رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
465   مشاهدة  

القطة “تشوبيت” نجمة السجادة الحمراء في ميت جالا

الميت غالا
  • صحفية استقصائية وباحثة في شؤون الشرق الأوسط، نشأت تحت مظلة "روزاليوسف" وعملت في مجلة "صباح الخير" لسنوات.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال



يتابع العالم حفل الميت غالا 2023 في انتظار المفاجآت المعتادة على السجادة الحمراء، ورغم أن موضوع المعرض هذا العام هو “كارل لاغرفيلد” أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم؛ إلا أن قطته الأليفة “تشوبيت” كانت نجمة العرض. وكالعادة أصبحت الأزياء الغريبة وإطلالات أحلام العصر حديث الساعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يقام حفل الميت غالا سنويًا في مدينة نيويورك بهدف وحيد، وهو جمع التبرعات لصالح معهد متروبوليتان للأزياء؛ ومع مرور الوقت أصبح أهم احتفال للموضة في العالم، وبالطبع أكبر تجمع للإطلالات الغريبة التي يبتكرها مشاهير هوليوود ويسرقون بها الأضواء. 

كل عام يختار منظمو الميت غالا موضوعًا فريدًا للحفل، وتقرر في 2023 أن يكون الاحتفال على شرف الألماني كارل لاغرفيلد” أيقونة الموضة الذي أعطى قبلة الحياة لدار الأزياء المعروف “شانيل“، وتولى إدارته على مدار ثلاثة عقود. 

 الميت غالا 2023
إطلالة ريهانا في الميت غالا 2023

تكريمًا لذكرى لاغرفيلد لجأ ضيوف الميت غالا لإطلالات مستوحاة من حياته، حيث اعتمدت كلاً من ريهانا وكاردي بي فساتين مزينة بزهور الكاميليا المفضلة للمصمم الراحل، بينما حافظ رواد الحفل على نسق الأبيض والأسود اللونين اللذين تميز بهما. وكما اجتاح لاغرفيلد ترند الموضة لسنوات، ورثت قطته الموهبة “تشوبيت” وأصبحت نجمة السجادة الحمراء بلا منازع؛ حين ظهرت في أكثر من إطلالة غريبة ومتميزة.

غابت عن الميت غالا وحضرت في إطلالات المشاهير

الميت غالا
جاريد ليتو في الميت جالا بزي تشوبيت

تصدر الممثل الأمريكي جاريد ليتو الترند العالمي باكتساح، بعد ظهوره في حفل الميت غالا بزي قطة، مطابقًا تمامًا لشكل تشوبيت الحقيقي. ببزة مكونة بالكامل من الفرو الأبيض المختلط بخصلات برتقالية، وقناع رأس قطة ضخم بعيون زرقاء مميزة لفت أنظار العالم، وخطف الأضواء بمهارة في أهم حدث للموضة على مدار العام.

كانت تشوبيت قد نالت شهرتها الواسعة بعد أن استطاعت دخول قلب المبدع لاغرفيلد، والذي تبناها في 2011 من عارض أزياء فرنسي تركها في منزله ليغادر في إجازة؛ لكنه فوجئ حين عاد بقرار لاغرفيلد الاحتفاظ بها، يبدو أن القطة قد سحرت المصمم الشهير بعيونها الزرقاء. وحتى وفاته عام 2019 ظل لاغرفيلد دائم الحديث عنها في حواراته الصحفية، ولم يخشى الاعتراف أنها كانت سببًا ليصبح شخصًا ألطف ومصدر إلهام لتصممياته.

الميت غالا
على اليسار تشوبيت مع المصمم الشهير كارلا لاغرفيلد وعلى اليمين بالملابس السوادء حدادًا على وفاته

لم تخطف تشوبيت، الوجه الإعلاني لفوج في عدة مناسبات، قلب أسطورة الموضة العالمية فقط بل قلوب ربع مليون متابع لحسابها على انستاغرام، وعشرات الماركات التي مثلت وجهها الإعلاني؛ لتصبح من أغنى الحيوانات الأليفة في العالم وتقدر قيمتها بملايين الدولارات. على الرغم من حصولها على دعوة؛ لم تتمكن تشوبيت من المشاركة في حفل الميت غالا 2023، وفضلت البقاء مسترخية في المنزل كما ذكرت صحيفة النيويورك تايمز.

الميت غالا
مغنية الراب الأمريكية دوجا كات من حفل الميت غالا 2023

لم تكن إطلالة جاريد ليتو هي الوحيدة الغريبة المستوحاة من تشوبيت في الميت غالا، ففي المركز الثاني تأتي مغنية الراب الأمريكية “دوجا كات”، والتي ارتدت فستانًا فضيًا بذيل طويل، مع غطاء رأس قطة وماكياج قططي بأنف صناعي تتميز به السنوريات المحببة. الأمر الذي لا يعتبر غريبًا على دوجا كات التي اعتادت الصحافة منها على أزياء مجنونة، سواء في ظهورها على السجادة الحمراء أو في ترويج ألبوماتها.

إقرأ أيضا
المستفز

تشوبيت القطة المقيمة بفرنسا لم تكن مجرد حيوان أليف أسعفه حظه ليحصل على منزل أفضل؛ بل مثال حي على الذكاء التسويقي الذي أصبح مطلبًا أساسيًا لنجاح مثل هذه الحفلات. نجاح ساحق حققته الميت غالا هذه العام بعد الفرقعة الإعلامية التي صاحبت أزياء الضيوف الغريبة، وكالعادة كان جاريد ليتو مغردًا بعيدًا عن السرب بأقل مجهود؛ محققًا رقمًا قياسيًا من التغريدات المعجبة بذوقه غير التقليدي.

الكاتب

  • الميت غالا إسراء أبوبكر

    صحفية استقصائية وباحثة في شؤون الشرق الأوسط، نشأت تحت مظلة "روزاليوسف" وعملت في مجلة "صباح الخير" لسنوات.

    كاتب برونزي له اكثر من 100+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان