رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
338   مشاهدة  

تأثير انقطاع التيار الكهربائي المستمر على الأجهزة المنزلية

انقطاع التيار الكهربائي


في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمر كل يوم، شكا بعض الأشخاص عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من تتضرر بعض الأجهزة المنزلية بعد انقطاع الكهرباء عدة مرات خلال الفترة الحالية، وهم يجهلون التصرف تجاه تلك المشكلة. 

شكوى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من انقطاع الكهرباء

كتب حساب باسم “رمضان صبري” عبر موقع “فيس بوك”: “المشكلة مش في قطع الكهرباء والحر المشكلة في الأجهزة اللي باظت هنجيب غيرها منين”، وحساب باسم “أسامة سعيد” كتب: “يجماعة حد يشوف حل في الكهرباء الضعيفة دي.. الأجهزة الكهربائية باظت”.

فيما كتب حساب آخر باسم “إسراء”: “الأجهزة باظت مش هاها وكدا الأجهزة باظت فعلا”، ونشر حساب باسم “عمر وحازم” مواعيد انقطاع الكهرباء معلقًا: “كده الأجهزة المنزلية باظت رسمي”.

تأثير انقطاع التيار الكهربي على الأجهزة المنزلية

والحقيقة أن انقطاع الكهرباء المستمر لا يمثل خطورة على الأجهزة، وإنما رجوع التيار بعد الانقطاع يؤدي إلى تلف وفقدان الأجهزة المنزلية كالثلاجة والكمبيوتر، وذلك لأن التيار الكهربائي يسير بمعدل ثابت في الأسلاك لكل جهاز حسب قدرته، ولكن عند الانقطاع تصبح الأسلاك فارغة ما يجعله يتدفق بسرعة كبيرة عند عودته لتعويض نقص الكهرباء ويترتب على ذلك تلف الأجهزة وتدميرها.

طرق حماية الأجهزة الكهربائية من التلف

أولًا يجب أن يتم فصل كل الأجهزة المنزلية التي كانت تعمل قبل انقطاع الكهرباء، لتجنب اندفاع التيار الكبير في الأسلاك بعد عودته ما يضر بالأجهزة.

وعند عودة التيار الكهربائي يجب الانتظار عدة دقائق قبل تشغيل الأجهزة مرة أخرى. للتأكد من استقرار معدل الكهرباء في الأسلاك وانتهاء فترة التذبذب حتى لا تسبب تلف في الأجهزة.

من الضروري أن يتم ترك مسافة مناسبة بين الأجهزة الكهربائية و الحائط الخلفي لسماح بمرور الهواء بشكل جيد وبالتالي الحد من ارتفاع درجة حرارة الأجهزة أثناء التشغيل لفترات طويلة.

إقرأ أيضا
لغة الجسد

كما يجب استخدام المشتركات الكهربائية في ظل تلك الأزمة، وذلك لأنها مزودة بحماية من قوة اندفاع التيار الكهربائي الذي يدمر بعض الأجهزة الكهربائية وخاصًة الأجهزة الصغيرة.

اقرأ أيضًا.. كوميديا المصريين على أزمة انقطاع الكهرباء

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان