رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

هل تعلم أن العلاقات الحميمية لها تـأثير مباشر على مستقبلك المهني ؟! العلم قال كلمته

العلاقات الحميمية

كلنا نسعى أن ننجح في العمل ونتقدم، وأن نحب ما نعمل لكي نعمل ما نحب، ونحاول أن نأخذ بالأسباب،  ولكن ماعلاقة التقدم والنجاح في العمل و العلاقات الحميمية ، دعوني أجيبكم؟!

العلماء دائما مايخرجون علينا بأوراق بحثية عن التدهور البيئي وأخطار خرم الأوزون أو نهاية البشرية والنيزك المرتقب، وكلها أخبار تبعث على التشاؤم، ولكن أخيرا خرجوا علينا بشئ ربما يبدو جيدا،  وهو فائدة ممارسة العلاقات الحميمية  وعلاقتها بالعمل.

فلقد أكتشف العلماء من جامعة أوريجون أن من فوائد ممارسة العلاقات الحميمة الإحساس بالرضا الوظيفي.  وأن ممارسة الجنس في المنزل تساعد على تحسين فرصك في العمل.

من أين جاءت تلك النتيجة؟!

 قام العلماء في جامعة أوريجون بعمل دراسة على عينة من 159 من الموظفين المتزوجين بدراسة سلوكهم مرتين يوميا من خلال ملء استبيان حالة و لمدة أسبوعين كاملين لمتابعة مزاجهم العام  وكانت المفاجأة.

أن من مارسوا الجنس في أحد الليالي شهدوا صباحا مشرقا مليئا بالطاقة الإيجابية والقدرة على العمل بشكل أفضل.

يقول كيث ليفت أحد العلماء المشاركين في الدراسة :” الجماع الجنسي يؤدي إلى الافراج عن الدوبامين، وهو ناقل عصبي يرتبط مع مراكز المكافأة في الدماغ، وكذلك الأوكسيتوسين، وهو نيوروبيبتيدي متعلق  بالترابط الاجتماعي،  وهو ما يحسن من المزاج بشكل تصاعدي وتمتد فوائده إلى اليوم التالي.

ولكن يمكن النظر إلى النتائج من زاوية أخرى أن من يجدون إحساسا بالتحقق الوظيفي، يجدون مساحة من السعادة والطاقة لكي يمارسوا الجنس عند عودتهم للمنزل!

إقرأ أيضا
بطوط

وسواء كانت النتيجة من هذا الاتجاه أو ذاك فهي دليل قاطع على إن العلاقات الحميمية  في المنزل بين الأزواج لها فوائد في تحسين المزاج والحياة النفسية والعاطفية والفسيولوجية.

المصدر

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان