك والبدء في استخدام الخدمة، ولنكون واقعيين فإن تلك التجربة أقل كثيرًا من التجربة ذاتها باستخدام التطبيق ولكنهك في النهاية ستتمكن من الوصول لكافة خصائصها ووظائفها.

الدليل الكامل لكيفية مشاهدة Apple TV على الاندرويد

أما إن كنت تمتلك أي من أجهزة Android TV أو الشاشات الذكية بنظام تشغيل اندرويد، فيمكنك تحميل تطبيق Apple TV من متجر جوجل ثم تسجيل حسابك والبدء باستخدام الخدمة بالكامل وبتجربة استخدام مثالية مباشرة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال





ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان