رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
102   مشاهدة  

العلاقات الرومانسية في عصر “مختبري الولاء” عبر الإنترنت

الإنترنت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في بداية هذا العام، بدأ “مختبري الولاء” عبر الإنترنت في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي الفيتنامية. اليوم يسفر البحث البسيط عن آلاف النتائج لكل من المختبرين المدفوعين والأشخاص الذين يقدمون خدماتهم مجانًا. هناك المئات منهم على فيسبوك وحده، وهي منصة لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في فيتنام وأكثر من نصفهم يقدمون الخدمة مجانًا. مع ذلك، يحذر علماء النفس من أن هذا النوع من اختبار ولاء الشريك قد يكون له عواقب سلبية غير متوقعة على العلاقة.

جعلت التكنولوجيا التفاعل مع الناس أسهل من أي وقت مضى، وهذا يشمل خيانة شريكك الرومانسي. يدعي عالم النفس المقيم في هانوي تران هوونج ثاو أن المستوى المنخفض من الالتزام لدى الشباب في الوقت الحاضر في علاقاتهم الرومانسية تسبب في انخفاض مستوى الثقة بشكل كبير، وقد أدى ذلك إلى صعود كبير لمختبري الولاء عبر الإنترنت.

الفكرة وراء خدمات اختبار الولاء واضحة جدًا. سيقترب “المختبِر” من “الهدف” على وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مغازلة، في محاولة لإيقاعهم. يعتبر الهدف وقع في الفخ عندما يخبر المختبر أنه أعزب أو عندما يبدأ في مغازلة المختبر. يقال إن بعض الأهداف الحذرة تدوم لأشهر، لكن المختبرين الأكثر إصرارًا سيستمرون في المحاولة حتى ينجحوا في اصطيادهم.

كشف مانه هونج البالغ من العمر 27 عامًا، والذي يقدم اختبارات الولاء باللغتين الإنجليزية والكورية حتى يتمكن من خدمة العملاء الأجانب أيضًا، أن “26 من أصل 30” هدفًا تقع في حيله، من خلال إرسال رسائل نصية أكثر جرأة من مقبولة يعرضها على عملائه كدليل.

يكرس العديد من مختبري الولاء قدرًا كبيرًا من الوقت والاهتمام بإنشاء العديد من الملفات الشخصية المزيفة. تلبي الملفات المختلفة تفضيلات أنواع مختلفة من الأشخاص. في البعض، يبدو أنهم لينون لاستهداف الرجال الذين يفضلون النساء الأنثوية، وفي البعض الآخر، يظهرون على أنهم نشيطون أو غامضون. يختارون الملف الشخصي الذي يجب التعامل معه بناءً على المعلومات المقدمة من عملائهم.

تتقاضى فام مين نجوك البالغة من العمر 23 عامًا رسومًا 8.2 دولارًا لكل هدف. تدعي أنه تم الاتصال بها للحصول على خدماتها من قبل أكثر من 100 شخص يوميًا. تتراوح أعمار معظم عملائها بين 16 و 25 عامًا.

@trinitykayh Loyalty test!! #loyalty #loyaltycheck #loyaltytest ♬ original sound – Trinity (:


على الرغم من الشعبية المتزايدة لخدمات اختبار الولاء ليس فقط في فيتنام ولكن في جميع أنحاء العالم، يعتقد العديد من علماء النفس أنهم يدمرون العلاقات. في بعض الحالات، ينتهي الأمر بالأهداف إلى اكتشاف أنه تم إعدادهم من قبل شركائهم، وأحيانًا زوجاتهم، وهم الذين ينهون العلاقة لأنهم لا يستطيعون قبول انعدام الثقة.

هذا الافتقار إلى الثقة هو الذي يغذي سوق مختبري الولا. يعتقد الخبراء أنه إذا كان أحد أو كلا الشريكين في العلاقة يفتقران إلى الثقة، فإن هذه العلاقة مصيرها الهلاك. وإلى جانب ذلك، ليس الأمر كما لو أن الشريك الدي يجتاز فحص الولاء، فمن المؤكد أنه مخلص. ربما لم يكونوا مهتمين بالمختبر، أو ربما سمعوا عن هذا النوع من الخدمة وهم حذرون بشأن ما يقولونه عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا
الحب

يعتقد علماء النفس أن خدمات اختبار الولاء عبر الإنترنت تضر في النهاية أكثر مما تنفع. حيث تستند إلى عدم الإيمان بشركاء الناس الرومانسيين، وهذا دائمًا ما يكون له عواقب وخيمة. لكن مهلًا، إذا لم يكن هذا يبدو وكأنه مشكلة، فهناك حتى منصة حيث يمكنك توظيف نماذج لمغازلة شريكك.

الكاتب

  • الإنترنت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان