رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
77   مشاهدة  

باراك أوباما إيجابي كورونا

باراك أوباما
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



أعلن باراك أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية أن نتيجة تحاليل الكورونا إيجابي، ومن ثم إصابته بفيروس كورونا، ولكنه أيضا صرح بأن الأعراض خفيفة وذلك بسبب حصوله على اللقاح، وأكد على أن حصوله على اللقاح هو ما حماه من أن تكون الإصابة شديدة.

كتب الرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي رسالة قال فيها: “لقد أصبت بألم في الحلق لبضعة أيام، لكني بخير الآن”.

وقال إنه يشعر بالسعادة، وممتن لأنه هو وزوجته ميشيل أوباما حصلوا على اللقاح، وأكد على أن نتيجة التحاليل الخاصة بها سلبية وأنها بخير، وشدد على ضرورة الحصول على اللقاح، ومهما انخفض عدد الإصابات لابد من الاستمرار في الحصول على اللقاح، لمنع الوصول إلى مراحل خطيرة من المرض، حيث ان اللقاح يحميك من الإصابة وإذا حدث وأصبت فإنها تكون إصابة بسيطة.

عاد أوباما إلى واشنطن حيث قضى معظم الشتاء في هواواي، هو وأسرته، ومنذ بداية انتشار الفيروس ومنذ بداية الجائحة كان للرئيس السابق دور اجتماعي حيث شارك هو وكل الرؤساء السابقين الأحياء فيما عدا دونالد ترامب في إعلان يشجعون فيه الشعب الأمريكي من الحصول على اللقاح، وسرعة الاستجابة للتطعيم، للحد من انتشار الجائحة وحماية الأمريكان من المرض والموت، ومن الانتشار السريع للفيروس.

وقال أوباما في الفيديو: “هذا اللقاح هو الأمل، إنه سيحميك أنت وكل من تحب من هذا المرض الخطير المميت”.

يعتبر أوباما هو أخر سياسي يتم الإعلان عن إصابته بالفيروس، وسبق وأن أصيب الرئيس السابق ترامب بالمرض، وقضى ثلاث ليال في “مركز والتر ريد العسكري الطبي”، وقبلها أعلن قصر باكنجهام إصابة الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا بالمرض

وجاء في البيان: “لقد أصيبت جلالة الملكة بالبرد الذي سيمنعها من الظهور أو أداء المهام الثقيلة، ولكنها ستؤدي مهام خفيفة في قصر ويندسور خلال الأسبوع المقبل، وستستمر جلالتها في تلقى الرعاية الطبية، وسيستمر الأطباء في متابعة حالتها الصحية، حتى تشفى وتعود إلى عملها”.

إقرأ أيضا
مصر دولة التلاوة

ومنذ أسبوعين أعلن “بيت كلورانس” أيضًا إصابة الأمير تشارلز بالكورونا وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية، هو وكاميلا باركر زوجته.

المصدر 
[1]

الكاتب

  • باراك أوباما إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان