رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
921   مشاهدة  

المخبولون في الأرض والسحر..مريضة غضروف أقنعها أهلها بأنها بها مس من الجن!

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


السحر يفكر فيه فئة من الناس أنه السبب الأول والأخير لكل الأمراض والمشكلات، وبسلسلة المخبولون في الأرض سأحكي وأعرض حالات عرفتهم بحياتي كانوا ضحية للجهل.

أشخاص عانوا بحياتهم من أمراض عضال لم ينصحهم أحد نصيحة حقيقية تجعلهم يسعفوا أنفسهم وصحتهم التي تدهورت بعد أعوام من الإهمال والتكاسل والظن بأن كل ما يعانون منه يتعلق بشيء واحد فقط” السحر.

السحر وأمراض الغضاريف!

كنت طفلة صغيرة عندما عرفت بأمر هذه السيدة والتي استمرت في معاناتها لأكثر من عشرين عامًا تعاني بآلام في الظهر.

بيئة فقيرة وجيران لا يعرفون طريق الأطباء، ويتحدثون عن مس الجن والسحر أكثر مما يتحدثون عن أي شيء آخر له علاقة بشكل واضح بالأمراض التي يعانون منها.

كلما كانت تشتكي هذه السيدة من آلام الظهر أقنعها أهلها والجيران أن الحالة لا تستدعي الطبيب، والأمر واضح وضوح الشمس في عز النهار، فآلام الظهر من أعراض السحر أو المس الشيطاني؛ هكذا أقنعوا الشابة الصغيرة التي استمرت على معاناتها أعوامًا بعدما اقتعنت بأن الأطباء لن ينفعوها في شيء.

بدأت تشكو الشابة وقالت

باحس في حاجة بتضربني في ظهري، وظهري بيوجعني.

أعراض واضحة لمشكلات حلها بيد الأطباء، ولكن كلمة “حاجة بتضربني” أو كأن أحدهم يضربني على ظهري جعلت الوجوه من حولها تتحول للون الأصفر، والأفواه تتحدث عن من يضربها لابد أن يكون من الجن، وخاصة عندما قالت أن آلامها تزيد بفترات الليل.

 وأمر طبيعي أن يشعر مريض المفاصل والتهاب الأعصاب بالآللام بعد السكون التام وتعب اليوم  في ليله، ولكن لم يفسر من حولها من المخبولين ما نفهمه  نحن بالصليقة، ولكنهم أصروا أن الشابة لا تعاني سوى من مس الجان وصدقتهم جميعًا ولم تلجأ للأطباء.

المخبولون في الأرض هناك من يدافع عن المرأة ويريد اغتصابها!

آلام الظهر بوجه عام يحدث لعدة أسباب كمشكلات العمود الفقري، ومن بينها أيضًا  الاكتئاب والقلق، ولا يوجد مريض باضطراب القلق العام أو الاكتئاب لم يشعر بآلام أسفل ظهره، بل ومن يعانون من القولون العصبي أيضًا يفهمون جيدًا ويستوعبون معاناة آلام الظهر عند التهاب القولون العصبي.

ولكن لم يحاول أحد توجيه هذه الشابة التي عانت من مشكلات عدة وضغوطات نفسية عديدة حتى مرت سنوات وسنوات وتغير فكرها واقتناعها بأن هناك من الجن من يرافقها ليلًا ويضربها وقررت الذهاب لأطباء العظام والمخ والأعصاب لتكتشف المفاجأة.

أصبحت السيدة تعاني من مشكلات بالفقرات بعد الأهمال وانزلاق غضروفي كما أنها تعاني من خشونة  بالفقرات أيضا مما جعل حالتها تتدهور مع التقدم بالعمر وتحتاج لعلاج مكثف لا تظهر نتائجه سوى على المدى الطويل.

إقرأ أيضا

المخبولون في الأرض عندما اضطهدني مدير لرفضي التجسس على زملائي

لم تعرف هذه السيدة حقيقة ما فعله الناس بها وما فعلته هي في حق نفسها سوى عندما صدمتها الحقيقة.

لم تعرف أنها لم تعاني فقط من آلام الظهر ولكنها عانت من جهل المحيطين بها من يرجعون كل مصيبة وابتلاء للقوى الخارقة والسحر وأحيانًا كثيرة للحسد قبل الرجوع للأطباء وأهل العلم.

لم تكن هذه الحالة الوحيدة التي عرفتها بحياتي  ضحية لهذه الأفكا عن السحر، ولكن بهذه السلسلة ستقرأ عن المخبولين في الأرض الذين يؤذوا غيرهم بعمد أو بدون عمد، والغرض من الكتابة عنهم توعية القراء من المخبولين بأنواعهم، لعلك عندما تراهم تعرفهم وحدك وتنفذ بجلدك.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان