رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
586   مشاهدة  

بطة على البحر تحمل أغلى ريش في العالم

بطة أغلى ريش في العالم
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



يستهدف كل صيف حوالي 400 صياد جزيرة صغيرة بعيد في خليج بريفيزور في أيسلندا للبحث عن كنز غير معروف- أغلى ريش في العالم .

ظاهرة صيد أغلى ريش في العالم موجودة منذ آلاف السنين، وسنويًا يتجه الصيادون إلى هذه الجزيرة البعيدة من أجل الحصول على هذا الريش الذ سيجلب لهم الثروة.

حيث عرف الناس هذا النوع من الريش المستخرج من بط يدعى Eider polar duck، من سمات هذا الريش أنه من أدفئ الألياف الطبيعية على الكوكب، ومنها تصنع أفضل الأغطية الفايبر الصناعية واليدوية يمكن شراءها، الكيلو جرام من هذا الريش يباع بألاف الدولارات.

صيد الريش الغالي
صيد الريش الغالي

يسقط ريش البط من منطقة الصدر وتستخدم أعشاشها للعزل أثناء فترة احتضان البيض والفقس، وهذه الأعشاش هي التي يقصدها الصيادون أثناء فترة الصيد السنوية.

صائدو الريش
صائدو الريش

وقال إيرلا فردريكسدوتير أحد أهم المصدرين في البلد: “عندما نجد بيض فإننا نأخذ جزء من المتاح، ولكن عندما نجد البط خارج العش فإننا نأخذ الموجود كله.

YouTube player

ليست خفة وزن الزغب أو درجة عزله العالية فقط ولكن أيضًا ندرته حيث يبلغ الناتج السنوي العالمي أقل من 4 طن، يأتي ¾ من أيسلاندا، حيث يطرق الصيادون حوالي 60 عش للبط من أجل جمع كيلو من الزغب، لابد وأن يمر الزغب بفحوصات صارمة لضمان الجودة من أجل التفنيد مما يؤثر على السعر.

قال أحد مفتشي زغب الطيور: “يجب أن تكون قادرًا على التقاط عبوة 40-50 جم بين إصبعين، وإذا لم تسقط فإن الجزء السفلي منها يكون ذا نوعية جيدة”.

ومن المثير للاهتمام أن هذا النوع من الزغب هو أحد أنواع الزغب أو الريش الذي يتم اصطياده وحصاده بحماس، بينما يعتبر باقي أنواع البط هو منتج ثانوي لصناعة المواد الغذائية، مما يجعل الجزيرة وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة والحيوانات، ولكن القليل منهم من يستطيع شراء هذا النوع من الريش حيث أن لحاف يحتوي على 800 جرام من الريش قد يكلف أكثر 5000 دولار.

إقرأ أيضا
ماجد الكدواني
YouTube player

من المؤكد أن منتجات هذا النوع من الزغب والريش ستكون مكلفة وغالية جدا ولا تباع إلا في أماكن معينة، وربما سيتخوف منها البعض حيث وجود شيء عضوي يحيط جسمك امر مربك ومخيف وبخاصة لمن لديهم خوف من الطيور والحيوانات بشكل عام، وربما لو ظهر في الوطن العربي ستنادي جمعيات الرفق بالحيوان بمنعه ومقاطعته حيث أنه انتهاك لطائر ضعيف واستغلال لريشه الضعيف (الزغب).

المصدر
[1]

الكاتب

  • أغلى ريش في العالم إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان