همتك معانا نعدل الكفة
142   مشاهدة  

بروتوكول تعاون بين حياة كريمة والأورمان من أجل التمكين الاقتصادى للمستحقين

التمكين الاقتصادي


وقعت مؤسسة “حياة كريمة” وجمعية الأورمان بروتوكول تعاون، بهدف التمكين الاقتصادي لـ2000 مستحق في جميع المحافظات بتكلفة 60 مليون جنيه، من خلال مشاريع إنتاجية لتمكين الحالات غير القادرة اقتصاديًا والمستحقة للدعم، وذلك في إطار انطلاقة المؤسسة في ملف التمكين الاقتصادي، والذي يأتي كأول خطوة في إطلاق مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي “600 ألف باب رزق” للتمكين الاقتصادي.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود مؤسسات التحالف الوطني تحت هدف واحد وهو تنمية المجتمع المصري، وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في يناير 2023، بضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية.

وقع البروتوكول المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان، وعهود وافي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وبحضور مؤسسات التحالف الوطني.

يهدف بروتوكول التعاون تنسيق الجهود المبذولة والمساعدة في تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدرتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وتوفير فرص عمل للحالات المستفيدة وإخراجها من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

وتعد مبادرة 600 ألف باب رزق نموذج جديد لتحويل الفئات المستحقة للرعاية من مستهلكين إلى منتجين قادرين على تلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير سلعهم الأساسية عن طريق اتاحة فرص العمل لهم ويأتي ذلك في إطار توحيد جهود مؤسسات التحالف الوطني تحت هدف واحد وهو تنمية المجتمع المصري وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

إقرأ أيضا
الأشقاء الفلسطينيين

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان