143   مشاهدة  

بين “وانت مالك” و “متربي كويس” .. ما هي قصة علاقة علاء مبارك وابراهيم عيسى؟

علاء مبارك وابراهيم عيسى
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


لا شك أن صيتًا قد ذاع في الشارع المصري للكاتب الصحفي إبراهيم عيسى مؤخرًا  كإعلاميًا على شاشة القاهرة والناس، وذلك بعد تصريحات خاصة بحملة “عودة الوعي” الذي يتحدث من أرضيتها الفكرية، تلك التصريحات التي من شأنها خلقت حالة كبيرة من الجدل والاستنفار على مستوى ردود أفعال جميع الشرائح، مستخدمي السوشيال ميديا، وكُتّاب الصُحف والمواقع الإلكترونية، وإعلاميين مخضرمين على الشاشات، لكن المُلاحظ أن ثمة تتبّع من علاء مبار، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لكل ما يقوله الأول، وظهر ذلك في عدة تصريحات خرجت ردًا على تصريحات إبراهيم عيسى، ونرصد لكم جميع تصريحات علاء مبارك ردًا على ابراهيم عيسى:

علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب تصريحات معجزة المعراج
علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب تصريحات معجزة المعراج

معركة “المعراج وكلام القهاوي”

كان الإعلامي ابراهيم عيسى قد خرج بتصريحات تشكك في حدوث معجزة المعراج، واستند في حديثه إلى عدة مصادر توافقه الرأي، وقال (موجهًا حديثه للمشاهد) : “هتصدق لو قولت لك مافيش معراج؟ وكان صدى هذا التصريح مدويًا شارك في الرد عليه العديد من الشخصيات العامة والمفكرين ومستخدمي السوشيال ميديا.

 وشارك علاء مبارك في حملة الرد على “عيسى” قائلًا : اسلوب لا يليق ..  دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة .. اما مع رسول الله نلتزم الأدب ..ما الهدف من الطعن فى الثوابت الاسلامية والنيل من المقدسات الدينية؟ فالاسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته ،والاسراء والمعراج ثابتة فى القران والسنة” .

علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب تصريحات "الصيدلي"
علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب تصريحات “الصيدلي”

حسم موقفه من التصريحات بـ “وانت مالك”

انتشر تصريحًا للإعلامي ابراهيم عيسى عن استيائه من قراءة الصيادلة للقرآن داخل محل العمل في الصيدلية، وقال : “ليه أدخل الصيدلية ألاقي الصيدلي يقرأ القرآن بدلًا من أن يقرأ مرجعًا للأدوية؟” .. ولم يختلف هذا التصريح في حجم ردود الأفعال على تصريحات “عيسى” مؤخرًا وكان أحد أبرز منتقديه علاء مبارك على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وحاز تعليقه تفاعلًا كبيرًا وانتشارًا على مستوى المشاركة على الحسابات الشخصية، حيث قال : “الحقيقة مش فاهم إيه اللي مزعل الأستاذ إبراهيم عيسى ومعصبه لهذه الدرجة من رجل صيدلي يقرأ القرآن في الأجزخانة! وهل ده موضوع يستحق كل هذه الدوشة! الحقيقة كلام غريب جداً الرجل يقرأ قرآنا أو يصلي هو حر وشيء جميل طالما لا يقصر في عمله، مع كل الاحترام للأستاذ إبراهيم، وانت مالك!”

 

علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب فيلم أصحاب ولا أعز
علاء مبارك يهاجم ابراهيم عيسى بسبب فيلم أصحاب ولا أعز

أصحاب ولا أعز .. فيلمًا أشعل الخلاف

وتعليقًا على الأداء العام للإعلامي ابراهيم عيسى، شن علاء مبارك هجومًا يسرد فيه ما اسماه “استفزازًا” من خلال تصريحات “عيسى” في الفترة الأخيرة، واستدعى فيه مجموعة من التصريحات التي أشعلت الجدال بين جميع الأصوات، التي وافقه بعضها وانتقده البعض، ومن ضمنها وقوفه احترامًا للفنانة منى زكي بعد الهجوم عليها عقب عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” .. وكان الفيلم قد أثار حالة من الجدل على الفنانة والعمل برمته .. وكان رد علاء مبارك عن رد فعل إبراهيم عيسى :

“أستاذ إبراهيم عيسى وقف احترامًا لفيلم أصحاب ولا أعز وهو حر؛ وغضب من صيدلي يقرأ القرآن فى الصيدلية، ثم شكك فى رحلة المعراج واعتبرها وهمية ثم خرج علينا فى الشهر الكريم ليفاجئنا أن صلاة التراويح ليست من السنة!”، مضيفًا “رجاء ياأستاذ كفاية استفزاز”.

إقرأ أيضا
مروة عيد عبد الملك

ابراهيم عيسى يعلق على الظهور الأخير لجمال مبارك ويتناول اسم شقيقه “علاء”

عندما رد إبراهيم عيسى

لم يتناول إبراهيم عيسى في الفترة الأخيرة الردود المنتظمة عليه من قِبل علاء مبارك، لكن ذكر اسم “علاء” عقب الفيديو الذي بثه جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق، الذي نعى فيه والده .. وعقّب ابراهيم عيسى عن موقف الأخوين مبارك قائلًا : “هل السيد علاء مبارك أصبح مفكرًا إسلاميًا يدافع عن الإسلام في تغريداته ؟ … غيرهم كان ممكن يصدمهم الخروج من السلطة إلى المطاردة والملاعنة والملاحقة من القصور الرئاسية وغير الرئاسية إلى أسوار السجون، وده كان ممكن يهز ناس كتيرة ويزلزل نفوسا كثيرة، لكنهما أثبتا أنهما يتمتعان بصلابة وثبات انفعالي وانتماء للوالد والعائلة بشكل كريم ومحترم، متربيين كويس!”

الكاتب

  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان