رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
89   مشاهدة  

بعد إطلاقه .. كيف يعزز القمر الصناعي مصر سات 2 تنمية الدولة ؟

مصر سات 2
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وعلى هذا أطلقت وكالة الفضاء المصرية اليوم الموافق الرابع من ديسمبر عام 2023  القمر الصناعي مصر سات 2 بعد عدد من عمليات الاختبارات الكهربية، واختبارات محاكاة الأحمال الديناميكية على النموذج الفضائي للقمر الصناعي مصر  سات 2  والمكون المصري (CFI)، إلى جانب اختبارات محاكاة البيئة الفضائية، والتوافقية الكهرومغناطيسية بالتعاون مع خبراء صينيين.
وقد تم إطلاق القمر الصناعي المصري مصر سات 2  من قاعدة تيوتشان بمدينة أكوان الصينية في تمام الثانية عشر ظهرًا، على خلفية التعاون والشركات بين مصر والصين في مجال الأقمار الصناعية .

وفي هذا السياق ووفقًا للموقع الرسمي لرئاسة الوزراء المصرية فإن الوكالة المصرية للفضاء تهدف إلى إنشاء كوكبة من الأقمار الصناعية تهدف إلى تعزيز دور مصر الريادي على الصعيد القاري في مجال تكنولوجيا علوم الفضاء، التي يخدم أهدف التنمية الأفريقية 3063.

وخلاف القمر الصناعي مصر سات 2، فإنه على المدى القريب سوف تطلق الوكالة القمر التجريبي  نكس سات بالشراكة مع ألمانيا، وقد وصل القمر منذ مايو 2023 ويظل في فترة اختبارات في الفترة من ( 2022 ـ 2025 ).

اقرأ أيضًا : محاولات القضاء على الإنترنت .. حدث بالفعل 

الكاتب

  • مصر سات 2 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان