تقرأ الآن
الميزان يحاور أول طالب حصل على درجة 100 % في تاريخ الثانوية العامة “دفعة 1973”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
772  مشاهدة  

الميزان يحاور أول طالب حصل على درجة 100 % في تاريخ الثانوية العامة “دفعة 1973”

تاريخ الثانوية العامة

أن يدخل اسمك في تاريخ الثانوية العامة كواحدٍ من الـ 10 الأوائل فهذا بالنسبة للظروف الراهنة صعب المنال إذ أن امتحانات الثانوية بالنسبة للطلبة مثل أسئلة القبر، وربما أسئلة القبر أسهل لأن إجابتها من عدمها تخضع لعمل الإنسان بعكس الثانوية التي يمكن أن تفوق الطالب والمنهج.

وإن كان الوصول إلى مستوى العشرة الأوائل صعب المنال فإن الحصول على درجة 100 % يكاد يكون معدومًا في تاريخ الثانوية العامة بمصر، لكن هذا غير صحيح إذ أن أول طالب يحقق تلك الدرجة هو أحمد عبدالسلام السيد ستين والذي حاز على درجة 5، 100 % بالقسم العلمي عام 1973 م.

حال الثانوية العامة 1973 م والأول فيها

خبر نتيجة الثانوية العامة سنة 1973 م
خبر نتيجة الثانوية العامة سنة 1973 م

البداية من عدد 31651 في صحيفة الأهرام عدد 7 أغسطس سنة 1973 م حيث أعلن في الصفحة الأولى نتيجة الثانوية العامة ونجح في تلك الدفعة 107498 طالب وطالبة منهم 74556 في القسم العلمي و32941 بالقسم الأدبي.

تقرير الأهرام عن نتائج الثانوية العامة 1973 م
تقرير الأهرام عن نتائج الثانوية العامة 1973 م

كان واضحًا في نتيجة عام 1973 م أن الأرقام قياسية من حيث عدد الناجحين، لكن الأمر الملفت أكثر أن دفعة 1973 حققت لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة درجة الـ 99.3 % للطالب أحمد عبدالسلام السيد بالقسم العلمي في مدرسة المتفوقين بنين ـ عين شمس، لكن هذه الدرجة لم تكن صحيحة فقد حقق 100.5 %

العشرة الأوائل في ثانوية 73
العشرة الأوائل في ثانوية 73

أجرت صحيفة الأهرام حوارًا مع أحمد عبدالسلام في الصفحة الثالثة وأكد أنه بالرغم من أن كل توقعات أساتذته وزملاءه بمدرسة المتفوقين في عين شمس كانت تجمع أنه سيكون الأول على الناجحين لكن هو نفسه لم يصدق ذلك، فجاءت نتيجته خارج توقعاته وتوقعات غيره لأنه صار أول الأوائل.

كيف وصلنا إلى أول طالب يحصل على 100 % في تاريخ الثانوية العامة

حوار الأهرام مع أحمد عبدالسلام
حوار الأهرام مع أحمد عبدالسلام

رغم كل البيانات الموجودة في أخبار أحمد عبدالسلام السيد في جريدة الأهرام يوم 7 أغسطس سنة 1973 م لكنها لم تكن تعطي سهولة في العثور عليه، فأساسًا هو من محافظة الدقهلية ولا توجد بيانات أخرى عن مسقط رأسه، كذلك فإن اسمه الثلاثي يخلو من أي لقب مميز.

خيط بسيط أمسكنا به في رحلة العثور على أحمد عبدالسلام السيد وهو تاريخ ميلاده والقسم الذي فيه، فهو بالقسم العلمي وهذا يعني أنه سيكون طبيبًا، كذلك تاريخ ميلاده إذ أشارت الأهرام أن عُمْره 12 عام وهذا معناه أنه من مواليد العام 1961 م.

اقرأ أيضًا
أواخر الثانوية العامة يتحدثون : “محدش يقلل منا”

قمنا بالبحث عبر جوجل بالاسم الثلاثي وتاريخ الميلاد لكن لم تقودنا النتائج الأولى فقمنا بالبحث في موقع البيانات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة المنصورة بما أن الدكتور أحمد السلام منها، وهنا البحث من خلال مطابقة تواريخ التخرج من كلية الطب بتاريخ الحصول على الثانوية العامة ومنها توصلنا إلى رقم عيادته ثم حسابه على فيس بوك ورقم هاتفه وأجرينا الاتصال معه.

الدكتور أحمد عبدالسلام السيد ستين: كنت أتمرن على الامتحان

إقرأ أيضا
الصهاينة

الدكتور أحمد عبدالسلام السيد ستين
الدكتور أحمد عبدالسلام السيد ستين

أكد الدكتور أحمد عبدالسلام السيد ستين «طبيب أطفال» أن امتحانات الثانوية العامة تحتاج إلى تركيز كبير، مشيرًا إلى أنه كان يتمرن على الامتحان من خلال الإجابة على نماذج السنوات السابقة لدفعة 73.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالسلام السيد ستين في تصريح لموقع الميزان أنه حصل على درجة 100,5 % بسبب أداءه لامتحان المستوى الرفيع الذي زاد المجموع من 99,3 % إلى 100,5 %.

وأشار الدكتور أحمد عبدالسلام إلى أنه لا زال يحب اللغة الإنجليزية ويتقنها رغم أنه فقد درجة ونصف خلال امتحانه لها بثانوية 1973 كون أنه أطنب في الإجابة على سؤال الإنشاء بالمادة.

واختتم الدكتور أحمد عبدالسلام تصريحه بأن مستوى الثانوية العامة قديمًا يختلف عن الوضع الحالي فالوضع الحالي يحتاج لتطوير في التعليم يساعد على تنمية المواهب والقدرات أكثر من أي شيء آخر.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان