رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
526   مشاهدة  

الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر نقص المساحة التخزينية من أبرز الأسباب وراء انخفاض مستوى الأداء في الأجهزة التي نستخدمها بشكل يومي سواء كانت أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، فأي نظام تشغيل يحتاج إلى نوعين من المساحة التخزينية، مساحة يتم تحميل كامل ملفاته عليها، مساحة أخرى حرة يمكن وصفها بانها النطاق الذي يسمح له بالحركة والتشغيل، لذلك كلما نقصت المساحة إلى الحد الذي لا يتيح للنظام الحركة كلما قل أداء النظام وبالتالي قل أداء الجهاز ككل، وبالنسبة للهاتف تحديدًا فهناك العديد من سب زيادة المساحة الداخلية للاندرويد تحديدًا حيث أن هذا هو نظام التشغيل الذي سنتحدث عنه اليوم.

ففي كل مرة تشعر فيها بأن أداء هاتفك الاندرويد قد اختلف بالسلب، هناك العديد من الشواهد والعناصر التي لابد أن تضعها في الحسبان لتتمكن من تحديد سبب هذا الاختلاف والتغير، مثل ارتباط هذا الضعف في الأداء بتثبيت تطبيق ما، او ظهور إعلانات مكثفة خلال استخدامك للهاتف، أو بالطبع ظهور الرسالة الخاصة بنقص المساحة الداخلية للهاتف وهو ما يتطلب زيادة المساحة الداخلية للاندرويد من خلال اتباع الطرق الخمس السهلة التي سنتحدث عنها في السطور التالية.

تعرف على كيفية تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر

خطوات زيادة المساحة الداخلية للاندرويد

تنظيف وحذف الملفات المؤقتة للهاتف

أولى خطوات زيادة المساحة الداخلية للاندرويد هو التعامل مع الملفات المؤقتة لنظام التشغيل Cache، فكل الأجهزة التي تعتمد على نظام تشغيل يقبل التعامل مع التطبيقات المختلفة أو يقبل الاتصال بالإنترنت، تقوم بحفظ مجموعة مختلفة من الملفات المؤقتة التي تسهل من عملية فتح تلك التطبيق أو مواقع الانترنت في كل مرة يتم فيها فتحها، وعلى الرغم من أهمية هذه الملفات، إلا أنها من بين العناصر التي تعمل على احتلال قطاع كبير من المساحة التخزينية الداخلية للأجهزة.

هناك عنصرين أساسيين يجب حذف وتنظيف الكاش منهما، متصفح الانترنت التطبيقات، ولتتمكن من تنظيف الكاش من متصفح الانترنت ولنفترض أنه المتصفح الافتراضي جوجل كروم، يجب عليك أولًا فتح المتصفح ثم الضغط على النقاط الرأسية الثلاث أعلى يمين الشاشة ثم الضغط على History من القائمة المنبثقة ثم اختيار Clear browsing data، ويمكنك اختيار نطاق زمني محدد للملفات المؤقتة التي ترغب في حذفها من خلال القائمة المنبثقة من Time Range، ثم بعد ذلك باختيار Cached images and files ثم قم بالضغط على Clear data أسفل يمين الشاشة.

الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

حذف ملفات الكاش من التطبيقات قم بفتح الإعدادات Settings في الهاتف ثم قم بالضغط على Storage ومن الشاشة التالية قم بالضغط على Internal Storage وقم بعد ذلك بالضغط على Cached data ثم قم بالضغط على OK في الرسالة التي ستظهر.

حذف التطبيقات والملفات والصور التي لم تعد تحتاجها

تأتي الهواتف الذكية بالعديد من التطبيقات مسبقة التثبيت التي لا نحتاجها، بالإضافة إلى التطبيقات التي نرغب في تجربتها أو كنا نحتاج إليها ولم نعد نقوم باستخدامها، كافة هذه التطبيقات تحتل مساحة تخزينية كبيرة على الهاتف والحل المثالي لتتمكن من زيادة المساحة الداخلية للاندرويد هو حف هذه التطبيقات من خلال الضغط عليها وسحبها إلى أيقونة سلة المهملات بالأعلى أو الضغط المطول على أيقونة التطبيق ثم اختيار Uninstall.

الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

أيضًا هناك العديد من الصور التي قمنا بالتقاطها ولم نعد نحتاجها كونها تعاني من عيب أو خطأ ما، بالإضافة إلى الصور التي قمنا بالفعل برفعها على انستجرام أو فيسبوك ناهيك عن الصور التي قمت برفعها على أي من سبل التخزين السحابية مثل Google Photos، كل هذه الصور لم تعد تحتاج لوجودها على هاتفك وهو ما ينطبق أيضًا على الملفات التي قمت برفعها على الخدمات المماثلة مثل Google Drive.

تعرف على كيفية استخدام Google One في أخذ نسخة احتياطية من هاتفك الاندرويد

حذف الملفات داخل مجلد التحميل Downloads

إن كنت لا تعلم فإن كل الملفات التي تقوم بتحميلها من على رسائل البريد الإلكتروني أو الصور أو ملفات PDF التي قد تحتاج لقراءتها من على الإنترنت، كل هذه الملفات يتم تخزينها داخل مجلد مخصص للملفات التي يتم تحميلها عبر الإنترنت والذي قد يحمل اسم Downloads أو My Files حيث قد يختلف الاسم باختلاف الهاتف الذي تستخدمه.

في حالة ما إن كنت قد قمت بتحميل الكثير من تلك الملفات سابقًا فربما تحتاج الآن إلى حذفها في حالة ما لم تعد تحتاج إليها، ولتتمكن من هذا قم بالتوجه إلى مجلد Downloads من خلال تطبيق إدارة الملفات الذي تستخدمه في هاتفك ثم قم بحف المحتوى داخل المجلد بالطرق المعتادة.

نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة الخارجية

هناك العديد من الهواتف التي لم تعد تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية، كما أن بعض إصدارات نظام تشغيل اندرويد قد أوقفت بالفعل خاصية نقل ملفات التطبيقات من المساحة الداخلية إلى الخارجية، إلا أن العديد من الهواتف وإصدارات اندرويد لا تزال تدعم تلك الخاصية، وفي حالة ما إن كان هاتفك من بينهم فعليك أن تقوم فورًا بنقل تلك الملفات من المساحة الداخلية للهاتف إلى المساحة الخارجية على بطاقة الذاكرة.

إقرأ أيضا
sapiosexual

الطرق الأسرع لكيفية زيادة المساحة التخزينية للاندرويد وتسريع أداء الهاتف

تخزين الملفات على أجهزة أخرى

لابد بين الحين والآخر أن تقوم بالاعتماد على الأجهزة الأخرى التي تمتلكها لتتمكن من زيادة المساحة الداخلية للاندرويد وكل ما عليك هو أن تقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر من خلال كابل الشحن USB ثم نقل كافة الملفات والصور التي لم تعد تحتاج لاستخدامها على الهاتف إلى الكمبيوتر.

إن كان هناك طرق أخرى تعرفها يمكن من خلالها زيادة المساحة الداخلية للاندرويد فيمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات هنا أو عبر حساباتنا الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • زيادة المساحة الداخلية للاندرويد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان