تقرأ الآن
الملكة الأم حزينة بسبب طلاق أبنائها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
134   مشاهدة  

الملكة الأم حزينة بسبب طلاق أبنائها

الملكة الأم
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


بالتأكيد عندما تعيش في قصر وتتزوج من أميرة فلابد وأن الجميع سينظر لك على إنك شخص محظوظ، ولكن إذا كنت أنت نفس الشخص وتحمل ستة ألقاب ملكية ولديك طاقم كامل من الخدم قبل أن تتعلم المشي فإنك لن تشعر بهذه المشاعر ودهشتك من نظرة الأخرين لك ستقل والأمر لن يكون فيه أي إثارة.

عندما نطلق على الأمير تشارلز وأخوته لقب “خاسر”، فإننا لا نطلق عليهم صفات هباء أو نطلق مسميات بالخطأ، فالجهود التي يبذلها الأشخاص لتحسين أنفسهم وتطوير مواهبهم، وإيجاد فرص لهم، هذه الفرص موجودة ومتاحة لأبناء الملكة ولا يحتاجون أن يبذلوا أي مجهود لإيجادها او اكتشافها.

الملكة تعرف أنها أنجبت مجموعة من الفشلة، ثلاثة ذكور وابنة.

كتب المؤلف روبرت هاردمان سيرة ذاتية عن الملكة بعنوان “ملكة عصرنا: حياة الملكة إليزابيث الثانية”، نشرت مجلة Magazine مقتطفات منها، فكتب هاردمان في السيرة أن الملكة تسقط في دوامة الاكتئاب عندما تواجه حقيقة أن لديها ثلاثة أبناء من إجمالي أربعة تعرضوا للطلاق.

طول الوقت ترى الملكة أن الطلاق أمر مزعج، ولا تفضل الحديث عنه، وتتعامل معه بدون مشاعر أو تخفي مشاعرها نحوه، وقال أحد موظفي القصر ان الملكة تشعر بالإحباط واليأس عندما يأتي الحديث عن أمر كهذا، وأن أمر الطلاق يزعجها أكثر من أي موضوع آخر.

وعندما يتحدث إليها أحد من المقربين ويخبرها ان الطلاق أمر شائع وموجود في كل العالم فإنها ترد: نعم، ولكن ثلاثة من أربعة كثير، وتقولها بمنتهى الحزن والسخط، ولا يمكن أن يقلل من الألم الذي تشعر به والذي تعانيه، فالملكة بالفعل مستاءة من كون صغارها واجهوا الكثير من الصعوبات في حياتهم الأسرية وعلاقتهم الزوجية.

كنا نظن أنها ستكون أكثر استياءً من قضية الأمير أندرو والتسوية التي قام بها خارج المحكمة بالمال الذي اقترضه من القصر.

ولربما هي اختلافات ثقافية أو فروق بين الأجيال والفرق بين البشر العاديين والملوك، وعلى مر السنين حافظت الملكة على ثباتها ورباطة جأشها.

قال السكرتير الصحفي السابق تشارلز أنسون لهاردمان: “لا أتذكر مرة ذهبت إليها بخبر او موضوع ووجدتها تصرخ: لا وماذا بعد؟، كانت القضية أحيانا ما تكون محرجة، ولكنها تتعامل معها، إنه لأمر مطمئن للغاية ان تتعامل مع شخص هادئ وغير موتر”

إقرأ أيضا
براد بيت

يقول هاردمان أن الملكة تعلمت هذا المنهج في التعامل مع الأوقات الصعبة من والدها الملكة جورج السادس والذي كان معروف لدى الأمريكان بلقب “العزيز” وظهر هذا اللقب في فيلم “King`s Speech”.

وكتب عن أمها “الملكة الأم” بأنها كانت عندما تواجهها أزمة فإنها تتعامل معها كما لو كانت لم تحدث ولهذا اكتسبت لقب “النعامة الامبراطورة” بين طاقم العمل الملكي.

وكتب هاردمان: “بينما تتهم الملكة أحيانا بالتباطؤ في التصرف، ولكنه دائما تتصرف بهدوء وعقل وسكون وظهر هذا السكون في السنوات الأخيرة وسط فضيحة أندرو وقرار هاري وميجان بالتنحي عن أدوارهما كعضوين في العائلة المالكة”.

المصدر
[1]

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان