رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

بطن الحوت لم تلفظ المواجهة التي كنا ننتظرها

بطن الحوت
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نتعلق بالشخصيات التي نشاهدها بالمسلسلات كثيرا، نعي شمعها كما لو كانوا من الأصدقاء، نبحث دائما عن حل لمشكلاتهم وننتظر أن ترد حقوقهم.

دور آية هلال التي جسدت شخصيتها الفنانة زينب غريب  علق بأذهان الجمهور رغم انتهائه بالحلقات الأولى من مسلسل بطن الحوت.

رغم وقوعها في خطأ كبير، ورغم طمعها وعدم سماعها نصيحة عمها بأن تبتعد عن المتاعب وتجارة المخدرات.

تعاطف الجمهور مع آية من مسلسل بطن الحوت لأنها قتلت غدرا، ومنذ وفاتها وهو ينتظر مواجهة كبيرة تحدث بين ضيا وهلال حول جريمة مقتلها.

اقرأ أيضا….بطن الحوت واسعة يبدو ستفاجئنا بالكثير

وقد حرك هذا الحدث بقية الأحداث وجعل ضيا يرتكب جرائم وأخطاء لم تكن في الحسبان حتى اكتشف أن آية قتلها أبوها هلال.

وصرح ضيا لهلال بمعرفته حقيقة مقتلها وأن حافظ من قال له أن آية على علاقة بشاب وأراد هلال أن يغسل عاره بقتلها.

وكنا قد تابعنا منذ بداية بطن الحوت أن آية قد تزوجت هذا الشاب بمساعدة ضيا وخاصة أن ضيا قد حرم من حب عمره بسبب هلال فيما مضى لذلك كان هناك مبررا قويا لوقوفه مع آية في استكمال قصة حبها بالزواج.

لم نفهم بالتحديد لم أخفَ ضيا عن هلال أمر هذا الزواج منذ البداية؟

فمن أول حلقة وضيا يواجه هلال بكل كلمة يريدها ويأخذ موقفا منه بشجاعة وعرفنا أنه قد تبدل حاله بعد حادثة حدثت بسبب هلال لم يحسب لها ولكن تسببت في مقتل صديق عمر ضيا.

ولو كان ضيا قد أخفى أمر هذا الزواج خوفا على آية من هلال، فكيف لم يخف على سمعتها بالحارة الشعبية التي عرف كل من فيها بهذه العلاقة على أنها علاقة غير شرعية وهذا على لسان حافظ ذراع هلال اليمين.

فكيف يعينها على إخفاء زواجها في ظل هذه الظروف؟ وخاصة أن أبيها تاجر مخدرات وسمعته سيئة ولا يحب ضيا أن تنل من الحب جانبا من سمعة سيئة أخرى بعلاقة غير شرعية مع شاب بنفس الحارة.

إقرأ أيضا
قهوة خفاجي في الإسكندرية

ورغم أن باق يحلقة واحدة على نهاية المسلسل لم يواجه ضيا هلال بحقيقة زواج آية وأنها لم تخطأ من الأساس أو تمارس الزنا كما تصور وقتلها لهذا السبب.

وبكل مرة يذكر واقعة آية لا يحكي له الحقيقة دون مبررا واضحا حتى الآن!

فهل ستحدث هذه المواجهة بالحلقة الأخيرة؟..أم سيموت هلال بعدما عرفنا بمرضه وهو على يقين بأن ابنته كانت تستحق القتل من وجهة نظره وأنها لم تكن على علاقة شرعية بحبيبها؟

حتى الآن لم يفهم الجمهور المبرر لهذا الأمر ونتمنى أن نعرف بالحلقة الأخيرة السر وراء إخفاء ضيا زواج آية خاصة بعد قتلها بهذا الشكل، وكان يمكن أن يعذب هلال بمعرفة الحقيقة حتى يشعر بالذنب لأخر يوم بعمره.

الكاتب

  • بطن الحوت إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان