رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
85   مشاهدة  

الكوميديا.. صنعة المهمومين ومحبي الحياة

الكوميديا

الكوميديا أنواع والكوميديانات هم أناس خصهم الله سبحانه وتعالي بقدرة تخفيف اوجاع البشر النفسية عن طريق إضحاكهم والكوميديا صنعة شأنها شأن النجارة والميكانيكا والتجارة.. إلخ ، فالصنايعي الردئ تنفض الناس من حوله ويفشل سريعاً في أي صنعة منهم لكن صدقني ما يزعجني أي طبع من طباع البشر السلبية كالبخل والعصبية والكذب قدر ما يزعجني ويؤلمني ثقل الظل “يا ستار يارب”.

(الكوميديانات أنواع كثر نذكر منها علي سبيل المثال :-

صاحب الصوت المضحك (امين الهنيدي نموذجاً

YouTube player

هذا النوع حباه الله بنبرة صوت غريبة علي النبرات التقليدية التي نسمعها يومياً في الشارع وتصالح معها وقرر استخدامها لإضحاك من حوله وهو نبيل جدا من البشر من يجعلك تضحك علي شئ غريب فيه وليست لديه أية مشكلة في ذلك.

(صاحب الأداء الكوميدي  (حسن حسني نموذجاً

YouTube player

هذا النوع لا يعتمد علي الإيفيهات بالمرة بل هو شخص عبقري وصل إلي تكنيك معين متناسق مع تكوينه الجسماني وشخصيته لإضحاك من حوله بمجرد نطقه لكلمة حتي لو كانت تلك الكلمة صباح الخير التي لا تحمل أية كوميديا وهذا الشخص يكون في الغالب شخص مسلي جدا وستشتاق كثيراً لجلساته الفكاهية.

(كوميديان مخادع  (سعيد صالح نموذجا

YouTube player

تكنيك صعب جدا من تكنيكات الكوميديا فهو شخص غالباً يتمتع بخبرة كبيرة جداً في الحياة تمكنه من مخادعتك ويصعد بخيالك إلي سابع سماء ويهبط بك بأبسط الإيفيهات إلي سابع أرض فيكون إيفيه مدوي من رابع المستحيلات نسيانه فهو بالبلدي (بيشتغلك) وله قدرة عجيبة علي فرش مساحة لإلقاء الإيفيه لكنه تكنيك ذو حدين إذا أجدته أصبحت كوميديان لا ينسي وإذا فشلت فيه أصبح شخصاً مملا لأبعد حد.

(الكوميديان “الأهبل” أو الساذج (هاني رمزي نموذجاً

شخص يصطنع الغباء ليقنعك بالضحك ويوجد بعض الناس تحبب هذا النوع من الكوميديا الغريبة وهو أسوأ أنواع الكوميديا والكوميديانات علي الإطلاق فهي كوميديا سهلة يقوم بها شخص ثقيل الظل مفلس لمجرد أن يكون موجود وكوميديته إلي طي النسيان دائما وغالباً لن تذكر منها أي حرف.

(الكوميدي الجاد أو الصارم (حسن عابدين و سامي سرحان نموذجاً

YouTube player

شخص يتمتع بقدر عال جداً من الثبات الإنفعالي يجعله يتمالك نفسه وهو يقنعك بأنه يتحدث حديث الجد محل الهزل وهو في الحقيقة هدفه إرباكك وإضحاكك ففي بادئ الأمر ستشعر أنه يكلمك في أمر من الأمور المستعصية لكن مع تفنيد الكلام لن تتمالك نفسك من الضحك.

(مفرخة الإيفيهات (محمد الشرقاوي نموذجاً

YouTube player

شخص حباه الله بحضور جيد وسرعة رهيبة في إيجاد إيفيه يليق بالحدث وكلما كان الإيفيه علي مقاس الحدث وجديد كانت الضحك أجمل وغالباً لن تتذكر الكثير من إيفيهاته ليس لردائتها إنما بسبب كثرتها المفرطة.

(الكوميديان العصبي (محمد يوسف وفؤاد خليل نموذجاً

YouTube player

هو شخص لا يمتلك إيفيهات إنما حينما سيصل لدرجة العصبية لن تتمالك انت نفسك من الضحك وستجده يطلق الإيفيهات كالمدفع الرشاش لدرجة أنه أحيانا يحتاج إلقاء إيفيه فيصطنع الحالة العصبية التي يعلم أنها نقطة قوته في الإلقاء .

(الكوميديان المجروح (عبد المنعم إبراهيم ونجيب الريحاني نموذجاً

YouTube player

صديقك الطيب الذي يطلق الإيفيه فيضحك كل من حوله ولا يضحك هو ويبقي بملامحه المتعبة والمنهكة فتشعر بجرحه الغائر الذي يعوض به حزنه العميق بإضحاك من حوله وغالباً ما يجد هذا النوع كم حب جارف من الناس.

إقرأ أيضا
أحمد حلمي

الكوميديان سليط اللسان (ستجده كثيراً في أصدقائك علي ما أعتقد)

تكنيك كوميديا ذو حدين أيضا إذا نجحت فيه أصبحت صديقاً مقرباً لكثيرين وإذا فشلت فيه انفض الناس من حولك بمقدار إنحدار مستوي كلماتك وأصبحت مجرد شخص شتام سليط اللسان دون المستوي مزعج للكثيرين لأنك ببساطة شخص يتحدث في المحظور والناس لا تسمح لأي أحد أن يتحدث في المحظور إلا برغبتها الخاصة فإن لم تكن أهلا لهذا التكنيك أرجوك لا تتحفنا به.

الكوميديان المجتهد (أحمد حلمي نموذجاً)

شخص يحاول إضحاكك … ربنا يوفقه

الكوميديا النسائية

YouTube player

محجوزة لسهير البابلي ماتتعشميش.

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان