تقرأ الآن
بروتوكول تعاون بين وزراة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
25   مشاهدة  

بروتوكول تعاون بين وزراة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة

وزارة الهجرة وحياة كريمة

وقعت وزراة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة اليوم بروتوكول للتعاون بينهمنا من خلال العمل على دعم تنفيذ أعمال مبادرتي “حياة كريمة” و”مراكب النجاة” بهدف تنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف تحسين جودة حياة المواطن والحد من التأثيرات السلبية لفيروس كورونا المستجد على الأوضاع المعيشية للأسر الأكثر احتياجا وفي الوقت ذاته ما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” وذلك في اطار توحيد جهود الدولة في ملف الفقر للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير الدعم المالي بما يساعد على رفع معيشة الفرد وتحسين جودة حياة المواطنين وخاصة في المحافظات التي نتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية .

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

يأتي توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة في ذكرى مرور 7 سنوات على تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أطلق العديد من المبادرات الرئاسية الهامة وفي إطار تنفيذ توجيهاته بشأن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرتي “حياة كريمة” و”مراكب النجاة” اللتان تهدفان إلى دعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأكثر احتياجا في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة.

جدير بالذكر يأتي بروتوكول وزراة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة إيمانا من الطرفين بأهمية التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء خاصة الوزارات والهيئات والجهات ومؤسسات المدتمع المدني وصو للأهداف المنشودة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تعد المبادرة الوطنية حياة كريمة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها. تنبُع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن.

أعضاء حياة كريمة في وزارة الهجرة
أعضاء حياة كريمة في وزارة الهجرة

وتشهد – لأولِ مرة- وفي إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر. لأن ما تسعى هذه المبادرة إلى تقديمه من حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشملُ جوانبَ مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية، هي بمثابةِ مسؤولية ضخمة ستتشاركُ هذه الجهات المختلفة في شرفِ والتزامِ تقديمها إلى المواطن المصري، لا سيما من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً للمساعدة ولمد يدِ العَونِ لها، حتى تستطيع أن تحيا الحيَاة الأفضل التي تستحقُّها والتي تضمن لها الحياة الكريمة.

الجدير بالذكر انه ولأول مرة على مستوى العمل العام، تجتمع أكثر من ٢٠ وزارة وهيئة و٢٣ منظمة مجتمع مدني لتنفيذ هذا المشروع الأهم على الإطلاق وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموي من خلال مؤسسة حياة كريمة ليكونوا نبراسًا يحتذى به في مجال العمل التطوعي.

إقرأ أيضا
التصالح حياة في محافظة قنا

اقرأ أيضًا 
الرئيس عبدالفتاح السيسي يطلع على محاور مبادرة حياة كريمة

وفي ديسمبر 2019 أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة “مراكب النجاة” في الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم 2019، وكلف وزارة الهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتفعيل هذه المبادرة؛ للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة، عكفت الوزارة على وضع استراتيجية متكاملة تتضمن رؤية ورسالة وأهداف الوزارة لتفعيل المبادرة، بحيث تتضمن توعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية، إلى جانب التعريف بسبل الهجرة الآمنة التي تضمن كافة الحقوق القانونية، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان