رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬045   مشاهدة  

تقدمه رشا الشامي.. الميزان يطلق أول برامجه من قلب الشارع المصري “الهمة”

  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد


Share

لأن الشارع هو المحرك الأول والأهم لكل شيء ولكل حدث، ولأن “الهمة” التي من شأنها أن تحقق المستحيل هي جزء من هوية المواطن المصري.. يطلق موقع الميزان برنامجه الأول من قلب الشارع المصري “الهمة”، خلال شهر يناير 2020.

البرنامج الذي تقدمه الإعلامية رشا الشامي يهتم بكافة قضايا وطموحات ومشاكل المواطن المصري بمختلف طبقاته الاجتماعية، والذي تضع خلاله الشامي تجربتها الخاصة كمواطنة مصرية، رشا الشامي مديرة فريق المراسلين لقناة أون تي منذ عام 2009 ومسؤولة تحرير النشرات المحلية خلال ثورة يناير وشاركت في تأسيس وكالة أونا الإعلامية ورأست تحريرها عام 2013 كما رأست تحرير موقع دوت مصر ومجلس إدارة شركة CMC.

رشا الشامي الهمة

منذ أكثر من عام بدأ فريق عمل التحرير برئاسة الروائي أسامة الشاذلي العمل على اختيار القضايا الاجتماعية والطموحات والمشاكل التي تشغل الشارع المصري، والإعداد لحلقاته وكتابتها في قالب برامجي مميز؛ يناسب العرض عبر منصات الإنترنت المختلفة؛ ويلبي احتياجات الجمهور المستهدف وبخاصة الشباب.

رشا الشامي الهمة

يُعرض البرنامج عبر موقع “يوتيوب”، ومدته تصل إلى ساعة مقسمة  لتذاع  في البداية عبر “الفيسبوك” وموقع “الميزان”، ثم يتم إذاعتها مجمعة عبر “اليوتيوب”.

ولا نعتمد خلال برنامجنا على فكرة البطل الأوحد، فمقدمه ليس مقدمًا بالمعنى التقليدي، بل هو مواطن مصري يعيش نفس مشاكل وطموحات وأحلام الشارع المصري، يشاركهم انفعالاتهم فيحاول في أثناء الحلقات إلقاء الضوء على هذه المشاكل والطموحات، وأن يجد سبيلًا وحلًا إن أمكن لها.

رشا الشامي الهمة

رشا الشامي الهمة

“الهمة” تخرجه الفنانة السورية رُلى الكيال، بجائزة الجمهور عن فيلمها “خارج الأبجدية ” في مهرجان يوسف شاهين منذ عدة ساعات، وحصل الفيلم أيضًا على جائزة أحسن تصوير للفنان حسام شاهين.

رلُى لديها خبرة سابقة في تقديم عمل يناسب منصات الإنترنت من خلال مسلسل “أبيض غامق” الذي شاركت الإعلامية والفنانة الأردنية فرح بسيسو في بطولته.

رشا الشامي الهمة

يقوم بتصوير البرنامج الفنان المتميز زكي عارف مدير تصوير فيلم “نوارة”، ومسلسل “رحيم” والفائز بجائزة هنري بركات.

تماشيًا مع الإطار العام للبرنامج، حرص فريق عمل البرنامج أن ينقل البرومو -تم تصويره على مدار بضعة أيام سابقة- صور الشارع المصري بمختلف انفعالاته وأن يعبر عن هويته؛ فتنوعت مناطق التصوير بين منزل وشارع ومخبز وريف، وتنوع شخوصه بين صديق وممثل وأم وبائع وسائق ومقدمة برامج.

إقرأ أيضا
محمد هلال

وأصرت الشامي على أن تقوم بتصوير مشاهد المنزل في بيتها مع طفلها الأصغر لتنقل نبض البرنامج الذي سيكون مزيجا من برامج الواقع والبرامج الاجتماعية التي تناسب محتوى شبكة الإنترنت.

نعمل حاليًا على تسجيل أغنية البرومو بصوت المطربة زهرة محمد علي، صاحبة أغنية “حيطة أمل مايلة”، الأغنية من كلمات أسامة الشاذلي وألحان أحمد مهدي وتوزيع إسلام مهدي، ومن المقرر طرحه عبر موقع “يوتيوب”، يوم الاثنين المقبل.

يأتي إنتاج برنامج “الهمة” ضمن الخريطة البرامجية المتنوعة التي وضعتها الشركة المالكة لموقع الميزان، والمقرر تنفيذها على مدار العام المقبل.

الكاتب

  • محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان