رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
316   مشاهدة  

الفارق بين ماني ومحمد رمضان

ماني
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

معرفتي بعالم كرة القدم  كمعرفتي بالضبط بعلوم البحار؛ لا أفقه فيها شيئًا سوى أنني أحب شكل الأسماك الملونة والشعب المرجانية، تمامًا كما أحب صوت تصفيق الجمهور وصياحهم مع أول هدف لفريقهم المفضل.

أنا فتاة كأي فتاة تشاهد مباريات كأس العالم أو أهداف محمد صلاح بمباريات ليفربول كي أستنشق بعض من البهجة التي تصيب متابعيه، وكذلك أتابع  الشائع من الأخبار بمواقع التواصل الاجتماعي؛ كفوز ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا لعام 2019.

انتشر فيديو لماني أثناء جلسة تصوير وبعد تتويجه بالجائزة وأحد المصورين يوجه له الكلام فقال  “الملك” فاستنكر ماني الموقف بنوع من التوتر والحزم قائلًا:

“لا لا لا أنا لست ملكًا”

علامات النفور والخوف من الغرور على وجه ماني استوقفتني، فهو يعرف طريق الغرور نهايته الفشل والانفصال عن الواقع وعدم الرضا عن النفس. ماني الذي يخصص جزئَا من راتبه لأهل بلده من الفقراء ولا يخرج علينا بالرقم الذي تبرع به ويصور الشيك بحسابه الشخصي على موقع انستجرام.

ماني الذي يعرف قدراته وأن الله أنعم عليه بثراء من وراء اجتهداه فيما يتقن، ولم يحاول الاتجاه لمجال آخر من أجل السبوبة وعمل ترند يكسب من ورائه بعض الليكات والتعليقات.

فور مشاهدتي لهذا الفيديو تذكرت الممثل “محمد رمضان” وأغنيته “الملك” الذي استعرض فيها ثراء فاحش، وقال :
أنا فوق
لامبورجيني وأنت يابني مكنه صيني

 وتكرراه بأنه “نمبر وان” بل ومؤخرًا صور ضرس العقل الذي خلعه له أحد الأطباء وجامله قائلًا أنه ضرس فرعوني أصيل، فما كان من رمضان سوى أنه صور ضرسه على انستجرام وقال أنه يفكر في إرساله للمتحف  المصري لتحليله!..ولكن الفرعوني الأصيل لا يجري وراء الترند دون العمل على تطوير موهبته .

نمبر وان لا يعرف أبدًا أنه نمبر وان، ولا يسعى للاتجاه لمجال لا يشبهه كما فعل الممثل الشاب من الاتجاه لإحياء الحفلات والغناء بمساعدة مجموعة من الفتيات يرقصن ورائه بشكل فج ومبتذل، ومن يتمتع بالموهبة لا يحتاج لراقصات في الخلفية لجذب أنظار الشباب.

ماني

إقرأ أيضا

نمبر وان لا يعرف أنه نمبر وان؛ لأنه يسعى دائمًا لتطوير نفسه ويتسم بالتواضع ويراجع نفسه كلما وجهت إليه النصائح وخاصة من هؤلاء من سبقوه في النجاح بمجاله. التفاخر بالثراء في وسط ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الشباب ليست شطارة، ولا يعتبرها الناس خفة ظل، والابتذال ربما يكسب صاحبه اللايكات ونجاح سريع ثم سقوط إلى الهاوية.

رغم تتويج ماني كأفضل لاعب بأفريقيا كلها أي “نمبر وان” تعمد إظهار استنكاره للقب الملك، حتى لا يصنع الناس أصنامًا جديدة تنقلب عليهم بوقت غير متوقع، فأتمنى أن يتعلم منه الفنان محمد رمضان ويراجع خطواته دائمًا بعالم الفن.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان