رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬316   مشاهدة  

الليلة الكبيرة أنيميشن مصري حقق إعلانه حتى الآن 80 ألف مشاهدة خلال أيام

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


 الليلة الكبيرة يا عمي والعالم كتيرة

مالين الشوادر يابا  من الريف والبنادر

دول فلاحين ودول صعايدة

ودول من القنال ودول رشايدة

 الليلة الكبيرة أوبريت لا ينساه الكبار والصغار من شاهدوه على المسرح واستمتعوا به، أو من شاهدوه بالتلفاز في سهرة مميزة مع  بليلة .من ليالي الأعياد

هذا الأوبريت الساحر لا يُنسى أبدًا وكأنه أصبح جزء من روح كل المصرين، فقد اختاره صناع عمل فيلم “الليلة الكبيرة” كي تكون قصة الفيلم مستوحاة من هذا الأوبريت ويتحول لحدوتة مختلفة للأطفال، ولكن هذه المرة بفيلم أنيميشن مصري ينتظره الجميع .

أوبريت الليلة الكبيرة من تأليف عمنا الشاعر “صلاح  جاهين” وألحان سيد مكاوي وعرائس ناجي شاكر وإخراج مسرحي للمخرج  صلاح السقا رحمهم الله جميعًا كما أسعدونا. 

توم وجيري يزوران مصر 2020 

فيلم الليلة الكبيرة هو فيلم رسوم متحركة مصري من إنتاج شركة چيرافيكس  وبطولة الفنان الكبير “عبد الرحمن أبو زهرة”  وتم اختيار الفيلم ليشارك في جائزة المشاريع لأكبر مهرجان رسوم متحركة في العالم؛ مهرجان أنيسي لعام 2020.

 

الفيلم حالياً في أواخر مراحل التطوير ومن المتوقع أن يكون جاهزاً للعرض عام 2022. وشاركت الشركة إعلان الفيلم على موقع “يوتيوب” كي تزيدنا اشتياقًا لمشاهدة الفيلم وخاصة أن السينما المصرية تفتقر لأفلام الرسومات المتحركة، فحقق الفيديو خلال أربعة أيام أكثر من 80 ألف مشاهدة بموقع يوتويب فقط بجانب ألاف المشاهدات على صفحة الفيس بوك.

وأول فيلم مصري من أفلام الرسوم المتحركة  كان “الفارس والأميرة” عُرض بمهرجان الجونة بدورته العام الماضي . والفيلم من تأليف السيناريست الكبير“بشير الديك”  ورسومات الفنان الراحل “مصطفى حسين” وبه مجموعة من الفنانين بالأداء الصوتي  ضمنهم الفنان محمد هنيدي والفنانة دنيا سمير غانم.

يعني إيه هاكونا ماطاطا؟

إقرأ أيضا
cinema amer سينما الاسكندرية

 و يضم الفيلم أيضًا الفنان مدحت صالح والفنان ماجد الكدواني، والفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة والفنانة القديرة عبلة كامل، بالإضافة إلى فنانين رحلوا عن عالمنا منهم الفنان سعيد صالح والقديرة أمينة رزق.

ومشروع فيلم “الفارس والأميرة”  انتهى من كتابة السيناريست بشير الديك منذ عشرين عامًا كاملة عن رواية بنفس الاسم. وعرض الفكرة على المنتج عباس بن العباس ورحب بها آنذاك وبدأت التجربة برسومات مصطفى حسين وتعطلت على مدار الأعوام الماضية لمشكلات منها إنتاجية.

 أفلام الرسوم المتحركة يعشقها الجميع، وتحمس الجمهور لمشاهدة أفلام رسوم متحركة مصرية ما يجعلنا نترقب نجاح هذه الأفلام ونتفائل لها بالأعوام القادمة، على أمل أن يشجع عرضها شركات إنتاجية أخرى لدخول هذا المجال.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان