رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

بدء مبادرة حماية في أسوان لدعم أهالي المحافظة

حماية في أسوان
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بدأت اليوم مبادرة حماية في أسوان وذلك من داخل قرية المنصورية بمركز دراو لدعم أهالي المحافظة والتي تنظمها مؤسسات صناع الخير للتنمية وحياة كريمة وبنك القاهرة و”سى اس ار ايجبت” ضمن أعمال المرحلة الثانية من حماية لدعم المناطق الحدودية تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

حضر فعاليات حماية في أسوان الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وعدد من وكلاء الوزارات المعنية بالمحافظة وقيادات تنفيذية وشعبية وممثلين للمؤسسات الشريكة في التنفيذ.

حماية في أسوان

وأكد الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ اسوان خلال تفقده أعمال القوافل على دعم الجهاز الإداري للدولة لجهود العمل الأهلي الجادة مثمنا الدور الذى تقوم به مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة حياة كريمة وبنك القاهرة وسى اس ار ايجبت من خلال إطلاقهما مبادرة حماية لدعم المناطق الحدودية، مشيدًا بجودة الخدمات الطبية التى تقدمها مبادرة حماية من خلال توقيع الكشف على أمراض العيون وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن قوافل مبادرة حماية لدعم أهالينا في أسوان تتضمن استهداف المناطق الأكثر احتياجا بقرى أسوان وتقديم الدعم الطبى في مجال محاربة العمى لأهالي هذه المناطق فضلا عن توزيع كراتين المواد الغذائية وحقائب الوقاية من فيروس كورونا وبطاطين الشتاء.

وأضاف أن القوافل سوف تكون بداية انطلاقة لمرحلة جديدة من العمل لمواصلة تنمية وتطوير القرى الأشد احتياج بأسوان وأن المرحلة القادمة سوف تشهد بداية إعادة إعمار قرية المنصورية فضلاً عن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر التى تناسب البيئة المعيشية للأهالي والتي تدر عليهم دخلاً مجزيًا.

اقرأ أيضًا 
حول مبادرة رد الجميل وحماية .. إنجازات في مراحل ثلاثة وهذه تفاصيلها الأرقام

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة حرص البنك على إطلاق مبادراته المجتمعية لخدمة أكبر عدد من الأسر المستحقة بكافة محافظات الجمهورية وخاصة صعيد مصر والمناطق الحدودية وخاصة في ظل الظروف التى يشهدها العالم أجمع في مواجهة فيروس كورونا، حيث اتخذ البنك خطوات إستباقية عديدة في مجال العمل المجتمعى لمساندة المتضررين، مشددًا على أن الخدمات والمساعدات التى تقدمها القافلة تم تحديدها وفقا لاحتياجات المستحقين وتتضمن مساعدات غذائية وطبية وبطاطين وحقائب وقائية من فيروس كورونا.

حماية في أسوان

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة: “إن دور بنك القاهرة كمؤسسة مالية لم ولن يكن ليتوقف عند توفير التمويل للمؤسسات والأفراد فحسب، فالبعد المجتمعى يعد محورًا أساسيًا في خطة وسياسات العمل التى ينتهجها البنك، مؤكدًا استمرار البنك في إطلاق كافة المبادرات الداعمة للمستحقين بمختلف محافظات الجمهورية نحو الوصول لحياة أفضل.

إقرأ أيضا
الهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني

وأكدت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة على أن قوافل مبادرة حماية لدعم المناطق الحدودية مستمرة في تنفيذ أنشطتها الإنسانية والطبية الرائدة وأن استهداف قرى أسوان ومن قبلها التجمعات الصحراوية وسكان الوديان بحلايب والشلاتين ووسط سيناء ياتى تأكيدا على حرص حياة كريمة على تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لكل مصرى مستحق على ارض مصر وأن قوافل المبادرة سوف تستمر في استهداف المناطق الحدودية لتصل خلال الاسابيع القليلة القادمة إلى أهالينا في واحة سيوة وفي الوادي الجديد.

حماية في أسوان

يذكر أن قوافل مبادرة حماية لدعم قرى أسوان شملت بجانب تنظيم قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية و1000 بطانية شتاء على الاسر غير القادرة بأكثر من 20 قرية من القرى الاشد احتياج و1000 حقيبة وقاية من الإصابة بفيروس كورونا يتم توزعيها على الشرائح الأكثر تضررا من انتشار الفيروس ومنهم عمال النظافة بالاحياء والمدن ومجالس القرى بأنحاء محافظة أسوان.

الكاتب

  • حماية في أسوان وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان