رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
78   مشاهدة  

بط بكين والطعمية .. هذه هي الأكلات الأشهر في العالم

الطعمية


تتفرد كل دولة حول العالم بأكلات وأطعمة مختلفة تميزها وتشتهر بها عن غيرها، وبها تجذب شهية زائريها خصوصًا لو كانوا من محبي وعشاق الطعام وتناول الأكلات المختلفة، ولعل مصر من بين الدول التي تشتهر بأكلات ذو مذاق لا مثيل له في أي مكان أخر كـ “الكشري” و”الفلافل” أو ما تسمى بـ” الطعمية “، و”الملوخية” وغيره.

وفي قائمة أعدها موقع World of Statistics” “صنف فيها أشهر الأكلات حول العالمة؛ جاءت في مقدمتها البيتزا الإيطالية، واحتل المركز الثاني الدونر التركي، ثم الهامبرجر الأمريكي الذي يتربع على عرش الوجبات السريعة، وفي المركز الرابع جاءت “الفلافل” ثم “الجيرو” اليوناني في المركز الخامس.

الدونر التركي

ومن لا يعرف الدونر التركي فهو نوع من الكباب ويسميه البعض بـ “الشاورما التركية” وهو لحم مطبوخ على المشواه العمودية، ويتم تقطيعه على شكل شرائح رقيقة أثناء الطهي ووضعه على المشواه، وما أن يطهى بشكل جيد يتم تقديمه وسط الخبز أو تناوله بجانب الخضروات.

الطعمية
الدونر التركي

الجيرو اليوناني

احتل” الجيرو” اليوناني المركز الخامس في قائمة أشهر الأكلات حول العالم، وهو ساندويتش في اليابان يتكون من لحم وبصل وطماطم وخس وبطاطس مقلية محشوة في خبز البيتزا.

الطعمية
الجيرو اليوناني

فيمَا احتل المركز السادس الحمص أقدم البقوليات التي لجأت إليها الشعوب لسد حاجتها الغذائية، إلا أن موقع “World of Statistics” نسب موطن ظهوره إلى إسرائيل، وهي معلومة خاطئة وجادل فيها الباحثون مؤخرًا، لأن الكثير ينسب موطن ظهوره إلى العاصمة السورية دمشق ثم اشتهر أكثر في عدة بلاد ومن بينها مصر.

الكافيار

وفي المركز السابع حل “الكافيار الروسي “الذي يعد من أغلى الأطباق الشهية في العالم، وأحد المقبلات غالية الثمن، ومن لا يعرفه فهو بيض السمك الذي يستخرج من بطارخ الأسماك بطريقة معقدة ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، وفي روسيا يظهر وكأنه من تقاليد البلاد.

الطعمية
الكافيار

بط بكين

جاء بط بكين في المركز الثامن ضمن قائمة أشهر الأكلات حول العالم، وهو أقدم وأشهر الوجبات الموجودة في الصين الذي يرجع تاريخه إلى عهد أسرة تشينج أي منذ حوالي 600 عام.

يمتاز بط بكين بجلده الطري الخالي من الدهون، وذلك لأن عند تسويته يتم ضخ الهواء في البط لفصل الجلد عن الدهون، ثم وضع البطة في الماء المغلي فترة قصيرة، وتركها حتى تجف ثم يتم تتبيل كل جزء فيها بشكل كامل.

إقرأ أيضا
أدباء الستينيات

الديم سام

وفي المركز التاسع يأتي الديم سام الذي يشتهر به المطبخ الصيني إذ تقدم تلك الوجبة بحجم اللقيمات في أطباق صغيرة، وهو عجين محشو بلحم مفروم أو أي حشو آخر، ويتكون من أطباق مالحة وأخرى حلوة.

الطعمية
الديم سام

أما المكرونة الاسباجتي فقد احتلت المركز العاشر في قائمة أشهر الأكلات حول العالم، ونسب الموقع شهرتها إلى إيطاليا لأن بها مدينة ساحلية تسمى “جرانيانو”، وتعرف باسم “مدينة الباستا” التي يكرس سكانها أنفسهم لإنتاج المكرونة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أصل أشهر الأطعمة وسبب تسميتها بهذا الاسم

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان