رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
430   مشاهدة  

بين مسلسلات العائلة والكوميدية .. أكثر من 30 مسلسلا في رمضان 2023

رمضان 2023
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتنافس أكثر من 10 شركات إنتاجية خلال موسم رمضان 2023، حيث تضم الخريطة المسلسلات أكثر من 30 عمل يتم عرضهم على القنوات المصرية العربية و المنصات الرقمية.

ويرصد “الميزان” الأعمال الدرامية التي تتنافس خلال شهر رمضان 2023 المقبل، على أن تكون أولى حلقات هذه المسلسلات اعتبارًا من اليوم الأول لشهر رمضان الكريم.

قائمة مسلسلات رمضان 2023

سوق الكانتو

مسلسل سوق الكانتو من الأعمال التاريخية التي تحاكي حقبة تاريخية في مصر ترجع إلى 1920م داخل سوق البالة في وسط القاهرة.

المسلسل من بطولة أمير كرارة مي عز الدين والفنان فتحي عبدالوهاب، محمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي والإنتاج لشركة سينرجي

مسلسل ضرب نار

يشارك الثنائي أحمد العوضي مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز في تقديم مسلسل ضرب نار، وهو من الدراما الاجتماعية التي تمزج بين أهل الصعيد والمناطق الشعبية في القاهرة.

والمسلسل يضم نخبة من النجوم لعل أبرزهم ماجد المصري وبدرية طلبة وإيمان السيد وسهير الأتربي، العمل من تأليف ناصر عبد الرحمن والإخراج لمصطفى فكري وانتاج سينرجي .

مسلسل ألف حمدالله على السلامة

تشارك الفنانة يسرا في الموسم الرمضاني 2023 من خلال مسلسل “ألف حمدالله على السلامة” وهو من الأعمال ذات الطابع الاجتماعي.

العمل يحتوي على مجموعة من النجوم أبرزهم شيماء سيف مايان السيد محمد الشرقاوي وغيرهم من النجوم الشباب، المسلسل من تأليف محمد ذو الفقار ومن إخراج عمرو صلاح والإنتاج لشركة العدل جروب .

مسلسل حضرة العمدة

يشارك مسلسل حضرة العمدة في الموسم الرمضاني المقبل، وهو من بطولة روبي والقديرة سميحة أيوب والفنان أحمد عز وبسمة والفنان صلاح عبدالله إلى جانب عدد كبير من النجوم

المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج عادل أديب، الإنتاج لريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

مسلسل عملة نادرة

تقدم الفتاة نيللي كريم لأول مرة الدراما الصعيدية خلال بطولتها في مسلسل عملة نادرة، ويدور حول طرح قضايا المرأة في المجتمع.

المسلسل من تأليف مدحت العدل ، وإخراج ماندو العدل وإنتاج العدل جروب.

مسلسل جميلة

تشارك الفنانة ريهام حجاج في مسلسل جميلة والذي يتم عرضه خلال الموسم الرمضاني 2020 وهو من الدراما الاجتماعية، المسلسل من تأليف أيمن سلامة ومن إخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج العدل جروب .

مسلسل الأجهزة

يشارك الفنان عمرو سعد في الموسم الرمضاني من خلال مسلسل الأجهزة، والمسلسل من تأليف ورشة ملوك.

مسلسل رسالة الإمام

ينطلق مسلسل عن سيرة الإمام الشافعي خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، وهو من الدراما الدينية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة .

المسلسل بطولة خالد النبوي أروى جودة، ونضال الشافعي إلى جانب كوكبة كبيرة من النجوم، ومسلسل الشافعي من تأليف مريم نعوم وإخراج الليث حجو.

مسلسل تغيير جو

يعتبر مسلسل تغيير جو من المسلسلات ذات الطابع الاجتماعي المقرر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل، المسلسل بطولة منة شلبي ومن تأليف منى الشيمي وإخراج مريم ابو عوف ومن إنتاج صادق الصباح.

مسلسل علاقات مشروعة

يتعاون الثنائي مي عمر وياسر جلال خلال السباق الدرامي من خلال مسلسل علاقات مشروعة حيث يضم المسلسل 15 حلقة في إطار اجتماعي .

المسلسل من تأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتي “Forever Drama – مها سليم” و”media Hub – سعدى جوهر” .

مسلسل بابا المجال

يشارك النجم رياض الخولي مع الفنان مصطفى الشعبان في مسلسل بابا المجال وهو مسلسل اجتماعي مكون من 30 حلقة يتم عرضهم خلال الموسم الرمضاني.

ويضم المسلسل كوكبة من النجوم لعل أبرزهم الفنانة سهر الصايغ والفنان باسم سمرة و سوسن بدر وجومانا مراد، المسلسل من إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج كامل أبوعلي وعصام العرجاني.

مسلسل المداح 3

يواصل الفنان حمادة هلال تقديم مسلسل المداح الجزأ الثالث بعد نجاح جزئية الأول والثاني، ويشارك البطولة الفنانة رانيا فريد شوقي وهبة مجدي ، المسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج

مسلسل الكبير أوي7

بعد النجاح الكبير الذي لاقاه الفنان أحمد مكي في الموسم الرمضاني السابق، يواصل تقديم مسلسل الكبير أوي الجزء السابع بصحبة الموهوبة رحمه أحمد والتي نالت إعجاب الكثير في شخصية مربوحة إلى جانب عدد من الفنانين كبيومي فؤاد ومصطفى غريب وهشام إسماعيل المسلسل من إخراج خالد الجندي.

مسلسل العمدة

يشارك الفنان محمد رمضان خلال الموسم الرمضاني 2023 بمسلسل العمدة وهو مسلسل اجتماعي صعيدي، ويضم المسلسل عدد من النجمات مثل منة فضالي زينة ايمان العاصي ومي كساب والإخراج لمحمد سامي .

مسلسل سر السلطان

يجمع المخرج خالد يوسف 60 فنان في مسلسل سر السلطان المقرر عرضه في رمضان 2023، وتعود قصة المسلسل إلى رواية سره الباتع عن الكاتب الكبير يوسف إدريس.

ويشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم مثل حسين فهمي صلاح عبدالله وأحمد فهمي وأحمد السعدني وحنان مطاوع وغيرهم .

مسلسل مذكرات زوج

يتعاون الفنان طارق لطفي مع التونسية عائشة بن أحمد في مسلسل مذكرات زوج، والمأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت .

يتم عرض المسلسل في 15 حلقة، المسلسل من حوار والسيناريو لمحمد سليمان عبد المالك والعمل من إخراج تامر نادى، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

مسلسل ستهم

تقدم الفنانة روجينا مسلسل ستهم في السباق الرمضاني مع الكاتب ناصر عبد الرحمن والمخرج رؤوف عبد العزيز، ويتناول الفيلم قصة اربع مكافحات عملن في أعمال شاقة.

مسلسل رشيد

يشارك الفنان محمد ممدوح في تقديم مسلسل رشيد، إلى جانب الفنانة ريهام عبد الغفور العمل من تأليف وسام صبري، ومن إخراج مي ممدوح والإنتاج عبدالله ابو الفتوح.

 مسلسل تحت الوصاية

تشارك الفنانة منى زكي ونسرين أمين في مسلسل تحت الوصاية، وهو مسلسل مكون من 15 حلقة من تأليف الإخوان خالد وشيرين دياب ، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل الصفارة

إقرأ أيضا
مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

يشارك النجم أحمد أمين في مسلسل الصفارة إلى جانب عدد من النجوم مثل طة دسوقي وآية سماحة، ويدور المسلسل في إطار كوميدي يتم عرضهم في 15حلقة من إخراج علاء إسماعيل .

مسلسل توحة

بعد غيابها عن التمثيل تشارك الفنانة علا غانم في الموسم الرمضاني في مسلسل توحة بصحبة المخرج محمد النقلى

 مسلسل الهرشة السابعة

يشار مسلسل الهرشة السابعة في السباق الرمضاني، وهو مسلسل كوميدي تشارك فيه الفنانة أمينية خليل والفنان محمد شاهين، ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

 مسلسل كشف مستعجل

مسلسل كشف مستعجل بطولة مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن وهو مسلسل مكون من 15 حلقة من تأليف ايهاب بليبل وإخراج شادي الرملي .

مسلسل بطن الحوت

يقدم محمد فراج وباسم سمرة وأسماء أبو زيد مسلسل بطن الحوت وهو مسلسل مكون من 15 حلقة من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

مسلسل جت سليمة

تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى الدراما الرمضانية خلال مسلسل جت سليمة وهو مسلسل كوميدي.

مسلسل الكتيبة 101

يشارك آسر ياسين عمرو يوسف بطولة “الكتيبة 101” وهو مسلسل يحكي بطولة كتيبة عسكرية في شمال سيناء وتصظيها الارهابين المسلسل من تأليف إياد صالح، واخراح محمد سلامة.

مسلسل الحاج إكس لانس

يقدم الفنان محمد سعد مسلسل الحاج اكس اكس مع المخرج إبرام نشأت .

 مسلسل كامل العدد

ينتمى مسلسل كامل العدد إلى مسلسلات ا لـ15 حلقة، من بطولة دينا الشربيني إسعاد يونس عمرو جمال ومصطفى درويش.

مسلسل الصندوق

يقدم أحمد داش مسلسل الصندوق، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض والتشويق، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

مسلسل تلت التلاتة

تشارك النجمة غادة عبدالرازق في الموسم الرمضاني بمسلسل تلت التلاتة ويتكون المسلسل من 15 حلقة.

 

 

 

الكاتب

  • رمضان 2023 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان