تقرأ الآن
“بأمر الرقابة” عن الجزء المحذوف من حلقة محمود عبدالعزيز في يا تلفزيون يا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
170   مشاهدة  

“بأمر الرقابة” عن الجزء المحذوف من حلقة محمود عبدالعزيز في يا تلفزيون يا

محمود عبدالعزيز يا تلفزيون يا
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


احتلت حلقة محمود عبدالعزيز في يا تلفزيون يا عبر قناة ماسبيرو زمان في يوتيوب قائمة أعلى حلقات البرنامج مشاهدةً، لكن تلك الحلقة بها جزء محذوف بأمر رقابي

حلقة محمود عبدالعزيز في يا تلفزيون يا

عُرِضَت حلقة الفنان محمود عبدالعزيز في يا تلفزيون يا الساعة 7:48 مساء يوم 16 مايو 1986 الموافق 8 رمضان 1406 على القناة الأولى، وحينها كان بث القناة يقدم على فترتين، الأولى صباحية تبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 6:45 مساءًا؛ بينما الفترة الثانية تبدأ الساعة 7:00 مساءًا وتنتهي الساعة 2:43 صباحًا.

خلال تلك الحلقة قام محمود عبدالعزيز بتقليد بعض الشخصيات في منتصف الحلقة وهم «المخرج عاطف الطيب والمخرج أشرف فهمي والمخرج حسين كمال والمخرج حسام الدين مصطفى»؛ وفي نهاية الحلقة قام بتقليد الدكتور مصطفى محمود في حلقة النحل.

هناك جزء محذوف من حلقة البرنامج وهو تقليد محمود عبدالعزيز للإعلامي عادل شريف معلق التنس الشهير، حيث وجهت الرقابة مخرج العمل لتخفيف حدة التعليق أو إعادة الحلقة، فقام المخرج بحذف جزء تقليد معلق التنس، وتسلم القائمون على القناة الأولى في ذلك الوقت الحلقة المعروضة على قناة ماسبيرو زمان وهم «المخرجون: مجدي الدين خيري، وضياء شعيب، وطلعت توفيق؛ مذيعات الربط فهن: نجاة العسيلي ونجوى إبراهيم وماجدة أبو هيف، بينما محررة البرنامج هي فايقة كامل».

كيف جاءت فكرة يا تلفزيون يا ؟

يا تلفزيون يا
يا تلفزيون يا

فتح برنامج يا تلفزيون يا لرسام الكاريكاتير والإعلامي رمسيس زخاري شهية كل صناع التوك شو في رمضان، إذ كانت الفكرة جديدة من نوعها.

لم يكن رمسيس زخاري هو صاحب فكرة يا تلفزيون يا كـ برنامج، لكنه عراب الفكرة بشكلها العام منذ أن كان له صفحتين بنفس الاسم في مجلة صباح الخير وكان يقدم المسلسلات بالكاريكاتير.

حققت فكرة يا تلفزيون يا الصحفية مبيعات كثيرة للمجلة استدعت إدارة التلفزيون أن تتواصل مع رمسيس زخاري وتقديم عرض له بتحويل الفكرة من الصحافة للتلفزيون ووافق على الفور، وكان مرشحًا للإخراج المخرج تامر عبدالحميد، لكن ضيق وقته جعل التلفزيون يختار شكري أبو عميرة بدلاً عنه.

إقرأ أيضا
مصنع الشوربجي

عُرِض برنامج يا تلفزيون يا لأول مرة يوم 1 يونيو سنة 1984 الموافق 1 رمضان 1404 وكان ضيف البرنامج الفنانة إسعاد يونس، واستمر البرنامج يعرض سنويًا حتى العام 2000 مع توقف طفيف خلال مواسم رمضانية معينة.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان