رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
43   مشاهدة  

إمبراطورية ميم.. الثنائي الذي يحب العائلات الكبيرة ولكن يجب أن يأتي بجديد

امبراطورية ميم
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الأعمال المطورة والمأخوذة عن أعمال سابقة تواجه تحد مختلف؛ لأن جمهورها ينتظر تقديمها في إطار وشكل  مميز يجعله متشوقا لمتابعتها.

وعندما تم اطلاق برومو مسلسل إمبراطورية ميم انتظر الجميع أن يأتي السيناريست محمد سليمان عبد المالك بجديد يجذب الجمهور خاصة بعد تميزه بعدة أعمال سابقة.

وامبراطورية ميم لم يكن التعاون الاول بين المخرج محمد سلامة والسيناريست محمد سليمان عبد المالك، حيث نجح تعاونهما في موسم رمضان 2023 بعمل راجعين يا هوى عن سيناريو للراحل أسامة أنور عكاشة.

ويبدو أنهما اعجبا بفكرة تطوير سيناريوهات وأعمال كبار الكتاب، فيقدمان هذه المرة عملا  للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس..

ودائما أكرر لا نستطيع الحكم على عمل من اول حلقة، ولكن يمكن أن نترك انطباعا نشارك به الجمهور.

والحلقة الأولى من مسلسل إمبراطورية ميم عرفتنا على عائلة مختار أبو المجد الذي يلعب دوره الفنان خالد النبوي وأولاده الستة وحياة مختار التي سنغوص في تفاصيلها بالحلقات القادمة.

ولكن لم تعجبني طريقة الفويس اوفر بصوت مختار التي عرفتنا على طباع واهتمامات الأولاد، فدائما هذه الطريقة تكون أسهل أسلوب لتعريف المشاهد على طباع الشخصيات.

فكنت أتمنى أن يعرفنا محمد سليمان عبد المالك على الأولاد من خلال المواقف والأحداث.

ويبدو أن محمد سليمان عبد المالك ومحمد سلامة وقعوا في غرام العائلات ذات الأفراد الكثيرة منذ مسلسل راجعين ياهوى.

اقرأ أيضا…أشغال شقة وعائلة دياب التي تدخلنا دائما في التوتر

والعائلات كثيرة العدد تغري الكاتب بالغرق بالتفاصيل ولكن ترهقه أيضا حتى يهتم تمام الاهتمام بالخيوط الفرعية ويربطها بالخيوط الأساسية.

هناك تطوير مثلا في  تفاصيل شخصيات الأولاد بما يتناسب مع لغة حوار اليوم وحياة مدارس الانترنشونال. أما على مستوى الأداء لم يلمع أحد بالحلقة الأولى ولم تكن هناك مشاهد ومساحات كافية لذلك من اول حلقة.

إقرأ أيضا
خالد الكمار

فوجود العديد من الشخصيات بأسرة مختار وحدها جعلنا نتابع ملامح من شخصيات كل شخصية على حدى في مشاهد صغيرة.

ولعل ما ينتظره الجمهور تحديدا من أداء فريق عمل امبراطورية ميم  أداء الفنانة حلا شيحة بعد عودتها الأخيرة،  خاصة بعد الأداء  الباهت في العودة الماضية للشاشات في مسلسل خيانة عهد. وقد كان أدائها مقبولا في المشهدين التي ظهرت فيهما

نحن ننتظر من محمد سليمان عبد المالك والمخرج محمد سلامة مسلسلا قويا  وننتظر كذلك تطور الأحداث بعد مشهد نهاية الحلقة الأولى الذي يمهد لحدث سنعرفه بالحلقة القادمة.

الكاتب

  • إمبراطورية ميم إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان