رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
473   مشاهدة  

اللحظات الأخيرة في حياة الفنان حسين رياض “ليس كل ما تقوله المواقع صحيح”

الفنان حسين رياض
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


تبادر المواقع الإخبارية مع 17 يوليو من كل عام الاهتمام بتفاصيل آخر لحظات حياة الفنان حسين رياض الذي وافته المنية عام 1965 م.

اقرأ أيضًا
الأيام الأخيرة في حياة كبير الرحيمية قبلي “أصابه الشلل واستعد لعملية فتح ثقب برقبته”

تذكر المعلومات الموجودة في المواقع أن الفنان حسين رياض رحل عن الحياة أمام الكاميرات عندما أصر  على تصوير دوره فى فيلم ليلة زفاف، إلا أنه توفى أمام الكاميرا، ولم يكمل بقية دوره، وهو ما جعل المخرج يعدل فى السياق الدرامي.

آحر لحظات حياة الفنان حسين رياض .. ما هو الصحيح ؟

نعي حسين رياض
نعي حسين رياض

قبل وفاة الفنان حسين رياض بـ 6 أيام كان يتحرك على خشبة مسرح الأزبكية في حيوية ابن العشرين وهو يؤدي بروفة على دوره في إحدى المسرحيات ثم سقط فجأة فاقدًا الوعي ظهر الخميس 15 يوليو عام 1965 م جراء إصابته بأزمة قلبية.

كان حسين رياض يتنفس صناعيًا من جهاز الأوكسيجين منذ الثالثة صباحًا بعد هبوط في القلب أدى إلى توقف النبض تمامًا بعد 4 ساعات ونصف عقب إصابته بالأزمة، واستدعى على إثرها طبيبه الدكتور مصطفى نيازي الذي اكتشف خطورة الأزمة ثم طلب منه عدم الحركة.

الفنان حسين رياض
الفنان حسين رياض

وظل الفنان حسين رياض منذ رقوده على فراش المرض يردد على مسامع ابنه وزوج ابنته أن الموت أهون من الرقود على الفراش ولم يكن يحب الراحة بل كان يقول أريح نفسي إزاي ؟.

الأعمال الفنية في نهاية حياة الفنان حسين رياض تناولتها الصحف وقتها، فقد كان التلفزيون على موعد مع حسين رياض حيث كان من المقرر أن يبدأ من أول شهر أغسطس مسلسل جريمة الموسم المأخوذ عن قصة أمير الصحافة محمد التابعي، بعدما قامت لجنة توزيع الأدوار في التلفزيون بإسناد بطولة العمل له.

خبر وفاة حسين رياض
خبر وفاة حسين رياض

أما آخر فيلم اشترك فيه هو فيلم ليلة الزفاف وقد عرض بعد وفاته بـ 3 أشهر، وبذلك بلغ رصيده إلى 320 فيلم إلى جانب 240 مسرحية فضلاً عن عدد 150 عمل من الأعمال الإذاعية كان آخرها ثقوب في الثوب الأسود.

إقرأ أيضا
إليزابيث كوكران

أما عن آخر أجر تقاضاه حسين رياض من السينما هو مبلغ ألف جنيه عن فيلم أغلى من حياتي، مع 80 جنيه شهريًا كمرتب من المسرح القومي.

حسين رياض وأسرته
حسين رياض وأسرته

كانت آخر كلمات الفنان حسين رياض أن تخرج جنازته من جامع عمر مكرم في ميدان التحرير بعد 24 ساعة من وفاته وقد أبدى الفنان الكبير عملاق المسرح والسينما والإذاعة رغبته هذه إلى ابنه النقيب رجاء وزوج ابنته الكبرى ممدوح، قبل وفاته بدقيقتين وحدث ذلك في الساعة السابعة والنصف من صباح 17 يوليو 1965 م.

المراجع

الكاتب

  • وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان