رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
429   مشاهدة  

المطربات حين يردحًن للحبيب الخائن فى الأغانى .. خبي وشك

خيانة الحبيب
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



زمان زى ما الناس كانت بتحب بشياكة وهدوء كانوا برضوا بيغضبوا ويعاتبوا بهدوء خصوصا الستات اللى كانت أغانيهم عن خيانة الحبيب تسير فى سكه بكائيات تبرز ضعف شخصياتهم وحالهم بعد خيانة الرجل ولا تهاجم الرجل بشكل مباشر فكان أقصى ماتقوله ” روح منك لله ” فى أستسلام وانهزاميه زى ماقالت ليلى مراد فى أغنيه ليه خلتنى أحبك .

بعد التطور اللى حصل فى المزيكا كان لابد للكلمات أن تتطور هى الأخرى وظهرت المرأه أقوى وأعنف فى ردها على خيانة الرجل فلم تعد تلك الست المستكينة مهيضة الجناح التى تشكو خيانة حبيبها وتستسلم للأمر بل هاجمت الرجل ودخلت الى مناطق أعمق وأخطر فى محاولة لأستراد كرامتها المهدورة على يد الحبيب الخائن تعالوا نشوف المطربات لما بيردحوا للرجل فى العصر الحديث بيقولوا ايه .

مش عايزك أكون زيك بشر

الديفا سميرة سعيد فى واحدة من الأغنيات الصادمة جدا والهجوميه بشكل مبالغ فيه على الرجل , كتب الأغنيه أحد أهم شعراء الأغنيه فى مصر ” بهاء الدين محمد ” والذى يجيد الكتابة على لسان امرأة .
” مش عايزه أكون زيك بشر ” مش عايزة أتنفس هوا ” وتستطرد بعدها ” شوفلك زمان غير ده ” شوفلك مكان غير ده ” الأرض ماتشيلناش سوا ”
الكوبليهات كانت أكثر هجومية على الرجل ” انا عايزه بعد ماينتهيش ” لو حتى بعدك مش هاعيش ”
لحن الأغنية صلاح الشرنوبى أحد عظماء ملحنى التسعينات والحقيقه اللحن كان متماهى مع الكلمات بشكل جيد . وزعها يحي الموجى المختفى عن التوزيع رغم عبقريته ولعب صولو الأغنيه الحزين جدا والذى أعطى روح المرأه المجروحة والذى لم يظهر فى غناء سميرة التى كانت تغنى بقوة و بوجه عام الأغنيه صادمة جدًا .

YouTube player

غرامك مزيف

أحد أهم أغنيات لطيفة على الأطلاق وأحلاها , الأغنيه هاجمت الرجل بشكل مباشر وبكلمات قاسية جدا ” غرامك مزيف . ضميرك عدم ” ” لطيفة على الرغم من أدائها اللحن بمأساوية الا أن الكلمات كانت تشبه اللطمات على وجه رجلها بغرامه المزيف وضميره العدم ” لأنك دخلت فى حياتى غلط ” ” وماأنت الا أنانى فقط ” كرهتك وماعندى أى حل وسط ” ”
لحن الأغنيه نفس ملحن أغنيه سميرة صلاح الشرنوبى وكتبها الشاعر ” كريم العراقى ” على الرغم من أن الاغنية صدرت تحت أسم ” منصور الشادي ” الشاعر الشبح الا أن أتضح بعد ذلك أن ” العراقي ” كان يكتب تحت بعض الأسماء المستعارة

إقرأ أيضا
العتاولة
YouTube player

أحب أقولك
تجربة سيمون الغنائية تجربة خفيفة على أذن المستمع لم يجرب معها الدخول فى كلام غامض أو عميق بل كان الحالة برمتها تليق خفيفه كروح سيمون التى تشبه النسمة .
تخلت سيمون عن ذلك فى تلك الأغنيه وبدأت بمهاجمة الرجل بل وسردت كل مشاكلها معاه بشكل تسلسلى مبهر . صاغ الأغنيه أهم شاعر أغنيه فى اخر ثلاثون عاما ً الراحل ” عصام عبد الله ” الذى يحتاج مجهودات بحث لمعرفة أسرار كتابات هذا الرجل المتفردة جدًا .
الأغنيه ظلت حبيسة الأدراج مع أغنية ” عايزة أصرخ ” بسبب رفض الرقابة للكلمات التى تهاجم الرجل بشكل عنيف ومكثف ويبدو أن الرقيب كان رجل والكلمات جرحت كبريائه فتقول سيمون ” فين الحقيقة فى اللى قلته بأصطناع ” فين الأمال فين الأمان قول يا شجاع ” نساك غرورك كل أحساسى الجميل ” شغل الخداع اللى أحترفته نهار وليل ”
لحن الأغنيه ووزعها مودى الأمام رفيق درب عصام عبد الله على طريقةأوركسترا الفرد الواحد كعادته دائما فى تقليل استعانته بالاُلات الحيه فى التسجيل .

YouTube player

الكاتب

  • خيانة الحبيب محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان