تقرأ الآن
“بسبب 7 ثواني” لماذا تعرض مخرج مسلسل نيللي وكرم مطاوع لخصم 2250 جنيه من مرتبه ؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬537   مشاهدة  

“بسبب 7 ثواني” لماذا تعرض مخرج مسلسل نيللي وكرم مطاوع لخصم 2250 جنيه من مرتبه ؟

نيللي وكرم مطاوع
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


اكتسب مسلسل نيللي وكرم مطاوع اهتمامًا منذ عرضه بعنوان مسلسل برديس في عام 1985 فالاثنين لهما طريقة خاصة في التمثيل، فالفنان الشهير كان مسرحيًا والبطلة اشتهرت بأدوارها اللايت، لكن العمل كان تراجيديًا.

اقرأ أيضًا 
يوم أن عُرِض مسلسل لن أعيش في جلباب أبي لأول مرة “صفوت الشريف أهمله واهتم بالدين”

دارت أحداث مسلسل برديس حول فتاة اسمها برديس حيث نشأت يتيمة الأب وتعيش في حي شعبي مع والدتها التي تملك دكانة صغيرة تبيع مهلبية وأرز بلبن، وهي امرأة تتحدى كل الظروف الصعبة وتتمرد على الحياة لتصل بمثاليتها ورقتها إلى مراتب النجاح ودخول قلوب كل من يعرفها.

مسلسل نيللي وكرم مطاوع عن قصة الكاتب الكبير إبراهيم الورداني و سيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج فايز حجاب؛ ومن بطولة نيللي وكرم مطاوع وحسن يوسف وأحمد مظهر وكريمة مختار ومصطفى فهمي وغيرهم.

تراجيديا مسلسل نيللي وكرم مطاوع تطول مخرج المسلسل بسبب الحلقة الأولى

لعل أصعب موقف تعرض له صناع عمل مسلسل نيللي وكرم مطاوع كان في حق المخرج فايز حجاب حيث خصم المسئولون في التلفزيون من 2250 جنيه من أجره والسبب اكتشاف مسئولي المتابعة لوجود فقرات إعلانية داخل الحلقة الأولى من العمل.

إعلان كوكاكولا في الحلقة الأولى
إعلان كوكاكولا في الحلقة الأولى

قال المخرج فايز حجاب دفاعًا عن موقفه «أثناء تصوير المسلسل من فوق برج القاهرة ظهرت كلمة كوكاكولا وهناك لقطة أخرى تتطلبها طبيعة الأحداث فيها اسم فندق شبرد في صورة معكوسة وقد تم هذا دون قصد مني، فعلى أي أساس تم تقدير قيمة ما خُصِم مني وهل الإعلان ناطق، كان يجب أن لا أتعرض للعقاب بالخصم العادي، وفي هذه الأثناء كنت خارج مصر، بل كان لابد من حذف اللقطتين أو على أسوأ الفروض أن يلفتوا نظري خاصةً وأن شركة الكوكاكولا وفندق شبرد قطاع عام».

إقرأ أيضا
كلب الست

لعل ما هَوَّن على المخرج فايز حجاب هو استعداده لعملين في موسم عام 1986 حيث قال «أستعد الآن لتصوير مسلسلين الأول صابرين من 15 حلقة تأليف جاذبية صدقي وسيناريو وحوار أحمد صالح وبطولة نجلاء فتحي ويوسف شعبان وسيصور في منتصف نوفمبر 1986 باستديو 5 ويدور حول الفتاة صابرين التي يموت والداها وتذهب لتعيش عند أحد أقاربها؛ والثاني مسلسلاً دينيًا بعنوان الحب العظيم تأليف محمود شعبان وبطولة هناء ثروت وإيمان الطوخي وإلهام شاهين وخالد زكي ووجدي العربي، ويعالج فترة ظهور الإسلام وأيام الهجرة وأساسبها وما تعرض له المسلمون من ألوان التعذيب وكيف استرد لهم الإسلام حقوقهم».

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان