تقرأ الآن
“النهاية” مطارد كبطله.. أزمات واجهت مسلسل ملك الشابوهات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
645   مشاهدة  

“النهاية” مطارد كبطله.. أزمات واجهت مسلسل ملك الشابوهات

مسلسل النهاية
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.


مسلسل رمضاني يثير الجدل مع كل حلقة جديدة له، من الممكن أن تصف مسلسل النهاية بـ العمل”المُطارد”؛ الذي تتبعه المشاكل كبطله من يجسد دور الهارب في معظم أعماله “يوسف الشريف”.

وخلال هذا التقرير نرصد عددًا من المطاردات التي كانت في كواليس وأثناء عرض المسلسل.

حريق مارس 

في 21 مارس 2020، واجه المسلسل “المطارد” واحدة من أكبر المشاكل؛ إذ نشب حريق كبير في أثناء التصوير.

داخل بلاتوه المسلمي في سقارة تشتعل النيران وتلتهمه، تسرع سيارات الإسعاف والإطفاء إلى محل التصوير، بينما تنقل عدسات الصحف والمواقع الإلكترونية المشهد إلى جانب نص الخبر، ويذكر البعض إصابة بطل العمل وآخرين باختناق ونقلهم إلى المستشفى، وأن سبب الاحتراق هو مشهد تفجير وحريق بالعمل.

على الفور مصادر أخرى تنفي تواجد يوسف الشريف في أثناء الحريق، ويؤكد مؤلف العمل عمرو سمير عاطف أنه لا إصابات وخسائر بشرية بهذا الحريق وأن الخسائر كانت في الأخشاب والآلات فقط، وعلمنا أن الحريق كان سببه ارتفاع درجة الحرارة مع الإضاءة والأخشاب والدهانات وهذا ما تأكدنا منه خلال حوارنا مع الفنان هاني فريد عبدالحي، خبير المفرقعات ومصمم الخدع السينمائية.

ولهذا يفضل كثيرون التصوير داخل مدينة الإنتاج الإعلامي لأنها توفر عناصر تأمين وقيود أكبر تضمن سلامة العاملين.

الحلم العربي

بعد بضعة أيام من عرض المسلسل، يعلن الاحتلال الإسرائيلي غضبه الشديد من مسلسل النهاية والقائمين عليه، ليصبح هذا الغضب واحدًا من الأمور التي جذبت الأنظار إليه؛ إذ يتخيل العمل زوال دولة الاحتلال وتحرير القدس وتحقيق الحلم العربي.

خارجية الاحتلال ترد وتصف توقع نهاية إسرائيل المحتلة بالأمر المؤسف وتشير إلى معاهدة السلام بينها وبين مصر، ويهاجم آخرون من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي مؤلف العمل لطرحه فكرة “تحريرالقدس” في مسلسله ويصفونها بالحشو الذي يتم استغلاله للتسويق وجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

في رده يتساءل عمر سمير عاطف مستنكرًا “لماذا يصادرون على حقنا في العمل الإبداعي الحر؟!

ويوضح مؤلف مسلسل النهاية أن فكرته قائمة على الخيال علمي ومن ثم يفترض وقوع بعض الأحداث وهناك أعمال كثيرة تنبأت بزوال العالم كله، وخلال حديثه لبي بي سي يشير إلى أن دولة الاحتلال تنتج –دائمًا- أعمالًا تهاجم بها العرب والفلسطينيين وتصورهم كإرهابيين”.

ويذكر مخرج العمل ياسر سامي مؤكدا أن الحلم العربي حلم يؤمن به هو وفريق العمل.

الخبير الأجنبي والمفرقعات ومطاردة مسلسل النهاية مع الوقت

بالرغم من المستوى الممتاز الذي نشاهده في مشاهد الخدع والتفجيرات بمسلسل النهاية، إلا أن الفنان هاني فريد عبدالحي –خبير المفرقعات ومصمم الخدع السينمائية- يؤكد أنه لم يستغرق كل الوقت الكافي للتحضير لعمل بهذا الحجم.

إقرأ أيضا
تل حفيظ

وخلال حديث خاص للميزان يذكر هاني أنه في أثناء تواجد فريق العمل بالأردن، لتنفيذ عدد من مشاهد الأكشن، تم الاستعانة بخبراء أجانب لكنهم لم يكونوا متخصصين في مجال تنفيذ التفجيرات؛ يركزون في عملهم على تنفيذ خدع سينمائية أخرى، قرر فريق العمل بعد عودته إلى مصر تصوير المشاهد الخاصة بالتفجيرات والاستعانة بهاني.

يتواصل المخرج ياسر سامي بالفعل مع هاني ويطلب منه بدء المعاينة فورًا في نادي وادي دجلة بالمقطم، ويشرح له الفكرة والرؤية العامة للعمل، وما يحتاج إليه تفصيلًا، ليبدأ هاني في صراع مع الوقت لوضع خطة وتنفيذها والخروج بأفضل صورة.

“الموضوع كان تحدي صعب وأنا قبلت التحدي.. والنتائج يراها الجمهور الآن”.

صاحب موسيقى النهاية.. من هو خرما الذي التقى ياني وزيمر؟

مسلسل النهاية يشارك في بطولته الفنانين، يوسف الشريف وسهر الصايغ وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي.

الكاتب

  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
2
أعجبني
2
أغضبني
2
هاهاها
3
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان