رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

زواج الانفصال..زوجان لم يعيشا في نفس المنزل طوال فترة زواجهم

زواج
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بحسب ما ورد أصبحت “زواج الانفصال”، المعروفة أيضًا باسم زواج نهاية الأسبوع، شائعة جدًا في اليابان. ذلك لأنها تسمح للأزواج بتجربة أفضل ما في العالمين. من ناحية، يستمتعون بحب ودعم بعضهم البعض لكنهم يحافظون أيضًا على أسلوب حياة فردي دون القلق بشأن شريكهم.

في الأساس، يسمح زواج الانفصال للأزواج بتجربة الفوائد المشتركة للزواج والحياة العزباء. لكن من المهم أن تكون العلاقة قائمة على الحب والاحترام المتبادلين.

نشرت بي بي سي مؤخرًا قصة عن زوجين يابانيين في زواج انفصال. تصف هيرومي تاكيدا نفسها بأنها امرأة قوية ومستقلة تعمل كمدربة لياقة ومديرة صالة ألعاب رياضية. زوجها، هيديكازو، مستشار أعمال يقضي معظم وقته أمام الكمبيوتر ويجيب على رسائل البريد الإلكتروني ويكتب التقارير.

لديهم أنماط حياة مختلفة تمامًا، لكنهم يحبون ويحترمون بعضهم البعض. لذلك لا يريدون التدخل في حياة بعضهم البعض. الحل – العيش في منازل منفصلة، على بعد حوالي ساعة.

قال هيديكازو٬ “نادرًا ما أبات في منزل زوجتي. مسيرتي المهنية تحمل الكثير من الوزن والأهمية في حياتي. خلال زواجي السابق، كنت مشغولًا جدًا بعملي لدرجة أنني أحيانًا لم أعود إلى المنزل لأيام متتالية. أعتقد أنه جعل زوجتي السابقة غير سعيدة للغاية. أكبر درس تعلمته من زواجي السابق هو أن النساء بحاجة إلى الاستقلال المالي.”

قالت هيرومي تأكيدًا: “إذا كان زوجي في المنزل، فقد لا أشعر بالحرية في القيام ببعض الأشياء. مما يضغط علي. بهذه الطريقة، أنا خالية من هذا النوع من التوتر.”

هيرومي وهيديكازو لديهما طفل يعيش مع الأم. يجتمعون مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع، خاصةً عندما تحتاج هيرومي إلى المساعدة في رعاية الطفل. ينجح أسلوب الحياة هذا لكليهما، على الرغم من اعترافهما بأن بعض جيرانهما يعتقدون بالفعل أنهما منفصلان أو مطلقان. يعتقد كلاهما أن العيش معًا ليس ضروريًا للزواج.

قالت هيرومي: “العيش معًا ليس شرطًا إلزاميًا. أنا وزوجي راضون عن حياتنا الحالية. اخترنا الزواج بهذه الطريقة حتى نشعر بالأمان لأن لدينا شخصًا يدعمنا عاطفيًا بينما لا نزال قادرين على الحفاظ على أسلوب حياة شخصي. لنا جميعًا الحق في اختيار نمط حياتنا.”

إقرأ أيضا
فراين

كان قرار الزوجين بتجربة نموذج زواج الانفصال مستوحى من التجارب السابقة. في حالة هيديكازو، كان زواجه الفاشل من زوجته الأولى. بالنسبة لهيرومي، كان يشهد التوتر بين والديها أثناء نشأتها. مما جعلها تتساءل عما إذا كان يجب على الأزواج الذين لا يسعدون بالعيش معًا الاستمرار في فعل ذلك لمجرد أنه أمر مقبول اجتماعيًا لفعله.

أصبح زوج الانفصال شائعة بشكل متزايد في اليابان، لأنها تمثل نهجًا مرنًا للعلاقات يسمح للناس بتجربة حب ودعم شريك الحياة دون الحاجة إلى التنازل عن حياتهم المهنية وهواياتهم وعاداتهم.

الكاتب

  • زواج ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان